المحرر موضوع: ميزان العدالة: خفض رتبة جندي اطلق النار على فلسطيني مكبل  (زيارة 338 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
   
يقال عادة ان "المتهم بريء حتى تثبت ادانته"، الا انه يبدو بأن المحاكم الاسرائيلية يحق لها تغيير هذه المقولة، وفقا لما يراه القضاة مناسبا للسياسة الاسرائيلية، فبالنسبة لهم ان "المتهم بريء حتى عندما تثبت ادانته"!!! ففي الوقت الذي يحكم على رجل مارس العنف تجاه زوجته بالسجن ودفع غرامة وابعاده عن المنزل، تنزل ابسط العقوبات بحق جنديين مارسا العنف الفظيع بحق شاب فلسطيني مع سبق الاصرار والترصد، عندما قام احدهما بتوجيه سلاحه باتجاه فلسطيني مقيد اليدين ومعصوب العينين، واطلاق رصاصة باتجاه ساقه.

وقد حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية في تل أبيب الخميس، بتخفيض رتبة جندي إسرائيلي كان أطلق النار على قدم فلسطيني وهو مقيد اليدين وراء ظهره وأوقف ترقية الضابط الذي أعطى أمر إطلاق النار لمدة سنتين.

وحكمت المحكمة الإسرائيلية على المقدم عمري بربوغ بعدم ترقيته لمدة سنتين وعدم أخذ مواقع قيادية تتعامل مع الجمهور لمدة سنة بتهمة توجيه التهديدات والتصرف غير اللائق. كما حكمت على الجندي الذي أطلق النار لوراندوا كورا بتنزيل رتبته، بتهمة استخدام السلاح بشكل مخالف للقانون والتصرف غير اللائق.
وكانت فتاة فلسطينية من قرية نعلين التقطت صورة الجندي الإسرائيلي لوراندوا وهو يطلق النار من مسافة لا تتجاور مترين، على قدم الشاب أشرف أبو رحمة بينما كانت يديه مقيدتين للخلف ومعصوب العينيين عند مدخل بلدة نعلين في الضفة الغربية قبل حوالي عامين.

واستغرب الشاب الفلسطيني أشرف العجرمي قرار المحكمة. وقال لوكالة "فرانس برس": "فوجئت كثيرا بهذا القرار، لاني كنت أتوقع على الأقل أن يتم اعتقال الجندي الذي أطلق النار علي".

وقال الشاب أشرف انه لن يتوقف عن ملاحقة الجندي الذي أطلق النار علي وكذلك الضابط الذي أمر باطلاق النار، مؤكدا انه سيتوجه إلى مؤسسات حقوقية إسرائيلية ومحلية لمقاضاة الجيش الإسرائيلي في المحكمة الدولية.

واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين هذا الحكم المخفف وغير القانوني وغير الاخلاقي بحق الضابط والجندي اللذين قاما باطلاق النار على الأسير أشرف ابو رحمة وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين.

والشاب أشرف هو شقيق الشابة جواهر أبو رحمة التي استشهدت قبل حوالي شهر اثر استنشاقها غازا مسيل للدموع خلال مظاهرة في قرية بلعين، حسبما أكدت مصادر فلسطينية. وهو أيضا شقيق باسم ابو رحمة الذي استشهد اثر اصابته بقنبلة غاز خلال مواجهات بين شبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي في البلدة نفسها قبل حوالي عامين.

http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=119&mainCatID=117&sID=94612

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!




 




" "