المحرر موضوع: ضحايا الحرب القذرة " عصام "  (زيارة 3210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 598
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ضحايا الحرب القذرة
 " عصام "
المرحوم عصام يرتدي القميص الأزرق


ادورد ميرزا
     السويد

يا اهلنا في العراق , هل فقدتم عزيزا , هل هدمت بيوتكم , هل مررتم بمصيبة اذهلتكم , هل  انتم خائفين مذعورين على اولادكم و بناتكم .... لا تحزنوا و لا تفقدوا ثقتكم بالله القوي القدير ... اسجدوا و صلوا فالرب لا و لن ينسى مصائب عباده , و سوف ترى عيونكم  كيف سيهلك من آذاكم و آذى العراق و العراقيين , واحدا تلو الأخر , سيهلكون لأنهم اعداء الأنسانية و أعداء الحياة , الرب يرعاكم و طوبى للمساكين , و الخزي و العار لمن ليس في قلبه رحمة .... آمين

تمر هذه الأيام الذكرى السنوية لرحيل ابن اخي البار المأسوف على شبابه الشهيد "عصام"  رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه , وهو من مواليد 1957 , و له بنتان و ولدان اعمارهم 19, 17, 13, 8, و قد اقمنا الصلاة عليه في اكثر من بلد وهذا هو حال العراقيين اليوم , بعد ان كانوا مستقرين في بيوتهم آمنين مقتنعين بمعيشتهم , اصبحوا اليوم مجاميع مشتتة وتائهة بين الأوطان , حتى بات الأب لايفرق بين ولديه الموزعين بين دولتين بسبب ظروف الهرب و ما يخفيه قدر السفر.

لنصلى معا لجميع الأموات و الشهداء الذين غادرونا الى جوار الرب العزيز , داعين لهم المغفرة و الجنة مسكنهم  الأبدي ....آمين

ادعوكم اخوتي و اخواتي المؤمنون الأجلاء الأعزاء الى الصلاة و الدعاء ,حيث لم يبقى للعراقي المسكين غير اللجوء الى الخالق الرب ليرحم الأموات , و ليحمي الباقون من شر اعداء الحياة , فهيا الى الترتيل و التسبيح مبتهجين مع الأله الحي , فبالتسبيح و الترتيل نملئ قلوبنا بالحب فهو الخير و السلام , فالمجد لله  في العلى و على الأرض السلام , هكذا هي دعوة المؤمنون ...آمين
يا رب انت مليكنا بقوة روحك , إلمس قلوبنا و احتياجاتنا نحن المؤمنون , ارحمنا , املأ قلوبنا بالصبر , فمصيبتنا كبيرة يا رب , لكنك انت صاحب الشأن خلاصنا بك ايها الرب الرحوم , ابعد عنا الغدارين و الشياطين و المجرمين , و أملأ قلوبنا بالأيمان . آمين.

الى كل الأحبة الذين فقدوا عزيزا كعزيزنا الشهيد " عصام " الذي قتل بدون اي سبب , كما يقتل ابناءنا في العراق اليوم , من المسؤول لا احد يدري , لماذا.. لا احد يدري , اين القانون ..لا احد يدري !!!!.. لا احد يدري !!!  المرحوم عصام غادرة الحياة بعد ان كان اخا و ابا و صديقا , حيث التحق مع القديسين الأبرار ,  لينعم بالحياة الأبدية الى جانب عرش الرب القدوس ...اقول لكم صادقاً آمنوا  بقدر الله   فهو الخلاص الأبدي .

ايها المؤمنون ان الفرق بين المؤمن و غيره , ان المؤمن تراه صابرا خاشعا لأمر الرب بينما غير المؤمن تراه يائسا و ضجرا , ان المؤمن عليه ان يؤمن ان للرب حكمة قد تخفى عليه حيث ان مقاليد الأمور في الكون كله ارضا و سماء بيد الرب سبحانه و تعالى , هذه الحقيقة يبينها الرب في كتابه المقدس , المؤمن يعلم علم اليقين ان علم الرب لا يحده زمن فالماضي و الحاضر و المستقبل سواءُ عند الرب , و كأنها قد تمّت و انتهت , بخلاف علم الأنسان الذي يرتبط بالزمن حيث ينظرالأنسان الى الأحداث من خلال لحظات حياته , فلا يعلم ما سيجري له بعد لحظة من الزمن , هذه العقيدة التي يؤمن بها المؤمن تسلحه بسلاح الرضا و التسليم لأمر الرب و قدره .

