المحرر موضوع: عائلة أبونا وعلاقتها بالأبيونية  (زيارة 1611 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
عائلة أبونا وعلاقتها بالأبيونية

عندما نقرأ التاريخ ونكتب عنه بموضوعية لا نخلط الحابل بالنابل، ولا ينبغي ان نأت بما نحاول ان نقدمه كإثباتات ان لم تك لها علاقة بتاتاً بالموضوع الذي نتكلم عنه، وهذا ما يحاول البعض هنا فعله في محاولة لنشر فكر غير موجود أصلاً.

*** تأتونا بكتب كتبت بيد أشخاص حوروا التاريخ بسبب سذاجتهم ومعرفتهم السطحية بتاريخ كنيسة المشرق ولسبب انتمائهم لكنيسة روما الكاثوليكية ثم تعتقدون بأن الناس سيصدقوا ما تنقلون عندما تضعوا سنة 1873 وكأن هذه السنة هي التي ستثبت صدق الكاتب.

*** إن نسطورس لم يؤسس أي كنيسة وهذا الأمر بحد ذاته ينسف بدعة تأسيس كنيسة إسمها نسطورية حيث نسطورس لم يك له أي علاقة لا من بعيد ولا من قريب بكنيسة المشرق التي وبقلم كاتب هذا الكتاب يعترف بأن كنيسة المشرق أسست على أيدي الرسل ماري وأداي وطبعاً توما الرسول في القرن الأول الميلادي أي قبل نسطور بأكثر من 400 عام، ولكنكم فقط تريدون إلصاق التهم جزافاً محاولين حتى النيل من قداسة ورسولية كنيسة المشرق بكلمات لا تعدو عن كونها ترّهات.

*** أما بالنسبة للعذراء مريم فإنه حتى باعتراف الكنيسة الرومانية الكاثوليكية فإن دور السيدة العذراء في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية لم يصل الى التعبير "أم الله" الذي يستعمل اليوم في كل الكنائس التابعة لها لم يتم إستعماله إلا بعد مجمع أفسس عام 431 م ولا نجد في رسائل الرسل أي إشارة لتبشيرهم بدور العذراء مريم في حياة الكنيسة، لذا فهذا أيضاً تفسير خاطىء من قبل كاتب الكتاب.

*** أما هذا الإختراع الجديد، الكنيسة النسطورية الكلدانية فلم نسمع به وليس موجوداً في أي من الكتب أو الأبحاث المتعلقة بالكنيسة ولا حتى في مدونات الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.


ويتابع ناقل الكتاب: "اما ايمان الكنيسة النسطورية الكلدانية فكان ايمانها هكذا ..الرب يسوع لم يصلب وانما صلب عوضا عنه الشيطان ..الرب يسوع عند ولادته ولد شريرا واصلح نفسه والعذراء امنا . ليست ام الله .وانما هي ام المسيح فحسب .."

*** هذه أول مرة نقرأ هذه البدعة وإذا كان من يدعون أنفسهم اليوم كلداناً يؤمنون بهذه البدعة فلا حول ولا قوة إلا بالله لأن حتى فكر نسطور لم يقل بهذا أبداً وأنا على يقين تام بأن كاتب هذا الكتاب لم يقرأ يوماً ما تبقى من فكر نسطور ليعرف ماذا كان يقول وكما أسلفت فإن نسطور أصلاً لم يؤسس أي كنيسة لأنه كان من الكنيسة البيزنطية ولم يك له علاقة البتة بكنيسة المشرق.

يتابع الناقل "هذه المبادىء اخذت من الكنيسة الغنوصية والتي تاسست ضد المسيحية الحقة من بعض اليهود الكارهين للمسيحية ..علما بان نسطورس هو تلميذ ( دانيال سليمان اليهودي اليوناني  ومن الكنيسة الغنوصية ) وانشقت  الكنيسة انسطورية الى شقين بعد تعديل ببعض المبادىء ليواكب ايمانها الامان العام قبل نسطورس .."

*** لقد بحثنا في الغنوصية وأفكارها وليس فيها شيء مما ذكره الناقل، ومن الواضح بأن الناقل يكتب على هواه ولا يعرف أصلاً ما هي الغنوصية التي ذكرها حتى بعض الرسل في رسائلهم.

ويتابع الناقل: "والكنيسة الابونية وهي منشقة عن الكنيسة النسطورية وعلى رأ سها ورقة  بن نوفل . وهو من عائلة ( ابونا ) المعروفة في قرية القوش وفي سوريا ولبنان والجزيرة ....ان شمالنا العزيز كان يعرف ببلاد اثور والجنوب يعرف ببلاد الكلدان ..ولكن لاجود للشعب الاثوري في شمالنا العزيز وانما تطلق تلك اتسمي للمنطقة الجغرافية فقط ..ولكن الكلدان بتسميتهم ولغتهم كانت متداولة عبر القرون ..ونلاحظ ان الكنيسة النسطورية لم تعد بتسميتها القديمة وانما بتسميات متعددة دون الركون الى تسمية واحدة ..وانت تعلم كم تسمية  تداولت الى الان ..اما بالنسبة ان البابا  قد سمانا بالكلدان فانت جد خاطىء . بتنسيب التسمية له ..لو عدا الى التاريخ الكنسي فسوف نجد اللغة الكلدانية والامة الكلداني ..اما بالنسبة للكتاب المقدس وباسفاره  .. دانيال واشعيا و ارميا بوردون ... الامة الكلدانية واللغة الكلدانية والشعب الكلدانية .."

