980x120

المحرر موضوع: مصر: تنظيم جيش الاسلام الفلسطيني وراء الهجوم على كنيسة القديسين  (زيارة 950 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ديفيد بغداد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1501
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رويترز

 قال وزير الداخلية المصري حبيب العادلي اليوم الأحد إن الحكومة لديها دليل قاطع على أن تنظيم جيش الاسلام الفلسطيني المرتبط بتنظيم القاعدة وراء تفجير امام كنيسة في الاسكندرية في ليلة رأس السنة الميلادية مما أسفر عن سقوط 23 قتيلا.
وشك المسؤولون في ان مهاجما يستلهم فكر القاعدة وراء تفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية الذي ادى لاحتجاجات من جانب الاقباط اتهموا فيها الدولة بعدم بذل جهد كاف لحمايتهم. ويسلك تنظيم جيش الاسلام الفلسطيني نهج تنظيم القاعدة غير انه لم يعترف باي اتصال مباشر بالقاعدة. وقبل واقعة التفجير دعا تنظيم القاعدة في العراق لمهاجمة الأقباط الذين يمثلون عشر سكان مصر. وأضاف العادلي في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة "وان ظن عناصر تنظيم جيش الاسلام الفلسطيني المرتبط بتنظيم القاعدة انهم قد تخفوا وراء عناصر تم تجنيدها فقد تأكد بالدليل القاطع تورطهم الدنيء بالتخطيط والتنفيذ لهذا العمل الارهابي الخسيس الذي راح ضحيته شهداء على أرض مصر."
واشاد الرئيس المصري حسني مبارك في كلمة اذاعها التلفزيون المصري بتوصل الشرطة للمسؤولين عن التفجير وقال ان "العملية الارهابية حاولت الوقيعة بين الاقباط والمسلمين."
وشارك جيش الاسلام في هجوم في عام 2006 عبر الحدود في قطاع غزة اسفر عن خطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط. وفي وقت لاحق قطع التنظيم علاقاته بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة ودارت اشتباكات بينه وبين حماس.


http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE70M07220110123





 

980x120