دوافع الخيانة الزوجية عند الرجل


المحرر موضوع: دوافع الخيانة الزوجية عند الرجل  (زيارة 675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمانويل ريكاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 135
    • مشاهدة الملف الشخصي
دوافع الخيانة الزوجية عند الرجل

                                       
بقلم:عمانوئيل يونان الريكاني

الخيانة الزوجية هي إصابة الحب الزوجي في الصميم وتلف أنسجة العلاقة بين الزوجين الأمر الذي يؤدي إلى حدوث شرخ في جسم الروابط الأسرية وانسداد في شريان الدوام والاستمرارية وبالتالي يكون دمار العائلة وانفكاكها ثمن هذا السلوك المشين .
إن انعدام المساواة بين كلا الجنسين والكيل بمكيالين وسياسة المعيار المزدوج تجعل وطأة الخيانة على الرجل اخف منه على المرأة لكن من الإجحاف أن تضع العين كله عليه ونتجاهل دور المرأة فيه فالرجل جلاد وضحية ومجرم وبريء في أن واحد والمرأة من حيث تدري أو لا تدري تدفع الرجل للسقوط من حافة الجبل إلى وادي الخيانة . أيتها المرأة إن سحر جمالك وحلاوة لسانك تستطيعين فعل المستحيل بهما . إذا كان رجلك شهريار كوني أنت شهرزاد في الحكمة والصبر وإذا كان زوجك زير نساء كوني أنت كهرمانة في الذكاء والشجاعة واسقيه من خمر حبك وحنانك حتى الثمالة . كما إن مانعة الصواعق تبعث الشحنات الكهربائية قبل وقوع كارثة تستطيعي إن تكوني مانعة خيانة وتمنعي وقوع مشكلة بالرأفة والرقة والعاطفة إليك ثلاثة محاور أساسية وأسباب رئيسية تدور عليها الخيانة والتي تحمل في رحمها أسباب أخرى لها تأثيرها أيضا .
عدم الرضا الجنسي
الجنس بعد أساسي في العلاقة الزوجية فإذا كان عند المرأة مجرد جزء من الحياة فهو لدى الرجل يعني الحياة كلها وعلى المرأة إن تدرك هذه الحقيقة جيدا . واهم أسباب الخيانة هي البرود الجنسي لدى المرأة وتجاهل زوجها وإهمال مظهرها والتذمر المستمر . إن المرأة المملة والمزعجة والمهملة تدفع رجلها إلى الهروب والسهر خارج البيت مما يكون فريسة سهلة للوقوع في فخ الخيانة حيث اللذة والراحة التي يبحث عنهما .
ثقافة الجسد
في ظل ثقافة شعارها "الحب للعشيقات والإنجاب للزوجات" تقدم المرأة على إنها جسد لا إنسان حيث ترتكز على الجسد المادي والشكل الخارجي وتفرغها من مضمونها وجوهرها الحقيقي وتصبح مصدر متعة للرجل لا غير وفاكهة طرية وشهية موجودة لإشباع الرغبات الحسية وتساعد وسائل الإعلام في ترسيخ هذه المفاهيم وتلعب الإعلانات التجارية دورا بارزا في بلورة هذا الوعي وذلك من خلال لصق صورها العارية على ارخص مادة في السوق . إن هذا الجو المشحون بالإثارة يستفز مشاعر الرجل الجنسية وتضعف قدرته على مقاومة هذه الإغراءات وينظر إلى المرأة مادة استهلاكية ليس إلا ويكون سبب كاف للخيانة والخروج عن الطريق الصحيح .
النزعة الذكورية
الخيانة وسيلة يود فيها تفوق الأنا . والقدرة الجنسية هنا مقياس لتحقيق الذات واثبات الرجولة وزيادة عدد العشيقات يتناسب طرديا مع ضغط هذه النزعة والمكانة الواسعة التي تشغلها في حياته . وهناك نزعة طفولية مفادها أخون لألفت نظر زوجتي اللامبالية بالإضافة إلى ضغط أصدقاء السوء أو مجرد تغيير المشهد .

 
                       Emmanull_y_alrikani@yahoo.com[/size][/color]