المحرر موضوع: صوت السلام .. ينطلق من بغديدي  (زيارة 2771 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل namroud_kasha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صوت السلام ....
                  ينطلق من بغديدي
                                                                                                نمرود قاشا
في كل يوم تخرج علينا هذه المدينة ( المتمردة ) على حسابات المدن التي بحجمها , متمردة لأنها تريد أن يكون لها بصمة في كل مكان يكون لها للأبداع ماكناً...
بعد جهود استغرقت اكثر من عام على بداية الأنطلاق التجريبي لأذاعة فتية ولكنها تنطلق بخطى ثابتة وقوية لأنها لاتريد أن تكون رقماً يضاف الى ارقام اجهزة الأعلام سواءَ كانت المقررة منها او المسموعة, وكذلك هو الحال بالمرئية ايضاً....
إذاعة ( صوت السلام) من بغديدي, هذا هو العنوان الذي ستنطلق به او ( قالا دشلاما) باللغة السريانية المحلية الدارجة ( السورث) فمنذ ( 19) شهراً عندما بداءت الخطوات الأولى لهذا الصرح تبحث عن مكان لها في عالم يصعب عليك فيه ان تفرق مابين الغث والسمين, عالم الكل فيه يطالب بالحوار الموضوعي الهادىء والكل يبتعد عن هذا الحوار أو يجعله محرد لافته.
 اذاعة صوت السلام أختارت ان يكون اليوم الأول من آب موعداً لكي تقول فيه بغديدي نيابة عن كل ابناء شعبنا في برطلة وكرمليس وعنكاوة وزاخو والقوش وتلكيف وشقلاوة والشيخان وسناط وباقوفا وكل مدن وقرى اهلنا .
صوت دافىء يحمل عبق هذه الأرض, والتجذر فيها نسغاً صاعداً , قوياً , شامخاً لم تتمكن رياح الزمن ان تؤثر عليه فهو أبن 1800 عام .
إذاعة ( صوت السلآم) أنطلق بثها التجريبي بتاريخ 26/ كانون الثاني/ 2005 وعلى موجه FM وبتردد 105.5 وبعد هذه الفترة من البث التي اعتمدت فيه على بعض الأغاني المختارة والتراتيل والأناشيد الدينية لجوقات الكنائس.
الأول من آب في الثامنة صباحاً ستنطلق اصوات ( ديانة, جمانة , عدنان, مها, ونجاح) ليقول لكم باسم الخديدين جميعاً:
أهلاً ومرحباً بكم اعزائنا مستمعي إذاعة ( صوت السلام) نحييكم اجمل ترحيب ونعلن من هنا ,من بغديدي ... خيمة الجميع انطلاق بث إذاعتنا نتمنى ان تقضوا معنا امتع الأوقات ...
قبل موعد الأنطلآق بايام وبالتحديد في (عصرونية) يوم الخميس 27 تموز اراد كادر هذه الأذاعة ان يقيم احتفالية بسيطة هي بالحقيقة ( عصرونية مصلاوية) فكانت لمة جميلة ورائعة لكادر أعلن استعداده لآن يدخل وبقوة ( معركة الأعلام) .
كادر طموح ومتمكن لأن خطواته الأولى كانت واثقة وراسخة .الأب لويس قصاب مدير كنيسة بغديدا حضر هذه الأحتفالية لآنه كان راعياً لهذا الجهد الأعلامي وبتوجيه من راعي الأبرشية الجزيل الأحترام مار باسيليوس جرجيس القس موسى , وقبل ان تمتد الأيادي لتعبث بمفردات هذه العصرونية بارك الأب قصاب هذه المائدة بالقول: بارك يارب هذا الطعام وبارك كل من اعده واعط المحتاجين قوتاً.
إذن هذه مجموعة من اللقطات عن ما فعلته الأيادي في المائدة بعد مباركة الأب قصاب.
مصور الخورنة ومجلة النواطير رافق كادر الأذاعة ليوثق هذه الأنطلاقة.
وأخيراً لم يبق الأ أن نقول لأعزائنا في ادارة موقع ( بغديدي ... لكل الغديداي)أنه قد حان الوقت المناسب الأن لتخصيص موقع فرعي لأذاعة صوت السلام وضمن موقعكم أضافة الى ربطها بالأنترنيت ليسمع صوتها اهلنا واخواننا في دول الغربة وحسب ماوعتم به سابقاً
مع خالص حبنا وتقديرنا لكم ايها العزيزين  (عدنان , حميد)
مع كل الحب