المحرر موضوع: كنيستنا مشرقية آشورية وأنتم أتباع روما وكنيستكم مغربية!  (زيارة 1035 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الاخت Soraita  كتبت :

وبما انك تماديت مرة ثانية و بدأت تفتخر بنسطوريتك و تشتم الكاثوليكية اذن لي سؤالين لك هم

آشور بيث شليمون:
أولا، كنيستني اسمها " الكنيسة المشرقية " وليست كما تدعين كنيسة نسطورية – طبعا البعض أراد تشويه كنيستنا لذا حاولوا ربطها " بمار نسطوريوس " الذي كان بطريركا في القسطنطينية .

النصوص أدناه منقولة من كتاب " الآداب السريانية " للمؤلفين فولوس غبريال وكميل أفرام البستاني :

وكان لا بد لمثل هذا النشاط أن يؤدي الى جدل نظري في المعتقد، كانت ذروته في القرن الخامس ذلك ان نسطوريوس ( 380- 440 ) بطريرك القسطنطينية نادى ( 428 ) أن في المسيح شخصين مختلفين وتبعه عدد من المؤمنين لا سيما في العراق وفارس .


والأخت Soraita تسأل:

اشرح لي كيف نشأ خط قوذشانوس لبطاركة بيث ابونا؟
آشور بيث شليمون:
في الكنيسة المشرقية لا يوجد خطوط للبطاركة بل خط واحد وخاص فقط بالذي يحافظ على الإيمان الحقيقي حيث عليه وجدت هذه الكنيسة العريقة. نعم هناك نشأت خلافات ولكن في النهاية لا خلاف بين الذين يؤمنون بأنهم أبناء هذه الكنيسة العريقة التي آثارها موجودة اليوم في الهند والصين.
وبما معناه، أن الكنيسة المشرقية أصلا لا تؤمن بما يسمى بطريرك الكلدان كونه تابعا لروما وقد فصل نفسه من كنيستنا المشرقية وليس لهم الحق بالإدعاء ما داموا رعايا كنيسة روما .


الأخت سورايتا مرة ثانية:
ومن هو اول بطريك لهذا الخط وكيف ومن الذي نصبه؟
وكن شجاعا وجاوب على الاسئلة

   


آشور بيث شليمون:

كما قلت لا يهم من هو، إنما المهم الحفاظ على الكنيسة المشرقية والتي ممثلها الأوحد هو كنيستنا والتي اليوم تسمى بكنيسة المشرق ( تحت رعاية مار اداي ) وكنيسة المشرق الآشورية ( تحت رعاية البطريرك مار دنخا الرابع ) وحسنا فعل بتسميتها الآشورية وتخليصها من شوائب مؤامرات الكنيسة الرومانية التي خلقت " الكلدان " من شعبنا الآشوري والمؤسف اليوم شعبنا يؤمن بهكذا أوهام.

إن الآباء المسيحيين لكنيستنا معروفون جيدا من هم وما كانوا يؤمنون به حيث كانوا دوما يمجدون آثور والوطن الآثوري – أو آشور والوطن الآشوري كما تقول ( العراق – بالعربية الفصحى ) و( العراك – بالعربية البدوية ) .

وهنا أوجه لك هذا السؤال وكوني شجاعة أن تاخذي الإجابة من عفلق الكلدان – مار سرهد يوسب جمو –  لقد وصفت بلاد آثور ܡܒܥܬ ܝܘܠܦܢܐ / مطلب العلم ومن ثم من هو العلامة الذي حدثت وفاته عام 1225 حيث مدح وقرظ الشعب والوطن الآشوري ؟

آشور بيث شليمون
______________________