المحرر موضوع: 2010 يطوي تداعياته منفتحاً بتفاؤل على 2011  (زيارة 644 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8832
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
انطلقت من استراليا الاحتفالات بعيد السنة الجديدة مسدلة الستار على عام 2010 الذي حفل بالعديد من الإنجازات والانتكاسات على مختلف الأصعدة. كما طبعت الحياة السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية قضايا وملفات أحدثت الكثير من الجدل والصخب.

وفي حين طوى العام الماضي نفسه على نفسه بما حفل من أحداث، ينتظر الجميع ما سيحفل به العام الجديد من تطورات، والكل يتمنى أن يحل السلام والهدوء، ويخشى الأزمات والمآسي.

"إيلاف" بدورها تعد ملفاً عن أبرز التوقعات للعام الجديد وأبرز ما تضمنه العام المنصرم من أحداث.



محمد فرعون عالم الفلك المصري محمد فرعون كشف لـ "إيلاف" توقعاته المتعلقة بالقضايا السياسية والاقتصادية والفنية التي قد يشهدها العام الجديد.
فطبقاً لفرعون ونظراً لسيطرة كوكب زحل على عام 2011، ما يعني أنه عام مشاحنات وتوترات، فقد تشهد منطقة الشرق الأوسط حرباً ضروساً، كما ستعصف بالعراق فتنة كبيرة، يتزامن معها وابل غير مسبوق من التفجيرات.

العالم المصري فرعون أسهب في حديثه الخاص لـ "ايلاف" عن شخصيات بارزة وزعماء عرب وخليجيين. وتصدرت قائمة تلك الشخصيات رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي لم يستبعد فرعون تعرضه لمحاولة اغتيال خلال العام الجديد.

ويرى العالم فرعون ان رجل الاعمال السعودي الوليد بن طلال سيتعرض لانتكاسات مالية كبيرة، وستؤثر تلك الانتكاسات في انتعاش صفقاته الاقليمية والدولية. وعن قراءته لطالع رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس، يرى فرعون ان ساويرس وبعد الازمات التي تعرضت لها اعماله في الجزائر سيخرج سالماً ولكنه قد يبيع مشروعاته هناك لرجل اعمال فرنسي كبير.

أما على الصعيد الدولي، فمن المتوقع تعرض الرئيس الاميركي باراك اوباما لأزمة صحية حادة، او حادث غير متوقع.

إقتصادياً يقبل العالم خلال العام الجديد على حالة من الارتفاع الجنوني في اسعار الذهب، كما سترتفع اسعار النفط بشكل غير مسبوق، بالاضافة الى انهيار حاد للبورصات العالمية، إلا أن اسعار السلع الغذائية ستشهد تراجعاً، وستنخفض معها اسعار السيارات على المستوى العالمي.

فنياً، تتعرض النجمة نوال الزغبي لحالة من سوء الحظ، ترافقها أخبار غير سارة، في حين يشهد برج المطربة اللبنانية هيفاء وهبي حالة من الثبات مع امكانية تعرض مستواها الفني للهبوط نهاية العام، بينما يزداد المطرب المصري عمرو دياب تألقاً ونجاحاً، رغم احتمالات تعرضه لحزن شديد خلال العام الجديد. التفاصيل.


ماغي فرح
من جانبها أكَّدت الإعلاميَّة والفلكيَّة اللبنانية، ماغي فرح، أنَّ سنة 2011 تحمل الكثير من المفاجآت والتقلبات وأنَّها ستشهد الكثير من الكوارث الطبيعيَّة كما حدث في العام 2010.

وأشارت فرح إلى أنّ عام 2011 سيكون أقسى من العام الماضي لجهة الكوارث، والفضائح، والأزمات العنيفة، على المستوى السياسي والاقتصادي، واصفةً إياه بعام التقلبات المفاجئة، كما تحدَّثت عن تفاصيل كل برج.

وأشارت إلى أنَّ هذا العام سينقسم إلى دورتين، وسيتغير الوضع الفلكي وينتقل كوكب الحظ في النصف الثاني من السنة، بمعنى أن بداية السنة ستكون جيِّدة على البعض، ونهاية السنة جيِّدة على البعض الآخر، لكن هناك برجان يمتلكان حظوظًا كثيرة هذا العام وسيتخلّصان من الكثير من المعاناة والضغوط وهما القوس والجوزاء، أما العذراء فسيكون الحظ بالنسبة إليه تصاعديًّا.

أمَّا الجدي والميزان فهما البرجان الأسوأ حظًا لهذا العام، أمَّا السرطان فسيكون في نصفه الثاني أفضل نوعًا ما من النصف الأوَّل، ستكون بداية العام مربكة بين كانون الثاني وحزيران، وأكثر الأبراج المتأثرة بهذا الجو هي الميزان والجدي والحمل ثم السرطان، لكن في شهر حزيران، تتغيَّر الصورة ويرتاح السرطان قليلاً، بينما يعاني الميزان والجدي والحمل بسبب عدم توافر أي موقع فلكي جيِّد لديها، أما الجدي فيصبح في الأشهر الثلاثة الأخيرة، أفضل من بداية السنة، والميزان يمرُّ بتجارب كثيرة مربكة وصدمات مفاجئة، لذا أسميت سنته بعام المفاجآت. التفاصيل.

وقبل شهر ونصف من انتهاء العام، كشف الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي في حديث مع إيلاف عن توقعاته لـ2011. وفيما شملت أغلب التوقعات الوضع السياسي في الدول العربية والغربية، وحالة قادتها من بينهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي تنبأ له الخطابي بطول معركته السياسية، مؤكدا أنه "سوف يسقط في فخ وسوف ينتهي من السياسة". وأمين عام حزب الله حسن نصرالله الذي يقول الخطابي عنه إن هذه السنة ستكون من أصعب السنوات بالنسبة له.


عبد العزيز الخطابي
وتكهن عبد العزيز الخطابي ان يشهد عام 2011 محاولة اغتيال عدد من رؤساء الدول، كالرئيس الأفغاني حامد كارزاي، والرئيس الأميركي باراك اوباما ونظيره والفرنسي نيكولا ساركوزي، وشخصية عراقية سياسية بارزة.

أما بالنسبة إلى الوسط الفني، فتوقع الخطابي سماع أخبار سيئة عن بعض الفنانين، منهم كاظم الساهر، ورضا العبد الله، وهيفاء وهبي، وفي ما يخص الفنان الكبير، عادل إمام، فقال عنه "أحب هذا  الممثل المصري العربي، ولكني أخاف عليه من وعكة صحية قد تأخذ من فنه وقتا طويلا".

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8832
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا على المرور