المحرر موضوع: مقتل ستة واصابة 29 في انفجار سيارات ملغومة بأنحاء بغداد  (زيارة 355 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
Sun Jan 23, 2011 11:22am GMT

غداد (رويترز) - قالت مصادر أمنية ان خمس سيارات ملغومة انفجرت في أنحاء بغداد يوم الاحد مما أسفر عن مقتل ستة على الاقل واصابة 29 في ما يبدو أنها سلسلة هجمات منسقة خلال مراسم احياء ذكرى أربعينية الامام الحسين.

وانفجرت أربع سيارات في العاصمة العراقية. وقالت مصادر في الشرطة ووزارة الداخلية ان سيارة ملغومة انفجرت في حي الكاظمية الذي يغلب على سكانه الشيعة بشمال غرب بغداد قرب حافلة تقل زوارا ايرانيين مما أسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة.

وقالت المصادر ان السيارات الملغومة الاخرى انفجرت قرب فندق في شارع ابو نواس بوسط بغداد ودوريتين للشرطة في حي الاعلام بجنوب بغداد ومنطقة المسبح بوسط بغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة بينهم شرطي واصابة 18 .

وذكر مصدر في وزارة الداخلية أن سيارة ملغومة قتلت شخصين وأصابت أربعة في التاجي على بعد 20 كيلومترا شمالي بغداد. وقال مصدر بالشرطة انه كان انفجار قنبلة مزروعة على الطريق.

وقال المكتب الحكومي المسؤول عن تنسيق الشؤون الامنية في العاصمة في بيان ان التفجيرات استهدفت بالاساس الزوار الشيعة المتوجهين الى مدينة كربلاء لاحياء أربعينية الامام الحسين.

وأضاف البيان الذي تمت قراءته لرويترز أن اثنين من أفراد قوات الامن قتلا وأصيب خمسة في تفجيرات بغداد.

وفي الاسبوع الماضي اسفرت موجة من التفجيرات التي استهدفت الزوار الشيعة والشرطة عن مقتل 110 اشخاص وأصابت مئات اخرين مما يمثل تحديا للقوات العراقية فيما تستعد القوات الامريكية للانسحاب بحلول نهاية العام.

ومن المرجح حدوث مزيد من الهجمات خاصة على الزوار الشيعة في الايام القادمة. وتم حشد نحو 120 الف من جنود الشرطة والجيش لحماية الزوار الشيعة المتجهين الى كربلاء

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE70M08620110123

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!



" "
 




" "