المحرر موضوع: أول ضابطة مرور في جنوب العراق  (زيارة 1100 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمار الدراجي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي

لقد دخلت الملازمة علياء حسان التاريخ بأعتبارها أول سيدة عراقية تعمل ضابطة مرور في جنوب العراق الذي يعد من أكثر المناطق محافظة تجاه المرأة ودورها في العراق. وقد أعلن العقيد رياض عيداني مدير مرور البصرة ذلك الخبر في الأيام الأخيرة مؤكدا أن علياء قد بدأت بممارسة عملها كضابطة مرور في شوارع البصرة بعد أن نجحت في أمتحانات الأدارة المتعددة, وبعد أن تم تدريبها على عدد من التدريبات التي تؤهلها للتعامل مع الجمهور العراقي مباشرة والقيام بعملها بشكل محترف.
وأشاد العقيد رياض بعمل الضابطة الجديدة علياء مأكدا سعادته ببدأها عملها كأول ضابطة للمرور في الجنوب وفي البصرة واشار إلي أن الجمهور العراقي قد رحب بها وعاملها بأحترام وتعاون منذ اليوم الأول لنزولها إلي الشارع. كما أكد كذلك على أعتقاده بأن تجربة علياء كضابطة مرور تعمل مباشرة مع الجمهور العراقي سوف تشجع الكثير من النساء العراقيات على التقدم وأخذ مواقع الصدارة في المجتمع العراقي والعمل في أماكن كان وحتي وقت قصير مقصورة على الرجال فقط.
وقالت علياء أن قرار عملها كضابطة مررو وأختلاطها بالجمهور العراقي مباشرة قد تم أتخاذه من قبل مدير مرور البصرة. وأكدت أنها كانت متوترة في البداية بخصوص علمها الجديد ولكنها سرعان ما تأقلمت مع العمل وبدأت تشعر بأنه سهل وممتع.
يجب علينا نحن العراقيين الأحتفال بعمل علياء كضابطة مرور وأن نقوم بتشجيع بقية السيدات العراقيات على اللحاق بعلياء ولعب دورا قيادي في عراقنا الجديد. أنه من حق المرأة العراقية التي تمثل نصف المجتمع العراقي أن تأخذ فرصة أكبر من المتاحة حاليا في بناء العراقي لأن المرأة جزاء لا يتجزاء من نهضة العراق الشاملة ويمكنها أن تقدم الكثير لدفع تلك النهضة إلي الأمام.
أنا أعتقد أن ديمقراطيتنا الجديدة سوف تشجع الكثير من النساء العراقيات على أن يصبحوا أكثر نشاطا ومشاركة في بناء العراق الجديد مما سوف يحجم وينهي إلي الأبد الأراء المتطرفة والبالية حول المرأة ودورها المحدود في المجتمع. تلك الأفكار التي لا تري المرأة إلا كعبئ ومسؤولية على المجتمع العراقي بدلا من كونها شريك نشط وخلاق يمكنها المساهمة بالكثير نحو بناء العراق الجديد وبناء مستقبل أبنائنا.