المحرر موضوع: معتقلون في غوانتانامو يتظاهرون سلميا احتجاجا على بقاء السجن مفتوحا  (زيارة 361 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
2011-01-29
واشنطن- أعلن أحد محامي معتقلين في غوانتانامو أن سجناء في المعتقل الأمريكي يتظاهرون سلميا كل يوم للاحتجاج على بقاء السجن مفتوحا على الرغم من الوعد الذي قطعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل عامين بإغلاق السجن.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قالت الناطق باسم المعتقل الأمريكي تامسين ريز ان "التظاهرات السلمية لمعتقلين ليست نادرة".

وقال مركز الحقوق الدستورية في بيان نقلا عن رمزي قاسم محامي عدد من المعتقلين إن "معظم المعتقلين في المعسكرين الخامس والسادس يحتجون على اعتقالهم اللامحدود باعتصامات ولافتات".

ونقل المحامي عن سعيد عبد الهادي أحد موكليه أن السجناء ينظمون اعتصامات ويرفضون العودة إلى زنزاناتهم للنوم فيها ليلا. وهم يمضون الليل والجزء الأكبر من النهار في أماكن مشتركة.

وقال هذا المعتقل لمحاميه "نأمل أن يصغي الحراس والعسكريون وممثلو الصليب الأحمر وأعضاء الكونغرس والصحافيون مطلبنا بالحرية".

وأوضح المركز نقلا عن هذا المعتقل أن السجناء يرفعون لافتات كتب عليها "أين العدالة؟" و"أين حقوقنا؟".

وأوضحت الناطقة باسم السجن "حاليا ليست هناك اي تظاهرة احتجاجا على ظروف الاعتقال والاحتجاجات تقتصر على المعسكر رقم 6 حيث وضع المعتقلون الأكثر هدوءا".

وتابعت إن "الاحتجاجات تتخذ عدة اشكال اذ ان بعض المعتقلين يرفضون دخول الباحات المخصصة للاستراحة وآخرين يرفضون العودة الى زنزاناتهم ليلا وهناك معتقلون يرفضون اغلاق ابواب زنزاناتهم".

ونفت وجود لافتات. كما نفت بشدة ان تكون هذه التحركات مرتبطة بالحركة الاحتجاجية الشعبية التي يشهدها العالم العربي حاليا.

ونقل قاسم عن معتقل طلب عدم كشف هويته قوله إن اشغال بناء تجري حتى الآن في المعتقل ونشعر اننا سنبقى هنا إلى الأبد. واضاف إن شعارات كتبت على الجدران بينها "لا يمكننا ابقاءنا مسجونين لاعمال ارتكبها آخرون في الخارج. اطلقوا سراحنا".

وفتح المعتقل في القاعدة البحرية الاميركية في كوبا في 11 كانون الثاني/ يناير 2002 لايواء سجناء "الحرب على الارهاب" الذين اعتقلوا في اعقاب هجمات 11 ايلول/ سبتمبر على الولايات المتحدة. ويضم المعتقل اليوم 173 سجينا.

وقد وعد أوباما بإغلاق السجن في موعد اقصاه العاشر من كانون الثاني/ يناير 2010 لكنه تخلى عن هذا المشروع بسبب عراقيل وضعها الكونغرس.
http://alquds.co.uk/index.asp?fname=latest\data\2011-01-29-06-41-41.htm

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!




 


" "


" "