المحرر موضوع: ليكن كلامك ايجابيا  (زيارة 1909 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabahalbazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 134
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليكن كلامك ايجابيا
« في: 22:49 06/02/2011 »
ليكن كلامك ايجابيا
تكلم بايجابية عن الله
قل ما يقوله الله عن نفسه في الكتاب المقدس ولا تقل كلام العالم .فالرب قد اعلن للانسان عن ذاته بوضوح في كلمته المقدسة بانه مثلا المُخَلص , المُحب, المُعطي, الفادي, السامع, وغيرها الكثير مما اعلنه الرب عن ذاته . تكلم عن الرب كما اعلن ذاته وابتعد عن غضب الرب لنقرأ ما قاله في سفر ايوب لأليفاز التيماني   
أيوب ٧:٤٢

وَكَانَ بَعْدَمَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ مَعَ أَيُّوبَ بِهذَا الْكَلاَمِ، أَنَّ الرَّبَّ قَالَ لأَلِيفَازَ التَّيْمَانِيِّ: «قَدِ احْتَمَى غَضَبِي عَلَيْكَ وَعَلَى كِلاَ صَاحِبَيْكَ، لأَنَّكُمْ لَمْ تَقُولُوا فِيَّ الصَّوَابَ كَعَبْدِي أَيُّوبَ.
في اسوأ ظروفك اعلن حق الرب في ما قاله عن نفسه في الكتاب المقدس . فهذا يفرح قلب الرب .ويعطيك ثقة كبيرة جدا في الرب . ويطيب قلبك الحزين او المكتئب او المنكسر

تكلم بايجابية عن الاخرين



الأمثال ٢٥:١٢

                  الْغَمُّ فِي قَلْبِ الرَّجُلِ يُحْنِيهِ، وَالْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ تُفَرِّحُهُ.
انظر الناحية الايجابية في الاخرين وكن مشجعا لهم . كن ايجابيا مع الناس . فالناس جميعا محتاجين دائما لكلمة طيبة تُفرح قلوبهم وترفع من معنوياتهم وتدفعهم للابداع والتالق .وانظر للاخرين بعيون الرب الطاهرتين لا بعيون العالم الشريرة . بارك الناس وقل عنهم كلام الرب . قل عنهم كلام فيه خير وسلام وتعزية . لكي يرى الناس نور الرب الذي فيك من خلال كلامك. ليروا محبة الرب التي سكبها بالروح القدس في قلبك . وليروا الايمان الحقيقي بالرب يسوع المسيح فيتمجد الرب من خلالك .

تكلم بايجابية عن نفسك

الأمثال ٢٣:١٥              لِلإِنْسَانِ فَرَحٌ بِجَوَابِ فَمِهِ، وَالْكَلِمَةُ فِي وَقْتِهَا مَا أَحْسَنَهَا!

لا تكن سلبيا مع نفسك بل تكلم عن نفسك ايجابيا . تكلم بوعود الرب لك. فالرب احبك حتى انه بذل ابنه الوحيد لاجلك, ليقدم لك خلاصا عظيما وحياة ابدية في ابنه يسوع, واعطاك السلطان لتصير ابن الله, وجعلك وارثا مع ابنه يسوع في ملكوته السماوي . والرب يريد ان يباركك في حياتك الارضية . وللرب ترتيب خاص جدا لحياتك وله ايضا بركات خاصة لك ولعائلتك ولعملك ولبيتك وكل ما هو لك . فاعرف ما اعده الرب لك وتكلم عن نفسك وفق ما اعد الرب لك . ولاتدع الظروف التي تكر بها مهما كانت قاسية ان تعطيك كلاما عن نفسك وعن حياتك , بل دع الرب يعطيك كلاما عن ما اعده لحياتك . فقط اصغي لصوت الرب واسمع ما سيقوله لك .

كن ايجابيا مع الرب . كن ايجابيا مع الاخرين . كن ايجابيا مع نفسك . فيعطيك الرب فرح وسلام يغمران قلبك وحياتك .
والمجد لرب المجد يسوع المسيح الهنا المبارك دائما



غير متصل ماري ايشوع

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2064
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #1 في: 16:47 07/02/2011 »
 اخي العزيز سلام ونعمة الرب يسوع معك :
انا معك كلما كان كلامنا ايجابيا تغيرت حياتنا شيئاً فشيئاً ، ففي الماضي كنت دائماً حين يسألني احداً عن صحتي وهو يعلم
بمرضي كنت اردد متألمة لست بخير ، وفعلاً هذا الكلام اساء الي كثيرا ، ولكن بعد السير مع الرب علمني ان اقول دائماً الحمدلله واشكره على كل شيء مهما كنت متألمة وهكذا شعرت بتغير كبير لان ما نفكر به هو يكون  .
 اخي العزيز اليوم بالذات وانا اكتب موضوع جديد شئت ان اقول له انا الخاطئة فتوقفت فوراً قلت في نفسي لأعطي راحة للرب من هذة الكلمة ، نعم انا خاطئة ولكن الرب غفر لي عن كل ما فعلته بالماضي ، وانا اليوم مسؤولة عن خطيئة اليوم .
ليباركك الرب لك محبتي سلامي صلاتي .

غير متصل sabahalbazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 134
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #2 في: 07:01 08/02/2011 »
الاخت  المحبوبة ماري شكرا للكلمات الرائعة والمعبرة التي كتبتيها والتي تعبر  عن ايمانك الحقيقي بالرب ومعرفتك بما اعده وما يريده الرب لك .

