المحرر موضوع: الثلوج تشيع الفوضى في سماء أوروبا قبل عطلة عيد الميلاد  (زيارة 718 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8832
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
لم تنعم اوروبا اليوم الأحد بأي راحة من الظروف الجوية القطبية التي أدت الى اغلاق مطارات وعرقلة حركة السفر في عطلة نهاية الاسبوع الاخيرة قبل عيد الميلاد وهي عادة من المواسم التي يكثر فيها السفر.

وامتنع مطار هيثرو في لندن وهو اكثر مطارات العالم الدولية نشاطا عن استقبال أي رحلات قادمة اليوم ولم يسمح الا باقلاع عدد قليل من الطائرات بعد ان أغلق مدرجا المطار معظم الوقت امس السبت بسبب الثلوج الكثيفة.

وأزال العمال نحو 30 طنا من الثلوج من حول كل من الطائرات المتوقفة بالمطار لكن الجليد حال دون تحريك الطائرات بسبب خطورة ذلك.

وقال اندرو تيتشر المتحدث باسم شركة (بي.ايه.ايه) التي تدير المطار لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "ثمة مرحلة يكون فيها الطيران غير آمن نتيجة للظروف الجوية."

وظل مدرج مطار جاتويك وهو ثاني اكثر مطارات لندن ازدحاما مفتوحا امام حركة الطيران لكن آلاف المسافرين اضيروا جراء تأجيل وإلغاء رحلات كما هو الحال في معظم المطارات البريطانية.

وظلت طائرة كانت متوجهة إلى اسلام اباد متوقفة على مدرج مطار برمنجهام لما يزيد على ست ساعات.

وقالت المسافرة مريم حسين لتلفزيون (بي.بي.سي) "وقعت ثلاث أو أربع حالات اصيب فيها أشخاص بنوبات ذعر أو بآلام في الصدر أو قيء. لم يسمحوا لنا بالنزول من الطائرة."

وفي المانيا قالت شركة فرابورت المسؤولة عن تشغيل مطار فرانكفورت ان 560 رحلة ألغيت حتى مساء اليوم الأحد وقد يؤدي المزيد من الثلوج المتوقعة إلى إلغاء مزيد من الرحلات.

وفي مطار ميونيخ ثاني أكبر مطارات ألمانيا ألغيت نحو 75 رحلة اليوم الأحد من أصل 1100 رحلة كانت مقررة وقال متحدث ان معظم حالات الإلغاء ترجع إلى مشاكل في مطارات اخرى مثل امستردام وباريس وبروكسل. وجرى تحويل
الرحلات المتجهة إلى لندن إلى مطار ميونيخ ومطارات ألمانية أخرى.

وتعرضت أيضا حركة القطارات في ألمانيا لكثير من التأخير أو الغاء الرحلات كما خفضت السرعة القصوى المسموح بها للقطارات في شتى أنحاء البلاد.

وغطت الثلوج شمال فرنسا وادت لتأجيل رحلات القطارات واضطرت شركات الطيران لالغاء رحلات. واستخدمت السلطات في بعض المناطق عربات نقل جند مدرعة خفيفة لمساعدة قائدي السيارات المتوقفة على الطرق بسبب الثلوج.

وكان من المتوقع أن يسافر 700 الف راكب من خلال مطاري شارل ديجول واورلي الرئيسيان في باريس في عطلة نهاية الاسبوع. لكن 40 في المئة من الرحلات في مطار رواسي شارل ديجول ألغيت وتعطل حوالي 5000 شخص. وفي أورلي ثاني أكبر مطارات باريس ألغيت 20 في المئة من الرحلات.

وفي باريس أغلق برج ايفل بسبب الثلوج كما ألغي حفل غنائي للمغنية ليدي جاجا كان من المقرر أن يقام اليوم الأحد بسبب القيود المفروضة على حركة الشاحنات في باريس مما حال دون وصول المعدات اللازمة للحفل في وقتها.

وقال وزير النقل البريطاني فيليب هاموند انه طلب من كبير المستشارين العلميين للحكومة تقييم ما اذا كانت بريطانيا تتعرض "لتغير تدريجي" في أنماط الطقس بسبب التغير المناخي وما اذا كانت بحاجة لإنفاق مزيد من المال على الإستعداد للشتاء.

والشتاء معتدل في العادة في بريطانيا لكن شتاء العام الماضي كان الأشد برودة منذ 30 عاما والطقس في ديسمبر كانون الأول هذا العام قد يكون الأبرد منذ عام 1910.

وقال مكتب الأرصاد الجوية نه يتوقع سقوط ما قد يصل إلى 20 سنتيمترا من الثلوج الاضافية على المرتفعات في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز بينما يتوقع أن تصل درجة الحرارة في لندن غدا الاثنين إلى ست درجات تحت الصفر.

وقال كبير خبراء التنبؤات الجوية في مكتب الأرصاد ستيف ولينجتون "الجليد مع الثلوج ودرجات الحرارة دون الصفر قد تؤدي إلى استمرار تعطل الحركة خلال يوم الاثنين."

بينما قال وزير الخارجية وليام هيج لقناة سكاي نيوز "كما قال زميلي وزير النقل لم نكن مهيئين على مدار العقود القليلة الماضية في هذا البلد للتكيف... مع كل جوانب البرد القارس المستمر لأجل طويل. قد يكون علينا اعادة النظر في هذا اذا تكررت هذه الأمور بشكل متواتر."

وانهالت الانتقادات على الحكومة ومشغلي خدمات النقل حيث أدت موجة البرد إلى تأجيل وإلغاء رحلات قطارات وإغلاق طرق وإضطرار بعض قائدي السيارات إلى المبيت في عرباتهم.