المحرر موضوع: رجل اعمال ياباني يتوصل لاهم الحسابات الرياضية ويدخل غينيس!  (زيارة 459 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحدى الصعوبات وابتكر ابتكارات مميزة لنفسه ليتوصل الى مبتغاه الذي يحاول الكثير من العلماء التوصل اليه، لكنه، سبق الجميع ودخل غينيس لمثابرته وانجازه العظيم. بحيث نال رجل أعمال ياباني جائزة عالمية تقديراً للإنجاز الذي حققه مستعينا بجهاز كمبيوتر صنعه بنفسه ونفذ عليه حسابات معقدة توصل خلالها إلى أدق تقدير للنسبة التقريبية تضم عدداً عشرياً مكوناً من تريلونات الأرقام.

وقالت "رويتروز" إن النسبة التقريبية في علوم الرياضيات هي حاصل قسمة طول محيط أي دائرة على طول قطر هذه الدائرة ويرمز لهذه النسبة الثابتة بالرمز"ط" بالعربية أو "باي" بالانكليزية وهي تساوي 22 على 7 بالكسر الاعتيادي و3.14 تقريباً بالكسر العشري.
وقام شيجورو كوندو وهو مهندس انظمة كمبيوتر في الخمسينات من العمر ويعمل لدى شركة أغذية في مقاطعة "ناجانو" بوسط اليابان، في آب الماضي بحساب قيمة النسبة التقريبية إلى خمسة مليارات رقم عشري مضاعفاً تقريباً الرقم القياسي السابق في هذا الصدد. واعترفت مؤسسة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بهذا الانجاز العلمي وأرسلت لكوندو شهادة بهذا المعنى. وقال كوندو انه بدأ هذه المهمة أصلاً بدافع الهواية.

وقال كوندو لصحيفة "تشونيتشي" اليابانية اليومية: "إنني أود أن أوجه الشكر الجزيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بي الذي ظل يحسب ثلاثة أشهر متواصلة دونما كلل".

ويشارك كوندو في هذه الجائزة طالب علوم الكمبيوتر الأمريكي الكسندر يي الذي تولى تطبيقات البرمجيات وتكفل بالاتصال بصورة مستمرة مع رجل الأعمال الياباني. وبالاستعانة بقطع غيار من مخازن محلية لمستلزمات الكمبيوتر افلح كوندو في تجميع جهاز كمبيوتر يتضمن عشرات من أجهزة التشغيل والمعالجات الفائقة القدرة.

وبعد عمليات معالجة استمرت 90 يوماً دون انقطاع تكون لدى كوندو عدد عشري يتكون من خمسة تريليونات رقم وهو أدق تقدير حتى الآن للنسبة التقريبية. وتحقق كوندو فيما بعد من النتيجة مستخدماً عدة طرق وهي العملية التي استغرقت وحدها 64 ساعة.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم فرنسي يعمل استشارياً في علوم الكمبيوتر في يناير كانون الثاني من العام الماضي ويتكون من 2.7 تريليون رقم. وظلت مهمة تقدير أدق قيمة للنسبة التقربية تمثل تحدياً على مر الأزمان، وهي المهمة التي يتوقع لها ألا تنتهي عند حد معين، بالنسبة للعلماء منذ التوصل لهذه النسبة في العصور الفرعونية بمصر القديمة.

إلا أن طموحات كوندو لم تقف عند هذا الحد إذ يعتزم حساب النسبة التقريبية حتى عشرة تريليونات رقم، وقال مهندس أنظمة الكمبيوتر الياباني: "إذا سارت الأمور على مايرام فيمكن أن أبلغ هذا الهدف بحلول يوليو وإنني اتطلع لذلك بالفعل".

http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=119&mainCatID=117&sID=94232

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!