المحرر موضوع: السيد عدنان عيسى المحترم  (زيارة 1286 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مسعود هرمز النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 240
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى المحترم
« في: 20:01 16/02/2011 »
السيد عدنان عيسى المحترم
أسئلتك كثيرة وهل يوجد فيها ترك سؤال واحد أم لا ومع هذا اليك الاجوبة :
1- باقوفا وأصلها سوف تسمعه وتفهمه من الفيلم الذي يتحدث فيه أحد الآباء الكهنة التابع الى كنيستنا الكلدانية ومعه أهلنا في القرية والشرح وافِ جداً .
الفيلم على الرابط التالي رجاءً:

http://www.ishtartv.com/vvideotv,31.html

2- في كل مقالاتي أنا لا أتحدث عن القومية وإنما عن العرق والجنسية وأرجو منك أن تُراجع ما كتبته وتُقارن.
3- أرجو أن تعلم بأنني ذهبت الى أمريكا في سنة 2006 في عملية سحب وبشهادتي العلمية لأن أختصاصي رياضيات وحاليا أقوم بتدريس الرياضيات ولن أقدّم الى الأمم المتحدة مثل البعض أبداً والحمدلله.
4- قمت في تدريس الرياضيات في عدة كليات في العراق ومنها جامعة بغداد وأماكن كثيرة الى سنة 1993 حين قدّمت أستقالة من الدائرة وأخذت الأستقالة لعلمك آنذاك وبعدها لجئت الى التدريس الخاص .
5- أنا لست لاجئ ولا أقبل لنفسي أن أكون لاجئ ولا أستلم لا من أمريكا ولا من أية جهة أخرى سنتاً واحدا على الأطلاق والحمدلله ، وأنت تستطيع أن تسأل عليّ وتعرف من يتكلم الحقيقة . هل أنا أستلم المساعدات أم الآخرين الذين تعرفهم جيدا وليس لهم أي عمل سوى الكتابة على هذا وذاك ، إسأل حتى تكون واثق وتسحب كلامك الغير صحيح أو أن تقوم بتعديله لأنك لا تكتب الحقيقة وخاصة أنت كتبتها في هذا الموقع .
6- أنا أؤمن بأننا جميعاً أمة السورايي أو السوريايي أو السريايي إن كانوا أجدادنا كلدان أو آشوريين فهم عندي نفس الشئ ولا تظلمني رجاءً ، لأنك يبدو لي بأنك لم تفهم مقالاتي لحد ما كتبتَ رسالتك لي . أرجو منك أن تقرأها جيداً وتفهمها! من كان يأتي الى باقوفا ويسأل من أنتم يأتيه الجواب السريع " نحن سريايي" ولا يقولون نحن كلدان ولعلمك هذه الفقرة مُثبتة في كتاب باقوفا حبة خردل من تأليف الأب حبيب .
7- كنيستنا كان أسمها كنيسة المشرق ولا وجود الى البطريركية الكلدانية إلا بعد دخول قُرانا الى الكثلكة عندما جاءوا المرسلين الأجانب وقسموا الكنيسة الواحدة الى أكثر من عشرة أسماء وأنت على دراية بها وكم نوع من الكنائس عندنا الآن ، هل لو لم يذهب بعض من أبناء شعبنا نحو الكثلكة كُنت أنت تُفكّر بالكلدانية مثلاً؟
8- هل تنكر أن نينوى لم تكُن آشورية وما هو الضرر ، لقد كانت أمبراطورية عظيمة حكمت مئات ولا أقُل الآلاف من السنين وانا أفتخر بها وأفتخر بكل تاريخنا إن كان في جنوب بين النهرين أو في شماله ، الدليل مكتبة آشوربانيبال الموجودة في متاحف العالم لا تُضاهيها أية مكتبة أخرى أبداً.
9- لعلمك أنا مستقل وليس لي علاقة بأية حركة أو حزب وأنا مع كل طرح يقول نحن شعب واحد وأمة واحدة وأنا أُخالف أي واحد يقول نحن عدة شعوب وعدة أمم . الأسم يضعه المؤرخين والأساتذة والعلماء ، لا أضعه أنا ولا أنت وهذا ليس من إختصاصنا ولكن عندما نكتب الوقائع التاريخية العلمية البعض لا يرغبها لأن كل واحد يريد النار الى كَرصتة كما يقول المثل ، إسأل الى من يتبع مسعود ، أنا أتبع نفسي فقط ولا تزعل عندما أقول باقوفا كانت آشورية ، إذهب الى باقوفا وتللسقف وباطنايا وغيرها كم من الأحزاب الآشورية سوف تُشاهد عدا الزوعا ، هناك الحزب الوطني الآشوري في كل قرانا وموقع عنكاوا يشهد ويكتب عن لقاءآتهم وتجمعاتهم وما هو الضرر ، هذا يؤمن بالآشورية وغيره بالكلدانية ، هل كُلّهم ينكرون الكلدانية أم يؤمنون بالآشورية ، وإذا لهم أيمانهم الخاص لماذا أنت غاضب عليهم ، نحن في وقت الحرية وكل واحد بحسب ما يفهم ، هناك الكثيرين لا يؤمنون بالقومية لعلمك من أبناء شعبنا وقد دعوا الى انتخاب قوائم غير كلدانية في الأنتخابات وهُم أعضاء في اتحاد كلداني ، هل تعلم ذلك أم لا ؟ هل كُلّهم ناكري القومية ومن قال لك أنا أؤمن بالقومية مثلاً؟ بالأضافة الى ذلك هناك الملحدين والعرب والتركمان والفرس والأكراد وغيرهم الكثيرين يقولون نحن مسيحيين وهم يأتون الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ولكنهم ليسوا كلدان ، فما هو الضرر يا أخي ؟ أرجو أن تستوعب الصورة التي بها نحن الآن . السريان الآشوريين الكلدان كُلّهم شعب واحد وأمة واحدة يتكلمون اللغة الواحدة وثقافتهم واحدة ولا تذهب مع الذين يرغبون في فصلنا ويُشبّهوننا وكأننا عرب وتركمان وأكراد ، هل تقبل أن نكون 3 قوميات و3 شعوب ؟ . الذين يُفكرون بأننا 3 شعوب بدأوا يخسرون شعبيتهم ولهذا بدأوا لا يعرفون كيف يتصرفون والأنشقاقات واضحة في كل أحزابهم وكل فترة انشقاق وهيئة جديدة ، هل مسعود سبب انشقاقاتهم ؟ أنظر الى الأحزاب وأنت الحَكَمْ .
10- أنظر الى أصول عوائل القرى المنشورة وسوف تُشاهد العجب ، فلماذا لا نتحدث بصورة مكشوفة لا فيها غش ولا عيب ؟ بارك الرب في كل جُهد يوحّد الشعب الواحد والأمة الواحدة .
مسعود هرمز النوفلي
16/2/2011