المحرر موضوع: كردستانية - نيجيرفان بارزاني: قوات البيشمركة لن تنسحب من كركوك حتى يتم تهدئة الاوضاع  (زيارة 969 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3adl

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
كردستانية - نيجيرفان بارزاني: قوات البيشمركة لن تنسحب من كركوك حتى يتم تهدئة الاوضاع



A- بعد التهديدات التي وردت في بيان صدر عن عدد من الجماعات والاطراف العربية في كركوك للكورد والتي تعادي جميع المؤسسات الحكومية والحزبية، ولحماية مواطني كركوك دونما فرق، صرح السيد نيجيرفان بارزاني نائب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مؤتمر صحفي ان قوات البيشمركة لن تنسحب من كركوك حتى يتم تهدئة الاوضاع هناك.
وكان وفد من القيادة الكوردستانية عقد إجتماعاً في مدينة كركوك بإشراف نائب الامين العام للإتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول علي وبحضور نيجيرفان بارزاني وممثلي جميع الاحزاب والاطراف الكوردستانية.

وسلّط السيد نيجيرفان بارزاني خلال مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع الاضواء على ما دار فيه، قائلاً:"عقدنا إجتماعاً مشتركاً بإشراف كوسرت رسول علي لبحث الاوضاع التي شهدتها كركوك خلال الايام القليلة الماضية، وكان موقفنا موحداً تجاه المشاكل التي تعاني منها هذه المدينة".

ورداً على سؤال حول سحب قوات البيشمركة تحت اي ضعط كان، قال نيجيرفان بارزاني:" قوات البيشمركة لن تعود حتى يتم تهدئة الاوضاع الغير مستقرة في كركوك. قوات البيشمركة لم تأت لتخريب الاوضاع، بل ان الوضع متأزم بحيث إستوجب إستقدام قوات لحماية جميع مكونات كركوك".

وأضاف ان الاجتماع تطرق كذلك الى الخدمات وإستمع الى شكاوى المواطنين بخصوص إدارة المدينة، وتقرر تشكيل لجنة من الاحزاب الكوردستانية والسعي الى إحداث تغييرات سريعة في الاماكن التي تتطلب بموجب قرار الاطراف السياسية التي أجمعت بشأنه.

وشدّد على ان تنفيذ المادة 140 التي صوّت لها جميع الشعب العراقي هي الحل لإنهاء هذه المشاكل والمشاكل التي قد تثار مستقبلاً.


وشكر السيد نيجيرفان بارزاني نهاية المؤتمر الصحفي جميع مواطني مدينة كركوك وخصوصاً الذين لم يشاركوا في التظاهرات التخريبيبة، كما شكر قوات الامن والاسايش التي لعب دوراً فعالاً في تلك المواجهات.