المحرر موضوع: منبر جمعية آشور بانيبال الثقافية الفنية الاجتماعية  (زيارة 1026 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل adel denno youhanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منبر
جمعية آشور بانيبال الثقافية الفنية الاجتماعية


                                                                                                                        عادل دنو

الا تبت ايادي الظلاميين الذين لا يستطيعون العيش قرب منابع النور والبهجة او لا يستطيعون الا ان يغتاظوا ويغاروا من مسارد الفكر النير ومن مصادر التنوير ومن مسالك الحبور التي تفتح الاذهان وتقطع وتهدم الهوة المصطنعة بين الانسان واخيه الانسان..
يا أبناء جمعية آشور بانيبال الثقافية الفنية الاجتماعية، لم احتمل ما صار وما اصاب الجمعية المقدسة من تخريب وبعثرة وحرق.. واهانة المكتبة التي ضمتها بناية الجمعية.! ولا أشك ان منبرها أُهين ايضا.. لذا اقول عنه: المنبر المقدس الذي من فوقه قيل احلى ما كتب الشعراء السريان والعرب والكورد والتركمان في أماس خاصة جدا .. انسانية جدا .. اخوية جدا.. التأمت بلا دوافع سياسية او دينية او عرقية.. ولا تحت حكم قوانين عرفية.. المنبر الذي لم يمجد عليه غير من استحق المجد.. المنبر الذي قال ما كان يُخشى ان يقال في مكان آخر وبكل الحق! وكشف ما زُور في التاريخ.. وأعلن ما كان مخفيا في اضطهاد الابطال أمثال عمو بابا الذي كان قولا وفعلا هو العراق والمضطَهَد الصامت، الى حين اعتلى منبر هذه الجمعية الساحر الذي يهب الشجاعة والتصميم لكل من يعتليه. . واعلن بصراحة ما لقيه من ابن الطاغية ايام زمان، حين صار عمو بابا اشهر رجل في العراق والشرق الاوسط وفي اسيا، ليمتطي غيرته الحاقدة ويبدأ في اضطهاد شيخ الشيوخ في فن الكرة وسلطان الملاعب. ومن على هذا المنبر لعن اكبر الاساتذة في الجامعات العراقية كل من يحاول اسكات هذا المنبر.. ومن على هذا المنبر كشف زيف الدراسات التي تتناول الشخصية العراقية التي سُحقت في أسافل الدنيا، واعلن مكانة الثقافة والمحبة في الانسان العراقي.. هنا تم رصد اروع تآلف بين مكونات المجتمع العراقي.. هنا ظهرت للعالم اروع مزايا الانسان العراقي..! هنا تدفقت خصائص ما كانت توصف الا بامتيازبانها رائعة.. على هذا المنبر تغنى شيعي وآخر سني وآخر يزيدي وآخر كوردي باخيه السرياني الاشوري الكلداني الذي بقصد كان مهملا رغم ريادته في مجال من مجالات الحياة، الثقافية أو الفنية أوالاجتماعية.. وبالقرب من هذا المنبر اعترف مسؤول كبير في وزارة الاعلام العراقية أن ما تقوم به الجمعية لا تستطيع القيام به الان وزارة الاعلام.. وفعلا كان زمنا قاسيا على الوزارة مثل الوزارات التي هُمشت، لتأخذ وزارات الاسلحة والدمار شأن الدولة وتديرها..
اخوتي ابناء الجمعية الكرام، كان هذا المنبر، نعم، هذا المنبر بالنسبة للبعض مكانا للسكر، وهي التهمة الجاهزة في زمن الخلدان المتخفية خلف ستار الاخلاق.. انكم سكارى مخبولون با أبناء جمعية آشور بانيبال لانكم تنتمون الى جمعية سكيرة بالثقافة والفن والحياة الاجتماعية.. لانكم متلبسون باسم جمعية آشور بانيبال الثقافية الفنية الاجتماعية الخائنة.! الجمعية التي تـجمع المثقفين والادباء والكتاب والباحثين.. وهؤلاء آفة العصر..يسيرون عكس التيار.! لماذا ياقوم؟! لماذا لم تعلموا ان امناء بغداد .. (أمناء) عليها..!
فهل تعدل هذه الجمعية حينما تجمع تحت اجنحتها مثل هؤلاء! هل اعتقدت الجمعية ان بغداد هي هي شمس لكل العصور التي حينها كان الاله الظلامي يسافر في بلدان الكفرة. ويبحر في ميناءات الأفاقين. لا فقد ولى ذلك الزمن.. فكونوا بعيدين عن مثل هؤلاء المتنفذين العميان..فهم إما ان يكونوا مثقفين على شاكلتكم أومفسقين.

انني في مقال قادم سأعترف، وعلى مضض بعد ما صار الذي صار، بالخطايا التي اقترفتها الجمعية في بعض مسيرتها.
 2011