رأس السنة البابلية7311 وعلم لبليونتولوجي


المحرر موضوع: رأس السنة البابلية7311 وعلم لبليونتولوجي  (زيارة 806 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رأس السنة البابلية7311 وعلم لبليونتولوجي

  يعتبر علم لبليونتولوجي (Paleontology) من الأقسام المهمة الذي لا يمكن الاستغناء عنه في دراسة علم الأرض (Geoscience)، اذ يهتم بدراسة بقايا الأحياء القديمة من نبات وحيوان وبشر وجماد، وذلك من خلال التعرف وفحص العظام المكتشفة من باطن الأرض والتي تعود للكائنات الحية البشرية والحيوانية. ويقوم أيضا بدراسة مكونات الصخور وتاريخ الألواح القديمة سواء كانت خشبية او طينية، لمعرفة عمرها وفك رموزها المنقوشة بيد ناقشيها، وذلك من خلال دراسة عميقة قد تستغرق سنين عديدة لفك رمز لوحي طيني صغير.

ويعتبر جورج كوفييه الفرنسي في القرن الثامن عشر مؤسس هذا القسم، رغم الشكوك التي تدور حول صحة هذا الزعم. 

وهناك مدارس عديدة ظهرت بين أعوام 1850م 1990م، أولت اهتمامًا بالغًا على تدريس هذا العلم وتصنيفه ضمن الأقسام التي اهتمت بعلم الأرض والتاريخ، وأبرزت علماء، تمكنوا بفضل التطور الواضح والسريع الذي حدث في علم التكنولوجية من استكشاف العديد من الألواح والهياكل العظمية والمومياءات ومُدن مخفية كانت ذات يوم إمبراطورية حاكمة.

وينقسم علماء هذا القسم أو العلماء بصورة عامة الى قسمين:

قسم يدعم ويؤمن بنظرية ان الأرض او الكون، تكوّنه وتطوره جاء من مدة تزيد عن ملايين السنين! وان عمر الارض يزيد عن ملايين السنين وذلك من خلال الاستناد على نظريات خيالية كثيرة تم دحضها من قبل معارضيها وأبرزها التي تسمى Big Bang  مع اختلاف نظرياتها المتعددة (غير انها بصورة عامة تعتبر ان الكون تكوّن من خلال كتلة كثيفة انفجرت في الكون وأدت إلى تكوين هذا الكون الشاسع). وتسند هذه النظرية الكنيسة الكاثوليكية اذ تعتبرها النظرية الأقرب الى المنطق، بعد ان وضعت قصة الخلق ضمن النظريات او القصص الأسطورية.

اما القسم الثاني، فهو القسم الذي يؤمن بان  الكون عمره لا يزيد عن سبعة ألاف سنة اما تكوّنه وتطوره فهنا ايضا يختلف علماءه. فمنهم من يؤمن بنظرية التطور العدمي، أي ان الكون تكون من عدم، ومنهم من يؤمن بنظرية الـ Big Bang لكن حصرها في مدة زمنية لا تتراوح بين عشر الى خمسة عشر الف سنة.  ومنهم من يؤمن بوجود خالق للكون، مستندون على  نظرية او قصة الخلق في الكتاب المقدس، وابرز علماء هذا القسم هو Dr Kent Hovind الذي حقق نجاحًا كبير في دحض النظريات التي تعارض قصة الخلق والتطور الذي حدث بعد الطوفان على الارض، وأيضًا إثبات صحة الكتاب المقدس، فله العديد من المناظرات التي دحضَ فيه قصة Big Bang  وايضا نظرية ان عمر الارض يزيد عن ملايين السنين، والتي مع كل الأسف مازال البعض من الاكليريكين ينظر لها كنظرية صحيحة ومتكاملة وتتوافق مع قصة الخلق في الكتاب المقدس كما جاء ذكرها في مجلة الفكر المسيحي العدد 460 في باب المعجم.

والعالم Kent Hovind اثبت في العديد من المناظرات والمحاضرات والتي هي أساسًا موجودة على النيت، بان عمر الارض هو6000 سنة وذلك من خلال الاستناد على قصة الخلق وعلى دراسة النظريات الأخرى التي عارضت الكتاب المقدس، ودحضها من خلال مُقارنتها بالعديد من النظريات وبالطبيعة.

وقد سبق Kent Hovind العديد من الاباء القديسين الذين امنوا بان عمر الأرض لن يتجاوز السبعة الاف سنة، فهناك على سبيل المثال القديس مار افراهاط الحكيم والقديس مار افرام وغيرهم من الآباء الذين نوه في كتاباتهم بان زمن مجيء المسيح لا بد ان يكون مع نهاية العالم وقد قدروا بان نهاية الارض سوف يكون في اليوم السابع أي بعد مرور سبعة الاف سنة على عمر الارض.

ومن هنا لا بد لنا القول: طبقا لنظرية ودراسات العالم Kent Hovind والاباء القديسين، فلا يمكن القول بان هناك سنة بابلية تتجاوز السبعة الاف سنة فهذا غير صحيح، على الاقل من ناحية الكتاب المقدس. فاي دارس لعلم الارض يقوم بمتابعة ما يقوم به Kent Hovind من مناظرات في دحض نظريات علم التطور والـ Big Bang سوف يستوثق  بان عمر الارض لا يتجاوز السبعة الاف سنة، ولا يمكن إعطاء تفاسير خيالية ممزوجة بوقائع تاريخية ليُسند بها نظرية علم التطور او الـ Big Bang كما يحلوا للبعض فعله.  فيجب اولا دحض النظرية التي تفّند مزاعم النظرية الاخرى لكي يتم اثبات صحتها، كما يفعل العالم Kent Hovind بدحض النظريات التي تدحض نظرية او قصة الخلق.
فان كنا نريد ان نثبت بان عمر الارض يتجاوز السبعة الاف سنة، فعلينا اذاً ان نفند ما يقوله العلماء الذين يسندون فكرة الخليقة وبان عمر الارض طبقًا لقصة الخليقة لا يتجاوز السبعة الاف سنة. في ذلك الحين نستطيع القول بان هناك سنة بابلية عمرها 7311.
 

بعض المحاضرات و المناظرات للدكتور Kent Hovind

 http://www.youtube.com/watch?v=JZR022_GbzU

http://www.youtube.com/watch?v=szBTl3S24MY

http://www.youtube.com/watch?v=xMpk7WerFWw

http://www.youtube.com/watch?v=WNuHuG517lI



والرب يبارك الجميع
الشماس جورج ايشو