المحرر موضوع: تونس: خمسة جرحى على الاقل في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين  (زيارة 349 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
2011-01-28


تونس - اصيب خمسة اشخاص على الاقل بجروح بعد ظهر الجمعة في مواجهات بين عناصر مكافحة الشغب ومتظاهرين في محيط قصر الحكومة بالقصبة بالعاصمة التونسية الذي اخلي تماما من المتظاهرين، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.
وبعد اخراجهم من ساحة الحكومة تجددت المواجهات لاحقا بين الشرطة ومجموعة من المتظاهرين في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في العاصمة الذي غطته سحابة من الغاز المسيل للدموع.

وكان عناصر شرطة مكافحة الشغب بداوا نحو الساعة 16,30 (15,30 تغ) الجمعة باطلاق قنابل مسيلة للدموع على متظاهرين تجمعوا امام قصر الحكومة بالعاصمة التونسية ورشقوه بالحجارة، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وقال مجدي عمامي الطبيب التابع لجهاز الاسعاف الطبي الطارىء "شاهدت خمسة جرحى على الاقل. اثنان اصيبا بحجارة واصيب ثالث بقنبلة مسيلة للدموع من قريب".

ولم يتدخل الجنود المنتشرون في الساحة في حين تقدم نحو 200 عنصر من مكافحة الشغب كانوا متمركزين في شارع يوصل الى ساحة الحكومة، باتجاه الساحة وهم يطلقون عددا كبيرا من قنابل الغاز المسيل للدموع. وفي الشوراع المجاورة ركض العديد من الناس في كل اتجاه وقد احمرت اعينهم من اثر الغاز المسيل للدموع.

وبعد نحو نصف ساعة من اخلاء ساحة الحكومة اتجهت مجموعة من المتظاهرين الى شارع الحبيب بورقيبة الذي كان استعاد صورته المعتادة صباح الجمعة للمرة الاولى منذ عدة ايام. وسريعا ما اقفلت المقاهي والمتاجر ابوابها.

وحتى الساعة 17,30 (16,30 تغ) شهد الشارع اطلاقا كثيفا للقنابل المسيلة للدموع.

http://alquds.co.uk/index.asp?fname=latest\data\2011-01-28-17-15-58.htm

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!