الرب يبارك حياتك ويملائها بالفرح والسلام

غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #3 في: 11:31 11/02/2011 »


  الأخ الفاضـــــل خالـــــو ~ صبـاح البازي ~

      بارككم الربّ  ورعاكــــــم بمحبّتــهِ العظيمــــــة !

           خالــــص تحيّاتنـــــا ...

غير متصل هدير الخواجا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #4 في: 03:33 12/02/2011 »
الرب يبارك حياتك يا اخونا الحبيب صباح البازي وهذا الموضوع الرائع حول ان نكون ايجابيين في حياتنا كمسيحيين, فحقاً قد افادني الموضوع شخصياً وعسى ان يفيد كل من يقرأه باسم الرب يسوع.


اخوك

هدير الخواجا
تشدد وتشجع! لا ترهب ولا ترتعب لان الرب الهك معك حيثما تذهب

غير متصل sabahalbazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 134
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #5 في: 20:24 14/02/2011 »

الاخ العزيز 1kd1

اقتباس
ولكن هل هذا ما يقوله الكتاب المقدس عن الله ؟؟!!!


مالذي تقصده ب ( هل هذا )

اقتباس
ام ان هذا هو لاهوت امريكا وكنائسا التي تتعدى ال 1200 طائفة ولاهوت الذي يعضون به امثال جويس ماير وجو اوستن الذين تكلمون عن النجاح المادي والتفكير الايجابي ,

هل حين اقول لك قل كلاما ايجابيا على الله ولاتقل عليه كلاما باطلا مثلا العالم . يكون هذا لاهوت امريكا ؟

ا
اقتباس
تذكر حادثة حصلت مع الرب يسوع ففيما كان سائرا ذات يوم تقابل مع جنازة لامرة ارملة فقدت ابنها , وكان ان الرب يسوع احيا ابنها!!!
 لكنه لم يقل لها انضري قد مات ابنك ففكري بايجابية وستنحل الامور !!!!!!!!!!!!

هل ترى رابطا بين كلامك وبين الموضوع .

ا
شفرة: [اختيار]
ن لاهوت الفكر الايجابي ليس له اي اساس في الكتاب المقدس بل ان ام صاموئيل قبل ان تحبل به كانت بنفس مرة تتذرع الى الله لكي يعيها طلبتها, كما يقول الله في سفر اشعياء بانه مع المتواضع والمنسحق الروح اسكن !!!!!!!!!!!!!!
لا مع الاقوياء واصحاب الفكر الايجابي !!!!!!!!!!!!!!!

اولا – ما تتكلم عنه ليس اسمه (لاهوت الفكر الايجابي ) بل اسمه لاهوت الازدهار .
ثانيا – موضوع ( ليكن كلامك ايجابيا ) ليش ماخوذ من لاهوت الازدهار ولا من فكر جويس ماير وغيرها , بل من فكر الكتاب المقدس نفسه وتستطيع ان تطابق كل جزء من الموضوع مع الاية المذكورة فيه . فمثلا ( تكلم بايجابية عن الله ) ستجد الاية الاتية .
 أيوب ٧:٤٢
وَكَانَ بَعْدَمَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ مَعَ أَيُّوبَ بِهذَا الْكَلاَمِ، أَنَّ الرَّبَّ قَالَ لأَلِيفَازَ التَّيْمَانِيِّ: «قَدِ احْتَمَى غَضَبِي عَلَيْكَ وَعَلَى كِلاَ صَاحِبَيْكَ، لأَنَّكُمْ لَمْ تَقُولُوا فِيَّ الصَّوَابَ كَعَبْدِي أَيُّوب


مع  محبتي

غير متصل sabahalbazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 134
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #6 في: 20:35 14/02/2011 »
الاخ العزيز هدير الخواجا

شكرا لكلامك الرائع والمشجع .

والرب يبارك حياتك

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #7 في: 12:23 20/02/2011 »
الاخ الحبيب صباح موضوع جميل الرب يباركك ويحميك, فعلا كأولاد لله ومختبرين الولاده الثانيه الولاده الروحيه يجب ان يكون كلامنا وتفكيرنا ايجابيا دائما, فعلا موضوعك مهم جدا لكل مسيحي يسير مع المسيح.

اخوك فارس البازي

غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 868
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #8 في: 02:15 23/02/2011 »
الأخ العزيز صباح
سلام المسيح
الله هو كتلة من المحبة والمغفرة يحب الجميع ومات من أجل الجميع . ولكونه محبه أذن لا يصدر منه شىء آخر كما يقول المثل الأناء ينضح ما فيه لهذا نرى بأن الرب يسوع عندما تقدم الأسخريوطي لكي يقبله وهي علامة منه للقادمين اليه لكي يقودوه الى الموت فالرب يسوع لم يتفوه بكلمة لا تليق بما تناقض المحبة التي فيه فلم يقل له أبقبلة تسلمني يا خائن ؟ بل قال أبقبلة تسلمني يا صاحب ؟ وهل هو في تلك الساعة صاحب أم خائن ؟ وهكذا نحن المؤمنين الذين لبسنا المسيح ( أقتدينا به ) علينا أن نحذر من كل كلمة تخرج من أفواهننا لأن روح ذلك القدوس ساكن فينا وعندما نقتدي بالرب سيعرف العالم من نحن ، نحن تلاميذ الرب له المجد.

غير متصل sabahalbazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 134
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليكن كلامك ايجابيا
« رد #9 في: 18:42 24/02/2011 »
شكرا لمروركم ايها اخوة الافاضل ( بابا عابد ) ( فارس البازي ) ( وردا اسحق)

شكرا لتشجيعكم وصلاتي للرب ان تعم الفائدة للجميع كما افادني الرب كثيرا من الموضوع .

والرب يبارك حياتكم