المحرر موضوع: حركة النقل تخرج من حالة الفوضى مع تحسن أحوال الطقس  (زيارة 700 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8832
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
نشطت الحركة في المطارات الاوروبية الاربعاء لتلافي التاخير المسجل في نقل المسافرين قبل عيد الميلاد مستفيدة من تحسن قد يكون موقتا، لحالة الطقس قبل تساقط جديد للثلوج.

ولليوم الخامس على التوالي نام آلاف المسافرين بينهم الف شخص في لندن و300 في فرانكفورت، في المطارات في حين كانت سلطات المطارات تحاول معالجة التاخير المتراكم منذ الجمعة الماضي في فترة ذروة التنقلات قبل عطلة عيد الميلاد الجمعة.

وفي لندن بدأ الوضع يتحسن ببطء في قطارات يوروستار ومطار هيثرو بعد عدة ايام من الفوضى العارمة.

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو بعد اعادة فتح مدرج ثان "نحن نؤمن 70 بالمئة من الرحلات المقررة اي نحو 900 رحلة ونعتقد اننا سنتمكن من ازالة ما تبقى من الثلج عن المدرج اليوم".

وتمت ازالة 30 الف طن من الثلج من مطار هيثرو احد اكبر المطارات في العالم.

غير ان شركة "بي ايه ايه" التي تدير المطار وتعرضت للكثير من الانتقادات بسبب سوء ادارتها للازمة التي نجمت عن الثلوج، قالت "لقد اعلن عن موجة صقيع جديدة ويمكن ان نشهد حالات جديدة من التاخير والغاء الرحلات".

اما بشأن رحلات القطار باتجاه باقي المدن الاوروبية فقد اعلنت شركة يوروستار ان "حركة النقل عادية تقريبا" خلال النهار. بيد ان عددا كبيرا من الاشخاص اصطفوا منذ ساعات الصباح الاولى الاربعاء في محطة سانت-بانكرس الدولية حيث يوزع موظفو يوروستار فناجين القهوة والفطور على المسافرين.

وقالت الفرنسية كارولين قبل ان تتمكن من السفر نحو الساعة 08,00 "انا هنا منذ الساعة 05,30 ولم اتمكن من السفر في قطار الساعة 06,50 الذي كنت حجزت فيه تذكرة. لا توجد معلومات واضحة ولا نفهم قواعد السفر".

واعيد فتح مطار دبلن الذي كان اغلق الثلاثاء. وفي بروكسل، عادت الملاحة الجوية الى وضعها الطبيعي تقريبا مع الغاء بعض الرحلات الى بال وزيوريخ.

وفي باريس تتحضر السلطات لاضطراب جديد متوقع في حركة النقل الجوي بسبب الاعلان عن عودة تساقط الثلوج عصر الاربعاء والخميس.

وعلى سبيل الاحتياط، من المقرر ان تلغي شركات الطيران 15 بالمئة من رحلاتها في مطار رواسي-شارل-ديغول مساء الاربعاء ثم 25 بالمئة الخميس.

وللحؤول دون حصول اضطراب جديد على طرق المنطقة الباريسية، نشرت السلطات آليات مدرعة للدرك. وطلب من المؤسسات السماح لموظفيها بالعودة الى منازلهم ابتداء من الساعة 15,00 ت غ.

وفي فرانكفورت الغيت سبعون رحلة فقط صباح الاربعاء خصوصا بسبب صعوبات في المطارات البريطانية مقابل 550 رحلة الثلاثاء.

وقال متحدث باسم المطار "اذا لم تسوء حالة الطقس، يمكننا تاكيد ان عددا كبيرا من الركاب سيصل اليوم الى وجهته. غير ان الوضع رهن بحالة الطقس في باقي المطارات الاوروبية ايضا".

وتم تسيير رحلات قطار اضافية على الخطوط الكبرى لتخفيف الضغط على النقل الجوي الداخلي. وزادت حركة نقل الركاب داخليا بنسبة 30 بالمئة في بعض الخطوط مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وادى الضباب الكثيف في مطار صوفيا الى تغيير وجهة عدد من الرحلات الدولية كما تسبب حادث سير في تعطيل الوصول الى المدخل الرئيسي للمطار.

وتاثرت مطارات اوروبية اخرى مثل مطاري وارسو او لشبونة، خصوصا بحالات التاخير والالغاء في مطار هيثرو. وقالت الخطوط الجوية البرتغالية (تاب) انه "سيكون من الصعب ايصال جميع الركاب (الى وجهاتهم) قبل عيد الميلاد".http://www.france24.com/ar/20101223-europe-weather-snow-threatens-winter-travel-backlog-passengers