بيان تضامن مع الشعب اللبناني


المحرر موضوع: بيان تضامن مع الشعب اللبناني  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sivan oslo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان تضامن
مع الشعب اللبناني
لجنة تنسيق القوى الوطنيه العراقيه في النرويج
منذ 12 تموز /2006 و لبنان يتعرض إلى عدوان إسرائيلي همجي واسع ومستمر إن ما حدث طيلة
الأسابيع الثلاثه الماضيه من عمليات عسكريه أدى إلى دمار وخراب للقرى والبلدات إضافه إلى البنى التحتيه في لبنان ومن خلال القصف الجوي والصاروخي للأحياء السكنيه قد أودى بحياة المئات من المواطنين اللبنانيين العزل هذا عدا عن تهجير ونزوح الألاف قسرآ من مناطق سكناهم وإنعدام الخدمات والمواد الطبيه والغذائيه  سبب في أزمه وكارثه إنسانيه .  لاتبررها أي ذرائع وهميه بالدفاع عن النفس وزاد الوضع  سوءَ هو  تأخر وصول المساعدات الأنسانيه العاجله بسبب الحصار الجوي والبري والبحري الذي فرضته إسرائيل على لبنان .
إن الطبيعه العدوانيه لأسرائيل وغطرستها وتجاهلها للمواثيق والأعراف الدوليه والأنسانيه يدفعانها للتعامل بوحشيه  وتجاهل حتى قوانين الحرب .
إن الجريمه النكراء التي إرتكبتها وبدم بارد في قرية قانا ضد المواطنين الأبرياء العزل وراح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ . هو دليل على نهجها العدواني والهمجي وهذا ما يؤكد إنها لا تتورع من إرتكاب أبشع الجرائم في أي مكان وزمان .
إن إستمرار الحرب ليس من شأنه أن يؤدي لسقوط المزيد من الضحايا وخلق كوارث إنسانيه وإنما تؤدي أيضآ إلى إضعاف وزعزعة الدوله اللبنانيه وكل مؤسساتها الشرعيه الدستوريه والديمقراطيه لابل أن إستمرارها يؤدي إلى توسعها وبهذا فأن الأمن والسلم في المنطقه في خطر .
نؤكد تضامننا مع الشعب اللبناني وندين العدوان الأسرائيلي وإن العالم بأجمعه مدعوا لأتخاذ الوسائل من أجل الوقف الفوري للحرب التي تشنها إسرائيل على لبنان العضو في الأمم المتحده ووقف عدوانها أيضآ على الشعب الفلسطيني الذي يكافح من أجل تحرره وإقامة دولته الحره المستقله . إن الوقف الفوري للحرب على لبنان من قبل مجلس الأمن هو دليل يؤكد على قدرة المجلس ومصداقيته أمام المجتمع الدولي وعلى وضع بنود ميثاق الأمم المتحده قيد التطبيق . ووضع حد لعدوانية إسرائيل
وإلزامها على إحترام القرارات والمواثيق الدوليه . إن اللجوء إلى الطرق السلميه والدبلوماسيه هو  , السبيل الوحيد  لوضع حل عادل وشامل يضمن مصالح  وحقوق شعوب المنطقه  ويرسي إسس السلم والأمن والأستقرار .
أحزاب لجنة التنسيق .
1-     محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني في النرويج
2-     تنظيم الأتحاد الوطني الكردستاني في النرويج
3-     منظمة الحزب الشيوعي العراقي في النرويج
4-     الحركه الديمقراطيه الأشوريه / منظمة النرويج
5-     منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في النرويج
صدر هذا البيان على ضوء إلأجتماع الدوري للجنة التنسيق الذي عقد بتأريخ 1-8 -2006 .