المحرر موضوع: ألاخ العزيز كوريه حنا المحترم  (زيارة 981 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 سلام ومحبة للجميع

أطمئن أخي العزيز بمشيئة الرب الحوارات والجدالات المفيدة والتي ليس فيها تطاولات على الرموز الدينية والتي فيها أحترام لمشاعر ألاخرين مستحيل أن تؤدي بنا الى خصومات وحروب .
 
هذا أقتباس من مقالك الاخير  [ كن نورا ولا تكون نارا] واسمحلي أن أرد عليه بكل ود
 
ألاقتباس

إن البروفسور سيمو بربولا، هو رئيس قسم الدراسات الشرقيهMesopotamia  في جامعة هلسنكي في فنلندا ...وكان الفيديو مقابلة تلفزيونيه اجريت معه أثر الحوادث التي يتعرض لها شعبنا في اراضيه التاريخيه، العراق. ولعلمك يا أخ أن  البروفسور سيمو بربولا يتقن الأكاديه المسماريه والسومريه والاشوريه القديمه والاراميه وهو مصدر موثوق في هذا الحقل. ففي أحدى زياراتي الى الولايات المتحده،  صدف أنه كان  البروفسور  يحاضر في جامعة هارفارد المشهورة فكانت القاعة مكتظة واغلبهم كان من الأكاديميين  والمستشرقين في هذا الحقل...فلا أحدا يضاهي معرفته بتاريخ شعبنا ...

الرد  

انا لم اشكك بمنصب البروفسور ولكن بمقطع الفديو ومن الذي اجرى المقابلة  والغرض منها وهل هناك  بجديد وهل من مصلحة شعبنا أن يتطرق رجل مختص بالتاريخ القديم بأحداث سياسية وطائفية ومذابح وتفجيرات تحدث في الوقت الحاضر .

أما من ناحية محاضرته في جامعة هارفارد  , فما أكثر المحاضرين هذه ألايام , لقد أصبحت لكل من هب ودب وأولهم [ زغلول النجار]  صاحب نظرية ألاعجاز العلمي في القرأن الذي تقريبا هو محاضر في كل جامعات العالم . صدقني يا أخي ألعزيز أن أي مثقف أو رجل دين من شعبنا يملك أضعاف ما يملكه هذا البروفسور من معلومات عن اللغة ألاكدية والارامية وعن تاريخنا القديم.

أما ألاقتباس الاخر والذي تخاطب به الاخ أشور وتقول له

ألاقتباس

...فماذا تريد من كلداني اليوم الذي دعي بهذا اللقب منذ القرن السادس عشر عندما انشق قسم من شعبنا وتبع روما  .

الرد

بالله عليك ودون عناء وتفكير لو كان الاسم [ الاشوري أو ألاثوري أو ألاسوري أو سوري ] أي بأضافة ش أو س أو حذف as أو أضافتها لو كان أي لفظ من هذه ألالفاظ موجودا ودارجا ومستخدما في تلك الفترة التي دعية بها الكلدان حسب زعمك  ألم يكن من ألافضل للفاتيكان أن يستخدمها ويدرجها أي تصبح اشوري كاثوليكي أو أثوري كاثوليكي أو أسوري كاثوليكي أو سوري كاثوليكي
بدل من الكلداني المنقرض حسب زعمكم وبذلك يضمن أنضمام أكبر عدد من أتباع الكنيسة الشرقية الى كنيسة روما

أليس التاريخ المذكور أعلاه هو أثبات دامغ على أن ألانكليز هم الذين أخترعوا  الأسم ألاشوري في نهايات القرن الثامن عشر .

وبهذا القدر أكتفي وشكرا