*** للناقل نقول من أين لك هذا ؟ إن البدعة التي نشرها ورقة بن نوفل فيما يسمى الجزيرة العربية لم يك لها أي علاقة لا بعائلة أبونا ولا بأي عائلة أخرى فالفرق شاسع بين أبونا والأبيونية، وأنصح الناقل ان يذهب ويتعلم ما هي الأبيونية ولكي نعطيك رأس الخيط فمعنى الأبيونية هو "أبيون كلمة عبرانية معناها الفقير أو المسكين" فما علاقة أبونا بالأبيونية ؟ هل تعتقد بأن القارىء بهذه السذاجة لكي يصدق ما تكتب وتنقل وكله ينسف بجملة؟

*** أما ورقة بن نوفل فلم يك لا من ألقوش وليس له علاقة ببلاد آشور فهو عندما وقف في أهل قريش وهو يزوّج محمد (وهو أيضاً من قريش) الى خديجة قال: "الحمد لله الذى جعلنا كما ذكرت، وفضلنا على ما عددت، فنحن سادة العرب وقادتها، وأنتم أهل ذلك كله . لا ينكر العرب فضلكم، فإشهدوا على يا معشر قريش، إنى قد زوجت بنت خويلد من محمد بن عبد الله" وقريش كما يعرف الجميع كانت قبيلة عربية وهذا تعريفها "قبيلة عربية من مضر سكنت في مكة وقامت على الحج والنسبة إليها قرشي وقريشي"، فمن أين حشرت عائلة أبونا في هذا الأمر، ولو كنت أنا شخصياً من عائلة أبونا لقاضيتك بتهمة التشهير المتعمد، ولذا فيتوجب عليك ومن باب اللياقة أن تعتذر لعائلة أبونا لإقحامهم في ترّهاتك.
 
ولكن لم نجد في الكتاب المقدس اللغة الاشورية ولا الامة الاشورية  ولا الشعب الاشوري ..وانما نجد اشور وارض اشور فحسب ....اما بالنبة للتاريخ المدون فسوف نجد الامة الكلدانية واللغة الكلدانية والشعب الكلداني  والقومية الكلدانية ( قوم  الكلدان )  ولم نجد عبر التاريخ المدون وعبر الرقم الطينية واللوائح . المكتوبة بالخط المسماري .. اللغة الاشورية او الامة الاشورية او الشعب الاشوري ..وانما قرأ نا عابدي اشور ونينورتا والذي سميت نينوى على تسمية ( نينورتا ) الهة الحرب زوجة الاله اشور . هذا ماذكره لنا ( صاموئيل نوح كريمر ..والكتور فوزي رشيد والدكتور طه باقر وجورج رو الخبير والمنقب النفطي في عراقنا الحبيب في عهد الملكية ) اما بالنسبة  لمدونات اسكندر المقدوني فحدث ولا حرج ...اخي العزيز كوريي حنا ..هناك بحث سوف ادلو به بعد اكتماله وسوف ينشر على موقع عينكاوة كوم الموقر والموضوع المطروح بالبحث سوف يكون تحت تسمية ..( ملحمة الخليقة الكلدانية ودور برعوشا وعلاقته باسكندر المقدوني وبلاد الاغريق )

*** ومن قال بأن قوم الكلدان تعني القومية؟ فكلمة قوم معناها شعب أي ناس ولا علاقة لها بتاتاً بالقومية.

*** يبدو بأن الناقل قد فك رموز الكتابة المسمارية وعرف أسرارها أكثر من المتخصصين بها والذين لا ينبرون يجدون المكتشفات تلو الأخرى عن الحضارة الآشورية وما تركته للعالم من نفائس ما زال العلم والآثاريون يحاولون فك رموزها فهذا يكفينا ولا يعنينا أضغاث أحلام ترونها في اليقظة فالمثل الآشوري يقول :"إيلانا د طونتا إي ربي ناشه ألو كيبه" (الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة) وهذا ما تحاولون حائرين فعله دون أن يكون لكم أي إثباتات علمية يركن إليها.

وأخيراً ... عسى المشرفين على عنكاوا يتحلون بالجرأة وينشروا هذا الرد ولا يحذفوه إذا هم فعلاً لا قولاً فقط ... لا يكيلون بمكيالين.