المحرر موضوع: رئيس حكومة إقليم كوردستان الدكتور برهم صالح يستقبل سفير الفاتيكان في العراق والأردن  (زيارة 2960 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل سفير الفاتيكان في العراق والأردن

استقبل الدكتور برهم أحمد صالح رئيس حكومة إقليم كوردستان، في مدينة أربيل، اليوم الأربعاء 26/1/2011، جورجيو لينكوا سفير الفاتيكان في العراق والأردن والذي يزور إقليم كوردستان ممثلاً عن بابا الفاتيكان.

وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع المستتبة في إقليم كوردستان كمثال للتعايش بين الأديان وحماية الحقوق الدينية والسياسية للمواطنين دون تمييز، وعدم وجود العنف الديني والمذهبي في الإقليم، كما جرت الاشارة خلال اللقاء، الى أن هذه المنطقة كانت منذ القدم مهداً للتعايش الأخوي بين الأديان والمذاهب والمكونات المختلفة، وعدم وجود أية مشاكل دينية أو مذهبية بين أبناء شعب كوردستان لا في الماضي ولا في الحاضر.

وقال رئيس حكومة اقليم كوردستان، نحن في حكومة الإقليم نرى أن من واجبنا دعم ومساندة المسيحيين لتحسين أوضاعهم المعيشية وحمايتهم من أي خطر يهدد حياتهم، معرباً عن استعداد حكومة إقليم كوردستان لدعم ومساعدة العوائل المسيحية النازحة من مناطقها في المحافظات الاخرى بسبب التهديدات والعنف الى حين عودتهم الى مناطقهم بأمان ودون خوف.
من جهته، شكر سفير الفاتيكان جهود حكومة إقليم كوردستان لمساعدة العوائل المسيحية، مشيداً بموقف حكومة الإقليم في هذا الصدد، متمنياً أن يتم نقل هذه التجرية الجميلة الى باقي مناطق العراق
http://www.krg.org/articles/detail.asp?lngnr=14&smap=01010100&rnr=81&anr=38609