المحرر موضوع: الانسان واللون الوردي  (زيارة 1415 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل hewy

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 26588
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الانسان واللون الوردي
« في: 17:11 13/01/2011 »
اللــــــون الــــــــوردي




 أظهرت دراسة علمية أجريت حول الألوان وانعكاساتها على الإنسان ، أن بعض درجات اللون الوردي لها نفس مفعول المهدئات .


كما أنه يساعد على استرخاء العضلات ، ويقول الباحثون ، أنه قد تبين علميا أن جزءا من المخ يتفاعل مع اللون الوردي عن طريق إبطاله لإفراز هرمون الإدرينالين ، الذي يؤدي بدوره إلى تهدئة عمل عضلات القلب ، ويساعد على تهدئة الأعصاب ، وينصح المختصون بارتداء الثياب وردية اللون ، ولا سيما في أثناء "المناقشات الحامية" .



علماء نفس الألوان – وهم من يختصون بالعلاج الطبيعي بواسطة الالوان لاعتقادهم بأن الألوان تشفي بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وذلك بتعريضهم لبعض الأشعة الضوئية ذات ألوان مختارة بعناية ودراسة مسبقة – يصفون أثر اللون الوردي على نفسية الانسان بأنه لون ملطف يغمرنا بشيء من الحب والحماية ويخفف الشعور بالوحدة والحساسية ، وهو لون الحب غير الأناني .



اللون الوردي أو الزهري وهو عبارة عن دمج من الأحمر والأبيض قال عنه الدكتور مورتون ووكر في كتابه طاقة الألوان بأنه أحد الألوان التي استخدمها المصريون القدماء حين شيدوا لمرضاهم معابد مليئة بالإضاءة والألوان لمعالجتهم من الأمراض المختلفة .وفي عصرنا الحالي يتم استخدام اللون الوردي في السجون ومراكز الابحاث ومراكز علاج الإدمان كونه مهدئا للعدوانيين .





وهو لون المرح والطفوله والعذوبة والانوثة في نفس الوقت .
ومحب اللون الوردي يعشق الزهور خيالهم واسع يجعلهم يجيدون الكتابة والرسم والابداع



وعن رؤيته في الأحلام

اللون الوردي : يرتبط بالعالم النسائي وخصوصا بالفتيات الصغيرات اذا حلمنا بثياب زهرية صغيرة يعني اننا نتاخر في عالم الطفولة ويرمز ايضا الى ولادة جديدة لقسم من شخصية الإنسان ..










اللون الزهري يشاطر اللون الأخضر في أنه لون الحب أيضا ، فعندما تريد إهداء زهرة لأحد الأشخاص الذين تحبهم ، فيجب أن يكون لونها زهرياً ، حتى بطاقات المعايدة بين المحبين يجب أن تكون باللون الوردي ..

منقول