المحرر موضوع: وزير تركي يؤكد تزايد أهمية بلاده للاتحاد الأوروبي  (زيارة 378 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
أكد وزير الدولة كبير المفاوضين الأتراك مع الاتحاد الأوروبي إيجمان باغيش تزايد أهمية بلاده للاتحاد الأوروبي وتناقص اعتمادها عليه فى الوقت نفسه.

وشدد باغيش - فى مقابلة تليفزيونية الأحد - على التزام الحكومة بالعمل على إتمام مفاوضات تركيا مع الاتحا ورفع المعايير وتحسين ظروف المعيشة للشعب التركي مشيرا الى ان تركيا وضعت برنامجها الوطنى للانتهاء من المفاوضات.

واضاف أنه بموجب هذه البرنامج ستنتهى تركيا من الإصلاحات المطلوبة منها فى نهاية عام 2013 وستكون جاهزة تماما للانضمام الى عضوية الاتحاد فى يناير 2014.

ولفت الى أن فصل الطاقة تم تجميد المفاوضات بشأنه بتدخل من قبرص مؤكدا أنه فى حالة إزالة العقبات التى تعترض المفاوضات بين تركيا والاتحاد فإنها ستنطلق فى مفاوضاتها بأسرع من المتصور.

وحول الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذى يعارض بشدة انضمام تركيا الى عضوية الاتحاد لتركيا الشهر المقبل أكد باغيش أن ساركوزي سيدهش للتغير الذى حدث فى تركيا.

وأضاف أن عددا من قادة الدول الأوروبية ومن بينهم ساركوزي لم يكونوا يتحدثوا عن المزايا التفضيلية لتركيا فى إطار الاتحاد كبديل عن العضوية الكاملة والآن نرى أن مواقف بعض الدول الأوروبية تتغير والأمر يحتاج الى صبر.

وردا على سؤال بشأن ما ورد فى خطاب رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو خلال المؤتمر الثالث لسفراء تركيا بالخارج فى أرزروم الأسبوع قبل الماضي والذى وصف فيه الوجود العسكري لتركيا فى شمال قبرص بأنه احتلال عسكري وانتقد الطلعات الجوية للطيران التركي فوق بحر إيجه قال باغيش إن أهل أرزروم استقبلوا باباندريو استقبالا جيدا ثم تحدث هو بعد ذلك بهذا الشكل لكن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رد عليه الرد المناسب.

وأضاف باغيش أنه لا يمكن لتركيا أو اليونان تغيير الماضي لكن بإمكانهما تغيير المستقبل مشيرا الى أن هناك حساسيات أمنية تظهر بين البلدين من حين لآخر وهذا أمر طبيعي لكنهما كدولتين عضوين فى حلف شمال الأطلنطي " ناتو " فهما ملتزمتان بحماية كل منهما الأخرى.

http://www6.mashy.com/news/world/titles/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A-%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%8A%D8%AF-%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%87-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A#idVSPZg9j-a7BDjBm1Hs5Y-Q

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!



غير متصل الصوت الصارخ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 749
    • مشاهدة الملف الشخصي
تركيا  من  الدول  الأسلامية  التي  يحكمها  التيار  الآسلامي الي يمثلها  حزب  العدالة  وهي  وريثة  الدولة   التركية


 (  العثمانية  ) الى   ارتكبت  ابشع  المجازر  بحق دول  اوربا    ولا  يمكن ان  ينسى  التاريخ  الجرائم الوحشية  الأرهابية

 والأبادة    بحق  الشعب  الأرمني  وبحق  المسيحين  في  تركيا  نفسها من   قتل وابادة    مما  اضطرهم  للهجرة في  جميع

 انحاء  العالم


والتي  لا تعترف  بها  تركيا  الحالية  لا  بل  تنكرها    مما  يعني  ضمنا  بأنها  مع  الأسس  والثوابت  التي  تعتمد  عليه في

 كل  تاريخها  الطويل

  شكرا  جزيلا  

ريكاني

على    جهودك  بتقديم  المعلومات المفيدة


الرب يبارك  بك  وبخدمتك

سلام  ونعمة وبركة  الرب  معك