المحرر موضوع: حظر مشاهدة الفيلم التركي 'وادي الذئاب فلسطين' في ألمانيا لمن دون الثامنة عشرة  (زيارة 786 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
فيسبادن (ألمانيا) - د ب أ: تقرر حظر مشاهدة فيلم تركي في ألمانيا على من دون الثامنة عشرة من العمر، بسبب ما قيل من معاداته للسامية.
وقال مركز الرقابة الطوعية للاقتصاد السينمائي في فيسبادن بولاية هيسن وسط ألمانيا الخميس، إن مشاهد العنف التي يعرضها الفيلم، الذي يحمل عنوان 'وادي الذئاب فلسطين' تجعل من غير المقبول عرضه على الشباب دون الثامنة عشرة.
أضاف المركز أن هناك مشاهد تصور 'العديد من البشر الذين يقتلون بلا تمييز وبتعمد كامل'، كما أن الفيلم يروج 'لاتجاهات دعائية موجهة'. وذكر المركز أن الدعاية للفيلم سوف يسمح بها مع ذلك. وكان المقرر أن يبدأ عرض الفيلم الخميس في دور السينما الألمانية، إلا أن الشركة التي تتولى عرضه في ألمانيا 'بيرا فيلم' أوقفت العرض بصورة مبدئية.
عادت هذه الشركة الخميس وأعلنت أنها ستتيح عرض الفيلم في ألمانيا فورا من الآن، مضيفة أنها الشركة الوحيدة المسؤولة عن عرض الفيلم الذي يعد من أفلام الحركة 'الأكشن' في ألمانيا، وهو فيلم أثار الكثير من الجدل.
وانتقدت شركة 'بانا فيلم' التركية التي أنتجت الفيلم تحديد المرحلة العمرية لمشاهدي الفيلم، مشيرة إلى أنها تدرس حاليا اتخاذ خطوات قانونية ضد هذا القرار، وانتقدت المركز بأنه يتحايل على مبادئ الديمقراطية والقانون وحرية الرأي.
وقالت متحدثة باسم شركة تأجير الأفلام السينمائية 'بيرا فيلم'، إنه كان من المتوقع أن تتاح مشاهدة الفيلم لمن هم في سن السادسة عشرة، إلا أنه من الأمور السارة أن يسمح لمن في سن الثامنة عشرة بمشاهدة الفيلم.
وأضافت المتحدثة أن الفيلم عرض يوم الخميس في دور السينما كما كان مخططا، وهو اليوم الذي يوافق اليوم العالمي لذكرى المحرقة النازية، الأمر الذي أثار عدة انتقادات.
وذكرت المتحدثة أنه من غير الواضح كم هي سلاسل دور السينما التي ستشارك بصورة عاجلة في افتتاح عرض الفيلم اليوم، إلا أنها أشارت إلى أن الرغبة في ذلك كانت كبيرة.
ويعالج الفيلم التركي الذي تكلف إنتاجه عشرة ملايين دولار الهجوم الإسرائيلي على سفينة المعونة التركية 'مافي مرمرة' في أيار/مايو 2010.
كان الجنود الإسرائيليون قد قاموا بالهجوم على السفينة وقتلوا تسعة من الناشطين الأتراك الذين شاركوا في قافلة بحرية لكسر الحصار المضروب على قطاع غزة.
وحذر مجلس التنسيق الألماني من أن الفيلم ينشر أنماطا معتادة من العداء لأمريكا وإسرائيل ومن العداء للسامية ذات 'طبيعة تحريضية على بث الكراهية'.

http://alquds.co.uk/index.asp?fname=today\28qpt81.htm&arc=data\2011\01\01-28\28qpt81.htm

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!



" "
 


" "