المحرر موضوع: الأخ العزيز عدنان عيسى المحترم ، مرحلة الختام  (زيارة 1057 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مسعود هرمز النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 240
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عدنان عيسى المحترم ، مرحلة الختام
شكرا على رسالتك وأرجو أن تعتبرني مثل الطالب وأنت الأستاذ فعندما يعطي الأستاذ الأسئلة للطالب ، في أغلب الحالات يسأل الطالب أستاذه ويقول " ماكو ترك يا استاذ" ولم يكن لي قصد بها أبداً .
1- إذا أنت لست من باقوفا أرجو أن تستعير كتاب حبة خردل من تأليف الأب حبيب هرمز من معارفك ، علماً بأن الأب حبيب ليس هو كاهن فقط وإنما له شهادة علمية ماجستير في الجيولوجيا من جامعة الموصل بأمتياز وبنفس الوقت خريج كلية بابل ، أرجو أن تقرأ في الكتاب في نهاية الصفحة 10 ماذا يقول ، بالضبط مايلي: " يتكلم اهالي القرية اللغة الكلدانية الدارجة - السريانية الشرقية - وهي الآرامية المستعملة (السورث) ....
في بداية الصفحة11 وفي أول سطر ماذا يقول ، بالنص وهذا ماهو مكتوب: " يسمى الأهالي أنفسهم بالسوريايي ، نسبة الى آشور أو سوريا ، ربما الى اسم اللغة التي يتكلموها " . وفي نفس الصفحة في الوسط يقول :" يقع في جوار القرية تل أثري من العصر الآشوري الحديث ورُبما كان أحد حصون الدولة الآشورية التي تنتشر ..." . علماً بأن الأب حبيب نقل هذه المعلومات من كبار العمر في القرية ومن كتب التاريخ وهذه أمانة علمية وبحدود سنة 2000 وليس الآن . وأنا شخصياً سامعها من المرحوم جدي ومن غيره أيضاً وهي صحيحة .
2- العراق سابقا كان متكون من دولتين منفصلتين بابل في الجنوب وآشور في الشمال وكل دولة لها قوانينها الخاصة. الآن من يسكن المانيا 7 سنوات من حقه أخذ الجنسية الألمانية وبعد أن يستلم الجنسية ويسألوه ماهي جنسيتك سيقول الماني وعندما يسألوه ، وأصْلك؟ ، سيقول عراقي ورُبما يقول عراقي كلداني إذا كان كلداني . في امريكا القانون 5 سنوات وهكذا فأن الآرض جدا مهمة ولو أتينا الى أرض آشور ونتكلم بالمنطق العلمي كل من سكن تلك الآرض وبنفس مفهوم المانيا او امريكا ألان ستصبح جنسيته أشورية آنذاك والذي كان يسكن بابل الكلدانية ستكون جنسيته بابلية كلدانية ، في ذلك الوقت لم تكُن قوانين مثل الآن . عزيزي عدنان هذا هو المنطق الصحيح ولا يجب أن ننزعج منه أبدا ، الكثيرون لا يعرفون بالضبط أصلهم ، نحن شعب واحد وامة واحدة مثل السبيكة المعدنية المتماسكة التي شبّهها أحد الأخوة العلماء ، الكلدان السريان الآشوريين أمة واحدة ولسنا 3 شعوب أبدا ، أنا شخصيا لا اوافق وأرفض كل فكرة تقول لنا بأننا مثا العرب والأكراد والتركمان ، اقول كلا نحن لغتنا واحدة وثقافتنا واحدة وكياننا واحد لا إثنين ، أما الأسم لنتركه الى المختصين والعلماء والتاريخيين والذي يقرروه أنا أفرح به ليكون لنا اسماً في الدستور وكيان يُحسب له حساب لا كما هي الحالة الآن . عندما أقول هذا ينزعج بعض الأخوة الذين يريدون تقسيم الشعب الى شعوب!وعندما أطرح المنطق العلمي البعض يقتنع والبعض يبقى على العناد ويتهِمني بالأنجياز .
3- أرجو أن تعود لمشاهدة الفيلم والكاهن الذي يتكلم هو من تللسقف ما قال بالضبط وهذا كلامه سجلته لك بعد تعريفه وشرحه عن الأسم يؤكد : " باقوفا تعود الى العصر الآشوري القديم قبل المسيح بِ 800 سنة ..."وأرجو أن تُشاهده مرة أخرى.
4- بالنسبة الى الأحزاب الآشورية اليك بعض الروابط وتأكد بنفسك منها:
الوطني الآشوري في باطنايا على الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,481652.0.html
الوطني الآشوري في تللسقف على الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,481823.0.html
الوطني الآشوري تلكيف على الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,476494.0.html
وهناك عن حركة زوعا والمجلس الشعبي والأحزاب الكلدانية والسريانية وغيرها ولاداعي للأطالة .
5- يجب ان نُفرّق بين الدين والأيمان وبين جنسية الشخص وعرقه الآن وفي الماضي .
شكرا لك مع اطيب تحياتي
اخوكم
مسعود هرمز النوفلي
19/2/2011