المحرر موضوع: لاحظوا التناقض في تصريحـــــــــــات يونادم كنــــــــــــــا  (زيارة 537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف الو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 300
    • مشاهدة الملف الشخصي


       لاحظوا التناقض في تصريحـــــــــــات يونادم كنــــــــــــــا

على الأخوة القراء المقارنة بين تصريحات السيد يونادم كنا عضو البرلمان العراقي ورئيس الحركة الديمقراطية الآشورية لوكالتين مختلفتين وفي نفس اليوم !!!
*****************************************************************
لوكالة الصحافة المستقلة  5/4
يونادم كنا : القوى المسيحية واغلب قوى الاقليات الاخرى مع تشكيل محافظة لهم في سهل نينوى بدلا من الحكم الذاتي
2011-04-05 12:43:17
________________________________________
[-] نص


   
بغداد ( إيبا )... قال عضو مجلس النواب عن كتلة الرافدين يونادم كنا إن جميع القوى المسيحية عبر التجمع الكلداني السرياني الاشوري واغلب قوى الاقليات الاخرى مع تشكيل محافظة لهم في سهل نينوى بدلا من الحكم الذاتي .
 
واضاف كنا لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن المعاناة التي يعاني منها العراقيون جميعا ومنهم الاقليات بصورة خاصة تجعل من مطالبة الاقليات الدينية والقومية باقامة محافظة لهم امر طبيعي خاصة في ظل التهميش الواضح وسياسة المحاصصة السيئة الصيت التي تمارس ضدهم والتي تعاني هذه الاقليات الامرين بسبب هذه السياسات .
 
وبخصوص مدى التاثير العام على هكذا مطالبات اوضح كنا بالتاكيد ستكون اثارها ايجابية جدا وتتحرر من الاحتكار وسياسة التمييز والكيل بمكيالين وستكون سلطة محلية كباقي المحافظات والتي ستتقاسم الثروة في مناطقها بصورة اكثر عدالة ..
 
   
________________________________________
السومرية نيوز/ بغداد  5/4
اعتبر رئيس كتلة الرافدين في البرلمان، الاثنين، أن الأقليات في العراق مهمشة وحقوقها مفقودة، وفي حين أشار الى أن الحكم الان لصالح الحاكم والأغلبية، انتقد الدعوات المطالبة بتشكيل محافظة للمسيحيين او اقامة منطقة حكم ذاتي لهم، واصفاً ذلك بأنه تفكيك للمجتمع.

وقال النائب يونادم كنا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحقوق الخاصة بالاقليات مفقودة الان وكلها لصالح الحاكم، والحقوق الأكبر لصالح الأغلبية"، مؤكداً أن "الاقليات بقيت مهمشة حيث إن الأموال خصص 60% منها للمشاريع الكبرى فيما توزع 40% حسب كثافة السكان".

وأضاف كنا أن "ما ورد على لسان طالباني في وقت سابق بشأن اقامة محافظة للمسيحيين يتناقض والمادة 7 من الدستور، وهذه الدعوة نرفضها لأننا ضد تفكيك وحدة المجتمع"، موضحا بالقول "لا نريد ان تكون هناك خلفيات عنصرية او دينية او قومية لاننا أشقاء متعايشين في العراق منذ قرون، وكل الذي نقوله إن هناك مناطق مهمشة ومقصية وتعيش تحت خط الفقر ولا بنى تحتية فيها ولا فرصة عيش كريمة لها".

وأكد كنا أن "مناطق سهل ننيوى يعيش فيها خليط من الشبك والايزيديين والعرب إلى جانب المسيحيين"، مشددا على أن "المطالبات أو الدعوات لتشكيل محافظة خاصة بالمسيحيين إنما تدعمها بعض الجهات لمآرب سياسية لها يرفضها المسيحيون .
*********************************************************************************

هؤلاء هم قادتنا يا شعبنا العراقي !!! لقد ابتلى شعبنا بأمثال هؤلاء الذين يختلفون في ساعات النهار الواحد اي انهم في كل ساعة لهم رؤى مختلفة وعليه ليس بأمكانهم الخروج بقرارات لصالح شعبهم والذي ينتظرها منهم دون نتيجة !!
عليكم يا ابناء شعبنا ان تعوا للمرحلة القادمة وان تغضوا الطرف عن مصائبكم التي تزداد ىيوما بعد آخر مع ممثليكم الذين لاهم لهم سوى مصالحهم الخاصة وامور بعيدة كل البعد عن مطالبكم , هؤلاء الذين ينتضرون بفارغ الصبر نهاية الشهر كي يستلموا قوتكم واموالكم .

ملاحظة : تم نقل التصريحين نصا كما وردا من الموقعين المذكورين نصا !

                             يوســــف ألـــو    5/4/2011