ان كل مصيبة يتعرض لها الأنسان مهما كانت كبيرة ستمر حتما و لن تدوم ...مثلا قد يتعرض الأنسان الى ظلم , ربما ستلفق له تهمة لم يفعلها و يحاسب عليها , لكن الحقيقة اقوى من ان تدفنها الأيام , فتمر عليها سيول النسيان , نعم لقد تكفل بها الرب حيث سينصر المظلوم و لو بعد حين , هذا ما يؤمن به المؤمن , لذلك فهو يلاقي اهوال الدنيا بأنفاس الآخرة , ان الرب يملئ قلبه بالأيمان حيث اليأس لا يعرف اليه  سبيلا , ان الذين لا يؤمنون بالقدر قد ظلموا انفسهم كثيرا اذ لم يعتبروا الأقدار شأن رباني , فسقطوا صرعى الأمراض و الأوهام النفسية و نسوا ان من بيده  مقاليد سر الحياة و اقدارها , هو الرب العزيز خالق السماوات و الأرض .

ان نعمة الأيمان بالقدَر يعرفها المؤمن , لذلك فقد  سلم بها من الأمراض و العقد , فعاش ارتقاء الروح , حيث بايمانه يؤسس للحياة الأبدية  , اما غير المؤمن و البعيد عن المنهج اللألهي فهو في ظلمات بعضها فوق بعض .

ختاما اقول ... ان الموت عابر يأخذ في طريقه الشاب و الكهل , فلا احد يعلم من سيدركه الأجل اولا , بل لعل الموت يدرك الصغير قبل الكبير , فيرحل عنا بعد ان كان قريبا منا , ان هذه الحقيقة يجب ان تدفعنا و نضع نصب اعيننا بأننا سنلاقي الرب يوما , الرب الذي قام من بين ألأموات و صعد الى السماء , عندها سنُمتحن امامه لنعلن مدى ايماننا به , لذا علينا نحن المؤمنون ان نقوي ايماننا فنقدم لأنفسنا ما ننال به رضا ربنا عند اللقاء .
الى جناة الخلد و النعيم ايها الحبيب  "عصام"  و لجميع امواتكم و شهدائكم اعزائي القارئين , و اقدم لكم  جميعا أفرادا و عائلات التعازي الأخوية الصادقة , و ادعو الرب ان يلهمكم الصبر و السلوان ...آمين , و ثقوا ان الرب سيعاقب كل من ساهم في قتل الأبرياء , يا رب شعبك في العراق يدعوك لحمايته فلا حول له و لا قوة , ايها المعلم المخلص نحن عبيدك نحن بانتظار قوتك لتدمير كل من آذى العراق من الشياطين و الأرهابيين ....آمين


المخلص
ادورد ميرزا , عم المرحوم الشهيد  "عصام"  مواليد 1957 , الذي استشهد يوم
6/9/2005 في شارع فلسطين _ العراق , اثر قذيفة غادرة , استهدفته حين عودته الى منزله .[/b]
ادور ميرزا


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضحايا الحرب القذرة " عصام "
« رد #1 في: 00:48 06/08/2005 »
الأخ العزيز أدور ميرزا
رحم الله أبن أخيك عصام وأسكنه فسيح الجنات مع الملائكة والقديسن وألهمكم الصبر.
أن القتل في العراق مع الأسف أصبح مثل ذبح الدجاج وضحايا ما بين النارين كثر.أنا أيضا أستشهد أمجد أبن أخي بتاريخ 13/2/2005 وبنفس الطريقة وهو من مواليد سنة 1979 أي أنه لم يكن قد أكمل 26 سنة من عمره. أعان الله الجميع ولا أمل لنا ألا بالخالق الذي نطلب منه ليل نهار أن ينظر بعين العطف الى الشعب العراقي المظلوم.
عبدالاحد سليمان بولص

