المحرر موضوع: (الانضباطية) في الدوحة؟!!  (زيارة 3921 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 478
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(الانضباطية) في الدوحة؟!!
« في: 22:03 13/01/2011 »
(الانضباطية) في الدوحة؟!!

يعقوب ميخائيل

ليس معقولا ن نبقى (نعيش) في دوامة الخسارة مع ايران! ، وكأن احداثها ( المثيرة )سواء خلال المباراة او بعدها غير زائلة وغير قابلة للنسيان !، في الوقت الذي ندرك  لاجدوى سوى بطي صفحتها وتجاوز كل حالة سلبية رافقت اداء منتخبنا سعيا وراء توفير كل العوامل التي تساهم بالدخول في مباراتنا المرتقبة مع الامارات بروحية جديدة واداء مختلف يقودنا لكسب نقاط المباراة الثلاث التي لاخيار لنا سواها اذا كنا قد عقدنا (العزم) على الاستمرار في المنافسة بالبطولة ؟!!
. للخسارة اسبابها حتما... وقد تؤدي الى خلافات بين (هذا وذاك ) حتى بعد أنتهاءها !! ، ولكن المهم ان نحاول بكل ما نملك من امكانية لاجل تلافي تلك الاسباب التي اوقعتنا في الخسارة لطالما يتجلى هدفنا  في مواصلة المشوار الاسيوي سعيا وراء المحافظة على اللقب القاري الذي يعيد البسمة على وجوه جمهورنا العزيز الذي يستحق الابتسامة وهي (افرض) من الاستقالة التي يتقدم بها (زيد) .. او الخلاف الذي يحصل مع (عمر) ؟!
. لقد خسرنا المباراة ولكن الخسارة ليست نهاية العالم ؟! ، وقد يكون المدرب قد وقع في خطأ بل في اخطاء جعلته يدرك ان ثمة مسؤولية يتحملها ومهما تعددت الاسباب او مسبباتها فلا نرى حلا بديلا وفي هذا الوقت الحرج بالذات سوى توفير ما يمكن توفيره وتسهيل مهمة المدرب كي يكون قادرا على اجتيار (الجولة) الاصعب مع الامارات خصوصا وانه قد اصبح الان صاحب القرار (الاوحد) في جميع خياراته ؟!!
. ان الساعات القليلة المقبلة التي تفصلنا عن مباراتنا الثانية في البطولة يجب ان تكرس دقائقها لكيفية معالجة ما نعانيه في التشكيلة وبالذات الخط الدفاعي الذي يحتاج الى مجموعة متجانسة( قدر الامكان) ! ، تستطيع الظهور بمستوى يقلل من عبء مضاعف قد يتحمله الحارس محمد كاصد خصوصا واذا ما عرفنا ان غياب سلام شاكر الذي لم يتحدد قرار مشاركته في المباراة من عدمه سيشكل فراغا كبيرا في خط الدفاع ولابد من ايجاد حلول مناسبة تجعلنا بمنأى من تكرار اخطاء قد تكون افدح من تلك التي حصلت في مباراتنا الاولى !
. ان توفير كل مايساهم في تجاوز العقبة الاماراتية نعده اهم بكثير من اي سوء فهم حصل او قد يحصل جراء خسارة يمنى بها اي فريق !!، بل يتوجب احتواء كل خلاف لايخدم المنتخب في هذا الوقت الذي باتت حتى بعض وسائل الاعلام تستغل ترويجه لغاية في نفس يعقوب وكأن المنتخب العراقي اصبح بحاجة الى (انضباطية) في الدوحة تفرض (سيطرة) على مشكلاته (الادارية) التي فاقت بكثير على مشكلاته الفنية ؟!!
# (بالقلم العريض ) ؟!!
من حقنا ان نفخر بنتائج المنتخب الاردني في البطولة !، فبعد التعادل الايجابي مع اليابان حقق الاردنيون فوزا على المنتخب السعودي والذي يعد مفاجأة البطولة دون (لف او دوران) !!!.. وبلاشك ان نتائج المنتخب الاردني يقف وراؤها  مدرب قدير وهو عدنان حمد  الذي يزيدنا فخرنا به وبكل (طاقة) عراقية تنجح في مهمة تؤكد على حجم الامكانية التي يتمتع بها حمد او غيره من الطاقات العراقية التي غالبا ما بقيت  غير مُستغلة وظل (خيرنا... لغيرنا) لاننا  مازلنا نرى (ان مطربة الحي .. لا تطرب) ؟!!
  # اكثر ما لفت الانتباه المدرب الصربي غوران  الذي يشرف على تدريب منتخب الكويت ، فقد اعترف (ضمنيا) بعد الخسارة الثانية لفريقه بالبطولة اعترف ان المهمة مع الفرق الاسيوية تختلف عما كانت عليه مع الفرق العربية وتحديدا في بطولة الخليج ا لا انه عاد ليطمئن الجميع بان المنتخب الكويتي له مستقبل باهر وهو محق في ذلك لان  معدل اعمار لاعبيه 23 عاما وهذا يعني قد يكون الاخفاق في بطولة اسيا (التجربة) مفيدا لاستحقاقات اهم وفي المقدمة الاعداد  لتصفيات كأس العالم .. بعكس بعض (المنتخبات) التي باتت تعاني من مشكلة كبيرة في اللاعبين (البدلاء) بل في التشكيلة الاساسية ولاترى حلا الا باشراك اقرانهم الذين برغم اقترابهم من (الاربعينيات) فلا خيار سوى الاصرارعلى (رؤيتهم) وهم في عمر (الزهور) ؟!!
# خسر المنتخب السوري امام اليابان لكنه قدم عرضا مدهشا وكبيرا وظل احتمال تحقيقه التعادل حتى اللحظات الاخيرة من الوقت بدل الضائع فاستحق اكثر من ثناء وتحية !
# المدرب الفرنسي ميتسو وصف بعد اخفاق قطر في مباراة الافتتاح بانه (لايفهم من الكرة شيئ) !!
حتى باتت احتمالات اصدار قرار مشابه لما صدر بحق (زميله) البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي
قائمة في كل لحظة ولكن ميتسو تحول الى (طرزان)  زمانه بمجرد فوز قطر على الصين
وعجيب (عرب) غريب (تقييم) ؟!!
 



غير متصل محيسن

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2549
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (الانضباطية) في الدوحة؟!!
« رد #1 في: 17:19 11/02/2011 »
يسلموو
يرجى رفع صورة التوقيع عن طريق موقع عنكاوا كوم
uploads.ankawa.com