المحرر موضوع: النائب خالص ايشوع يزور مدينة القوش و دير السيدة ودار الأيتام في القوش  (زيارة 2173 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jebranyako

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 285
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
       زار النائب خالص ايشوع رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السريان الاشوري في مجلس النواب العراقي برفقة اعضاء المجلس الشعبي الكلدني السريان الاشوري رائد اوراها وصباح رفو وغزوان القس يونان الى مدينة القوش  . وكانت باكورة الزيارة مقر مطرانية القوش حيث استقبله سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش   حيث ناقش الجانبان الحقوق والواجبات وتفضيل مصلحة شعبنا على المصالح الشخصية والبحث عن السبل التي تجعل أبناء شعبنا متمسكين بأرضهم والعمل على إيجاد فرص للخريجين العاطلين لمنع الهجرة والتي تنخر بالجسد المسيحي في العراق، كما ناقش مع سيادة المطران المشروع السياسي والمقدم من قبل التنظيمات السياسية المسيحية الموحدة الى الرئاسات الثلاث وحكومته إقليم كوردستان وهي استحداث محافظة لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بمشاركة المكونات الأخرى المتعايشة في سهل نينوى. كما ناقش في اللقاء المقترحات والطلبات. ثم توجه بعدها النائب خالص ايشوع الى جمعية الثقافة الكلدانية حيث استقبل من قبل رئيس وأعضاء الجمعية وشرح الحضور عمل الجمعية وفعالياتها على الساحة في مدينة القوش. بعد ذلك كان للنادي الرياضي حصة في هذه الزيارة حيث استقبل من قبل السيد باسل توما أوراها وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للنادي حيث أطلع على معاناة الرياضيين واحتياجاتهم من مستلزمات وملاعب لرفد الحركة الرياضية في القوش وتطورها وتقدمها بما تمتلك هذه المدينة من طاقات رياضية عالية على مستوى القطر وهذا ينعكس إيجاباً على أبناء شعبنا ورفع مستواهم على كافة الأصعدة.
بعدها زار النائب مدير ناحية القوش فائز عبد ميخا وناقش الجانبان الأوضاع التي تواجه العراق وما يتعلق بأبناء شعبنا والسبل الكفيلة لتطوير بلداتنا ومدننا المسيحية. وشكر السيد فائز النائب لزيارته للمدينة والإطلاع على التطورات الملحوظة على ساحة القوش.

اذا كان الله معنا فمن علينا


غير متصل jebranyako

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 285
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
زار النائب خالص ايشوع عضو البرلمان العراقي يرافقه السادة أعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري رائد اوراها، صباح رفو، غزوان القس يونان دير السيدة في بلدة القوش وكان في استقبالهم الأنبا جبرائيل كوركيس الرئيس العام لأديرة الكلدان في العراق والعالم. وقدم الأنبا شرحاً عن دور الدير قديماً وحاضراً حيث احتضن الدير مئات العوائل وإسكانهم وإطعامهم ولحد الآن تقوم العشرات من هذه العوائل بزيارة الدير والإقامة فيه كما تباحث الجانبان في عدد من القضايا والتي تهم شعبنا ومنها توحيد الرؤى والمناهج من قبل الأحزاب والحركات السياسية للخروج وإيصال هذا الشعب الى بر الأمان وإيقاف نزيف الهجرة واستحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى بمشاركة بقية المكونات الأصيلة في المنطقة.
كما زار النائب والوفد ميتم مار يوسف البتول والذي تأسس عام 1948 ويقدم خدماته الجليلة لعشرات الأيتام منذ تأسيسه ولحد الآن وكان في استقباله الأخ جون نيقولا مساعد مدير الميتم وشرح الأخ جون الخدمات التي يقدمها الدار للأيتام ومتابعتهم المباشرة في التربية والتعليم. يجدر بالإشارة بأن أطفال الميتم وبفضل الرعايا والجهود المبذولة من قبل القائمين عليهم متفوقين على أقرانهم من التلاميذ ويحصلون على نتائج باهرة في دراستهم مما يعكس حجم الرعايا لهذه الشريحة المحرومة من الحنان وعطف الأبوين كما التقى الوفد بالطلبة الأيتام وقدم لهم الهدايا والحلوى بمناسبة عيد القيامة والتقطت صور تذكارية بالمناسبة، كما أثنى الأخ جون على هذه الزيارة القيمة وعلى الكرماء من أبناء شعبنا من داخل العراق وخارجه وخص بالذكر منظمة الراعي التي يرئسها في هولندا بهنام مارزينا جحولا بمدها يد العون والمساعدة إلى أبناءنا الأيتام والمتعففين في العراق.
اذا كان الله معنا فمن علينا