غير متصل Kasheera

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ضحايا الحرب القذرة " عصام "
« رد #2 في: 14:29 07/08/2005 »
الدكتور ادور ميرزا المحترم
نشاركك الحزن العميق والألم الذي تشعرون به ، برحيل أبن أخيك عصام رحمه الرب يسوع  ، إنها فعلاً كارثة أن نشهد احبائنا يقتلهم الأوغاد غدراً ، لقد أعجبني اختيارك عنوان مقالكم المعبر ( الحرب القذرة) كان اختيارك موفقاً اخي دكتور ادور ،، فعلاً هي حرب قذرة بكل ما تعنيه  المفردة، ما يجري في الوطن هو اسوأ في مآسيه من الحروب القذرة التقليدية التي تستخدم الاسلحة الكيمياوية والذرية ، قذارتها تأتي لأن منفذيها هم شلة من الارهابيين والأصوليين الزرقاوييم من اتباع الظواهري ولادن وصدام بن عبدالله المؤمن ، هم يقتلون الحضارة والثقافة والهواء واشعة الشمس والربيع والزهور ، يطبقون مبدأ عقيدة وقاتلوهم واقتلوهم وقاتلوا ، خذوا الغنائم انها حلالكم ، انشروا حروب الأنفال ، هذه هي ثقافة الأرهابيين في العراق  وهذا ما يبشرون به ، هم يسرعون الخطى ليحصلوا على مكان في الجنة وحور العين وانهار من الخمر والعسل ، أية مأساة هذه واقولها ثانية هي حرب قذرة حقاً ، زميلي العزيز دكتور ادور ، نحن معكم في مصابكم ونصلي معكم ليمنح الرب فقيدكم شهيد العراق الجديد الراحة الابدية ، ويحفظ الرب عائلته الكريمة ، تقديري العالي لك دكتور ادور لأنك الاستاذ والانسان وكلنا معكم في مصابكم الجلل كونه مصابنا جميعاً

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 598
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضحايا الحرب القذرة " عصام "
« رد #3 في: 01:08 08/08/2005 »
اخي العزيز عبد الأحد سليمان
اخي العزيز كاشيرا
اخواني و اساتذتي و اصدقائي ..كتاباً و قارئين ....اشكركم لما ابديتموه  اتجاهنا من مشاعر الحزن ان فقيدنا عصام , لم و لن يكون الأخير فالمصيبة تتوسع و قد توسعت فعلا , فغالبيتنا نملك عيونا سليمة و آذانا لا تخيب , ترى و تسمع ما يحدث لأهلنا , فشعبنا يتعرض كل يوم الى العنف , و اهلنا و اهلكم  يلاحقهم  القدر كل لحظة , و المجرمون  قسم منهم من اهل الدار ,  و الأخر غريب غريب , من المسؤول لا احد يدري , القتلة ..غير معروفين , فقد ضاع الحابل بالنابل , و لذلك سلّمنا أمرنا للرب و ندعوه ان يحفظ العراق و العراقيين  , و كنت اتمنى ان اكتب و نكتب جميعا سفر السلام و الحياة الآمنة , بعد سقوط الدكتاتورية , كنت اتمنى ان نكتب شعرا عن الحب , عن الأنسان العراقي الجديد , انسان الحرية كما وعدتنا به اميركا لكننا فوجئنا كما فوجئ الشرفاء بأنسان آخر  بوجهين , كما من يحمل جنسيتين  غربية و عراقية ! انسان عاش  في الغرب لكنه مازال يحمل في قلبه حقدا اسودا و فكرا دينيا طائفيا اطلقتُ عليه اقل النعوت "فكرا قذرا " .. اننا في الوقت الذي صلينا لروح "عصام" و لكل ارواح شهداءكم , ما زلت اؤمن ان هناك الكثير  من الأبرياء بانتظار الموت , فالعراق و شعبه لن يعيش السلام  الا بالقضاء على الطائفية النتنة و العنصرية الحاقدة و المصالح الأقتصادية الضيقة , تحية و تقدير لكم و ليرحم الرب امواتكم .....آمين
ادور ميرزا

غير متصل Abdullah Hirmiz JAJO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 604
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضحايا الحرب القذرة " عصام "
« رد #4 في: 10:33 08/08/2005 »
الأخ العزيز أدور ميرزا
تحية طيبة
إنها حقا مأساة أن يكون شبابنا وقودا للدمار الذي يلف كل أرجاء العراق، أملي من الرب أن يكون عونا لكم في مثل هذه الظروف، وأن تكون المأساة مناسبة لتسليط حزما من الضوء على أوضاعنا في العراق، حقا إن الكلمات هنا تكون ضعيفة للتعبير عن المشاعر أو لمحاولتي التخفيف عنك، لكن الإيمان بالله يخفف عنا ولنتأمل بصليب يسوع ومدى ما عاناه، وأرجو منه تعالى أن يمدكم بالصبر ولعائلة الفقيد، كما وأرجو أن تتقبل تعازيّ الشخصية.
أخيك عبدالله النوفلي

غير متصل nwiya kiwarkis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضحايا الحرب القذرة " عصام "
« رد #5 في: 01:30 09/08/2005 »
الاخ العزيز ادور ميرزا المحترم
رحم الله اخينا عصام واسكنه فسيح جناته
ونطلب من الله  ان يحفظ اولاده ويعطي لهم الصحه وطول العمر
ااخيك نوياكيوركيس  فرنسا