المحرر موضوع: اختطاف مدنيين ايزيديين في منطقة شنكال على أيدي إرهابيي  (زيارة 1753 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سفو قوال

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   اختطاف مدنيين ايزيديين في منطقة شنكال على أيدي إرهابيي


   بحزاني نت / اومر رشيد


    اختطفت مجموعة إرهابية ليلة أمس 14/3/2011 مجموعة من المدنيين الايزيديين في منطقة شلو الحدودية في قضاء شنكال غرب مدينة الموصل .

    وأكدت مصادر مطلعة إن الإرهابيين خطفوا مساء الاثنين عوائل ايزيدية في منطقة شلو بعدما أوقفت أربع سيارات في منطقة قريبة من تجمع لرعيان عرب ( الغنامة) تعود لايزيديين في مناطق القحطانية والجزيرة وذلك أثناء عودتهم من محافظة دهوك إلى ديارهم في قضاء شنكال . وعلى لسان المصدر نفسه إن السيارات كانت تحمل أطفال ونساء أيضاً حيث قامت المجموعة الإرهابية بالإفراج عنهم واقتيد الرجال الذين كانوا معهم إلى جهات مجهولة مع سياراتهم الأربعة ، ومن بين المختطفين السيد خدر حجي ميرزا أحد شيوخ القيرانيين في شنكال مع ثمانية آخرين لا يزالون مجهولي المصير . وتشير المعلومات الواردة بان لبعض الغنامة العرب ضلع في هذه القضية الذين قدموا المساعدة للمجموعة الإرهابية حسب شهود عيان .

    وتقوم حالياً قوات الفرقة الثالثة مشاة بالتحقيق في القضية بعدما ألقت القبض على مجموعة من الغنامة المشتبهين بهم في منطقة شلو الحدودية .

    وتعد منطقة شنكال ذي الأغلبية الايزيدية من إحدى الاقضية الكبيرة في محافظة نينوى والتي تعاني من أزمات حادة منها قلة الخدمات إلى جانب اختراقات أمنية من قبل مجاميع ارهابية وخاصة على أطرافها الحدوية .