المحرر موضوع: هل قداسه مـار دلي على حق .. ام السيد مايكل سيبي .. ام ؟  (زيارة 2237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Yokhana Nessan

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوتي القراء ..
احبائي زوار عنكاوه ..
قبل ان ابداء بكتابه هذه الاسطر ولتفويت الفرصه على من يصطادون في المياه العكره .. اود ان اوضح مايلي ..
انـا اشوري واعتبر ان الاشوريون والكلدان والسريان هم واحد لايتجزاء .. وان القوميه الاشوريه هي للجميع ..
وكذلك اود ان اوضح انني احترم قداسه مار دلي كما احترم قداسه مار دنخا ومار ادي كبطاركه لكنائس الامه الاشوريه .. واحترم ابناء هذه الامه وكتابها مهما كانت افكارهم او كتاباتهم .. الا ان النقاشات تغني الثقافه ..
وفي هذهالاسطر ساركز على نقطتين ..

1ـ القوميه الاشوريه        2ـ الاسقف الموقوف اشور سورو

من خلال تصريحات اباء الكنيسه الكلدانيه وكتابات الاخوه الكلدان ..

بالعوده الى حديث قداسه مار دلي الاخير .. يقول قداسته ((كل اشوري يقول انه كلداني فهو خائن .. وكل كلداني يقول انه اشوري فهو خائن ..)) وانني سافرض جدلا ان ذلك صحيح .. فانه يعني وبما لايقبل الشك اعترافا صريحا بالقوميه الاشوريه .. وكذلك يعني ان الاسقف الموقوف اشور سورو هو خائن لانه انكر الاسم الاشوري .. وقالها اكثر من مره ((اننا كلدان او كلدواشويين ؟؟))
ولكن اذا عدنا الى كتابات بعض الاخوه من كتاب الكنيسه الكلدانيه .. السيد مايكل سيبي والسيد الشماس مردوخ .. نرى مايلي ..
انهم يكتبون ويقولون انه لاوجود لما يسمى بــ ((الاشوريه)) وانها تهيئات رسمها الانكليز .. وكذلك من اقوالهم ان الاسقف الموقوف اشـــور سورو ((مار بوي )) انه ((الرجل الرجل /المعلم الصالح /الصوت الصارخ ... الخ ))
اي انه الرجل الصالح في عالم الظلمات ..
وهذا تناقض صارخ مع مواقف ابينا البطريرك قداسه مـار دلي ..حيث لايمكن لخائن ان يكون معلما صالحا؟
وايضا اذا اعتبرنا اقوالهم صحيحه جدلا .. وخصوصا بمساندتهم للاسقف اشور سورو فان ذلك يعني ان مطارنه الكنيسه الكلدانيه وكافه اعضائها على خطاء  لانهم لايتبعون هذا المعلم الصالح والصوت الصارخ .. كما يطلب هولاء الكتاب ..
فانني اترك الحكم للقارئ العزيز .. عن من هو الراي الصحيح ..إ ..؟
اما راءي الشخصي فهو ..
ان مواقف وتصريحات ابائنا في الكنيسه الكلدانيه المناديه بتقسيم الشعب الواحد الى شعبين جائت جميعها كرد فعل متوقع لافعال وتصريحات بعض قاده احزابنا السياسيه وخصوصا الحركه الديمقراطيه الكلدواشوريه التي دائما حاولت فرض ارائها على الاخر والغاء الاخر من اجل احتكار السلطه .. بل ان الحركه سمحت لنفسها ان تغير اسم اقدم قوميه في العالم الى اسم مستهجن ومرفوض .. واطلب من ابائنا ان لايفرقونا بناء على تصريحات ومواقف البعض ممن لايهمهم سوى مصالحهم الشخصيه والحزبيه .. حتى ان كان الثمن تمزيق وحده شعبنا ..واطلب من ابائنا الروحيون ان يعملوا من اجل وحدتنامع من يروهم يدعون ويعملون للوحده من خلال حوار هادىء وبناء.. وليس كرد فعل على تصريحات غير مسئوله من قاده الحركه الانفه الذكر ..
اما مواقف كتابنا الاعزاء .. في دعم اشور سورو .. فهي تصب في مصلحه من ينادون بتفريقنا الى شعبين وانهم بكتاباتهم التي تناقض بعضها البعض .. وتناقض مواقف مراجعهم الدينيه والحزبيه .. انما يعطون زخما كبيرا لنا لنحارب انشقاق الاسقف الموقوف اشور سورو ..واعاده كنائسنا المحتله لاحضان الكنيسه الام..ام الكنائس في العالم، لان من يقف ورائه ويدعمه ليس لشيء انما لشق صفوفنا كشعب واحد..

عاش شعبنا واحدا موحدا

يوخنا نيسان/ابو اشور
اوستراليا
اما