قداسة البابا بيندكتس السادس عشر يمنح وسام القائد والفارس للسيد سركيس أغا جان


المحرر موضوع: قداسة البابا بيندكتس السادس عشر يمنح وسام القائد والفارس للسيد سركيس أغا جان  (زيارة 16754 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ishtar tv

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
قداسة البابا بيندكتس السادس عشر يمنح وسام القائد والفارس للأستاذ سركيس أغا جان


جرت يوم الثلاثاء 1 – 8 – 2006 مراسيم انتخاب الاستاذ سركيس اغا جان فارساً وقائداً  برتبة القديس غريغوريوس الكبير المدنية من قبل قداسة الحبر الاعظم بابا الفاتيكان بيندكتس السادس عشر وذلك لجهوده في تقدم وازدهار شؤون الكنيسة الكاثوليكية.
فباسم الله والانسانية والكنيسة قام غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي وممثل قداسة البابا في العراق السفير المونسنيور توماس حليم حبيب بتقليد الاستاذ سركيس اغا جان وسام القائد والفارس بحضور السادة المطارنة الاجلاء والاخوات الراهبات.
والقى غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كلمة بالمناسبة هنأ فيها الاستاذ سركيس آغا جان بتقليده هذا الوسام الرفيع قائلاً: ان اسمك عند الله موجود لن يمحى مطلقاً، وان اسمك طبع في قلوب الجميع وخاصة المحسنين عليهم كما انه نقر وكتب بحروف لا تمحى على حجارةٍ سوف يحملها التأريخ للاجيال القادمة .. كما ان اسمك سطر في كتبنا واعلن في بيوت العبادة والصلاة ولدى مؤسساتنا التي لا تنسى مطلقاً فضل السيد سركيس اغا جان ادامك ايها الابن البار بحياة سعيدة ملؤها النعم والمواهب السماوية).
هذا وجاء في أمر قداسة الحبر الاعظم في حفل التكريم: "انه عرفنا حقيقة وازدهار الكنيسة في العراق.. وشهادة لشكرنا وامتناننا نعلن للاستاذ سركيس آغا جان من بطريركية بابل الكلدانية في العراق انه قد تم انتخابكم فارساً وقائداً من رتبة القديس غريغوريوس الكبير المدنية ونمنحك حق استعمال جميع الصلاحيات والامتيازات المتعلقة بهذا المقام".
مبارك للاستاذ سركيس آغا جان هذا الوسام الرفيع الذي منحه له قداسة الحبر الاعظم.