المحرر موضوع: مقتدى يطالب برحيل الامريكان  (زيارة 723 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خديجة1

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتدى يطالب برحيل الامريكان

    عقدت عمليات بغداد امس اجتماعا تنسيقيا مع مكتب الشهيد الصدر في بغداد بشان تظاهرة التاسع من نيسان, حيث قال الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا, ان الاجتماع عقد بالتنسيق مع قائد عمليات الرصافة للوصول الى حالة امنية افضل , حيث اضاف ان التيار الصدري تعهد على ان تكون التظاهرة سلمية وحضارية وبعيدة عن اعمال الشغب او استهداف القوات الامنية. عطا استبعد فرض حظر للتجوال او اغلاق الجسور في العاصمة بغداد. وفي غضون ذلك ، قالت عضو كتلة الأحرار زينب الطائي , أن التاسع من نيسان هو يوم أسود في تاريخ العراق لانه أحتل من قبل أمريكا , فيما يخص المظاهرات المليونية فان كتلة الاحرار قد انهت استعداداتها للمشاركة في المظاهر المليونية التي دعى اليها مقتدى الصدر.
    ولكن أود أن أشير إلى أن 9 أبريل هو أيضا يوم نحن نحتفل به اي يوم التحرير . هو يوم تحرير العراق و اسقاط نظام الطاغية صدام حسين ونحن ننظر الى هذا اليوم بشغف لنفرح ونحتفل بتحريرنا. كنا نسميه 9 أبريل يوم السيادة الوطنية في وقت لاحق وتغير الاسم إلى يوم التحرير. هذا العام مقتدى الصدر ينوي استغلال احتجاجات الجمعة و مطاليبها الخاصة للدعوة الى مظاهرة كبيرة وأطلق عليها اسم اليوم الاسود ، ان العراقيون يتظاهرون من أجل تحسين الخدمات الأساسية وحقوق المعتقلين ، ومكافحة الفساد في الحكومة. اي انه يعتزم تهميش حريتنا وتحويله الى اليوم لمصلحته. انه يتلاعب بمشاعر الشعب.
    هل ان مقتدى لا يعلم أو لا يهتم وكان ليس من الممكن إسقاط صدام من دون مساعدة خارجية، وقد طلبت قوى المعارضة العراقية من المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية تحقيق ذلك الحلم الذي ضحى العراقيون بعشرات الآلاف من شبابهم وشاباتهم ولم ينجحوا بتحقيقه، فكان على قوات التحالف أن تسقط النظام المجرم بالآلة العسكرية فدخلت تلك القوات الى وتمكنت من إسقاطه، اذا لماذ مقتدى يريد ان يستغل فرحة العراقيين بسقوط النظام و يدعوهم للتظاهر ضد الامريكان!!
    ببساطة, انه يستغل الحدث للحصول على الاهتمام ،و لكسب نوع من المصداقية الملتوية, فالحقيقة هي أنه يعلم جيدا أن الجيش الامريكي مغادر هذا العام حسب الاتفاقية الامنية بين البلدين, اذا انه و بدون استحياء يريد ان يكسب ود الشعب و يعتبره نصرا له اي هو من حقق هذا الرحيل ، كما لو لم تكن موجودة الاتفاقية الامنية . ان مقتدى شخصيا يجب ان يحتفل بهذا اليوم الذي تخلص فيه من حكم ظالم قتل اهله بعد ان عجزوا من اسقاط صدام , ان عائلته ابعدت و عذبت على يد حكم صدام . ان الصدر اليوم و اتباعه لقد حصلوا على حريتهم و هم جزء من الحكومة. . ان الامريكان قدموا تضحيات كبيرة لتحرير العراق و ان الامريكان في الايام الاخيرة للرحيل من العراق و سوف يغادرون في الوقت المتفق عليه. ان الاعتراف في الجميل هو من شيم العرب و ان الامريكان قد خلصوا العراق من دمار شامل , ان هذه المعجزة التي قدمت للشعب العراقي يجب ان تقابل بالشكر و العرفان و ليس بنكران الجميل . و على العراقيين ان يقدموا شكرهم للمجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية على ما بذلت من دماء الآلاف من أبنائهم وابنائنا من أجل تحرير العراق. الحرية ثمنها باهض ، وعلينا أن نعترف بذلك ونشكر الناس الذين ساعدونا الوقوف على أقدامنا ، واستعادة سيادتنا. انني استغرب من البعض يسمون يوم سقوط صدام باليوم الاسود , اننا يجب ان نحتج على ذلك , ففي هذا اليوم نسترجع ذاكرتنا و نتذكر دماء من سقط قتيلا لتحرير العراق من يد الظلم , نتذكر الابطال الذي ساهموا بتحرير العراق.

    لكل العراقيين ، في هذا اليوم فاق العراقييون من كابوس مأسوي مؤلم دام سنين , لذا ينبغي على العراقيين في هذا اليوم ان يفكروا كيف ان يحافظوا على تجربتهم الجديدة و ذلك بتطوير قدراتهم و تنمية مواهبهم وامكاناتهم العلمية والمهنية والأكاديمية والثقافية ومواكبة التطورات التي تشهدها الشعوب الحرة المتقدمة لبناء عراق جديد ومزدهر. اذا يجب ان نتظاهر من اجل التغيير نحو الافضل من توفير الخدمات الاساسية و التزام قادتنا بتنفيذها , و لا يمكن ان نتظاهر للبكاء على ايام صدام و نظامه الوحشي .