المحرر موضوع: هل ضياء بطرس مخول بالتصريح بأسم تجمع التنظيمات الاشورية الكلدانية السريانية ؟؟  (زيارة 1171 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل ضياء بطرس مخول بالتصريح بأسم تجمع التنظيمات الاشورية الكلدانية السريانية ؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشر موقع عنكاوة كوم الموقر يوم امس الاربعاء  على الرابط ادناه تصريحات للسيد ضياء بطرس  السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ،  في ندوة جمعته مع السيد بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية ، أكد فيها  على عدم استجابة الحكومة العراقية لمطالب ودعوات المسيحيين ، على حد تعبيره ، في اشارة منه لرفض الحكومة العراقية لمطالب تجمع  التنظيمات الاشورية الكلدانية السريانية بأستحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى  .
وفي الوقت الذي نستغرب من  هذه الانفرادية والتسابق في التصريحات  وبغض النظر عما جاء فيها ، فأننا نتوجه بالسؤال الى تجمع تنظيمات الاحزاب الاشورية الكلدانية السريانية لغرض اعلام شعبنا فيما اذا كان السيد ضياء بطرس مخولا بالتصريح بأسمها  من عدمه ، هذا في الوقت الذي لم يطلع  تجمع  تنظيماتنا واحزابنا  ، بعد ،  أبناء  شعبنا على تفاصيل اللقاءات والمباحثات التي جرت بينهم وبين رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة مجلس النواب  بخصوص الموضوع  وعما اسفرت اليه .
من جانب  آخر نرجو من  السيدان ضياء بطرس وبولص شمعون  اللذان تناوبا في الندوة على شرح الاوضاع الجيدة لشعبنا في الاقليم  مقارنة ببقية اجزاء العراق  ،  ان يوضحا لأبناء شعبنا بخصوص ما جاء في تصريحاتهم  ــ من ان  حكومة الاقليم والسيد رئيس الاقليم قد أبدوا تفهما وتجاوبا سريعا لآوضاع المسيحيين  ــ  عن الخطوات العملية  التي   اتخذتها وتتخذها حكومة الاقليم بخصوص المباشرة  بتفيذ مشروع  الحكم الذاتي لشعبنا المنصوص عليه في  دستور الاقليم  منذ فترة طويلة .. ومنها مثلا :
ــ  منح وتوسيع الصلاحيات الادارية للنواحي والقصبات العائدة لشعبنا في   مناطق صبنة و نهلة وبروار وغيرها .
ـــ وضع الحدود الادارية لمنطقة الحكم الذاتي
ـــ انتخاب مجلس تشريعي لشعبنا
ـــ تأسيس محاكم خاصة بشعبنا
ـــ تشكيل قوى الامن الداخلي والشرطة من ابناء شعبنا
ـــ  اللغة والتعليم والمخاطبات في منطقة الحكم الذاتي
ـــ أعمار حقيقي لقرى وبلدات شعبنا وبناء المشاريع الانتاجية والخدمية والصحية وغيرها .
ـــ تخصيص حصة مالية ثابتة لشعبنا
ـــ رفع وازالة التجاوزات على اراضي وقرى شعبنا
علما  انه لا توجد أية معوقات أمام حكومة الاقليم تحول دون المباشرة بتطبيق وتنفيذ ما اشرنا اليه اعلاه ، أما اذا كان الرد  او  السبب الذي يحول دون التطبيق كون دستور الاقليم لم يطرح للاستفتاء بعد وغير نافذ ، فأننا نقول ان جميع نواحي الحياة ... السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والانتاجية والتعليميةوالتشريعية والتنفيذية تسير في الاقليم بصورة طبيعية  من دون الاستفتاء على الدستور ونفاذه  ، وعليه فليس منطقيا ان  لا يتم المباشرة بتنفيذ الحكم الذاتي  بسبب عدم الاستفتاء على الدستور ....  مع فائق التقدير .  
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,480515.0.html