المحرر موضوع: رد على مقال ألاخ أشور بيت شليمون المحترم ج-1  (زيارة 1041 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام ومحبة للجميع

بينت  في مقالي السابق بأن التنظيمات وألاحزاب ألمتأشورة منهجها وشغلها الشاغل هو مهاجمة هويتنا وأيماننا وثقافتنا وكياننا في أرضنا ألازلية ألابدية  [عراقنا الغالي] ويستخدمون لهذا المنهاج المسموم  شماعات وحجج واهية وفي بعض ألاحيان مضحكة .

وفي رده ألاخير على مقالي السابق كان ألاخ العزيز أشور كعادته غير موفقا حيث أصبح يلف ويدور دون جواب ورد مقنع بل بالعكس أخذ يرمي التهم جزافا لسبب هو خارج الموضوع ومن هذه التهم هو أنني أشوه كل شئ وحتى أسمي حيث [سيبويه] زمانه زعلان لآني أكتب[ وردة ] هكذا وليس[ وردا [ هكذا ] .
 
أخي العزيز ما علاقة هذه ألاشياء بمواضيعنا المصيرية ثم ما الضرر أذا كتبتها وردة  أو  وردا  أو  وردي  أو  وردانا  أو  ورداني  أو  وردوني  أو  وردتهم  وأخيرا  أو  ياوردتاههههههههههههههه  قل لي أين هو التشويه يا سيبويه زمانه .


ومن  الحجج التي يتخذونها شماعة لبث سمومهم  , حسب مناهجهم طبعا

1 _ الكلدان مذهب وطائفة وسحرة والفاتيكان هو الذي أخترع أسم الكلدان

ولاحظ عزيزي القارئ السطر ألاول من رد العزيز أشور بيت شليمون وكيف يغالط نفسه ويدان من فمه ومن أول جملة

أقتباس من السطر ألاول لرد ألاخ أشور
حيث يقول لي

يا عزيزي، لماذا تشوه كلامنا ، إذ نحن لم نقل ذلك، بل من طائفتكم الذين وصفوكم بها أولا وهاك المصادر:  أنتهى ألاقتباس

لاحظت عزيزي القارئ يتهمني بتشويه كلامهم ويقول بالفم المليان [ نحن لم نقل ذلك ] ثم يدان من فمه ويقول[ من طائفتكم ] الذين وصفوكم بها أولا ويستشهد بمصادر


من تأليف المطران يعقوب أوجين منا وفي  الصفحة  338 وهاك ما قيل بالحرف الواحد:
ܟܠܕܝܘܬܐ: أرض الكلدانيين ، لغة الكلدانيين، علم الأفلاك والنجوم، تنجيم – عرافة – سحر     أنتهى

الجواب
وما المشكلة أرض ولغة الكلدانيين حيث ألارض واللغة عنصران رئيسيان لآي قومية ومن ثم علم الأفلاك والنجوم، وهما العلوم التي أشتهر وأبدع بها الكلدانيون ومن ثم التنجيم والسحر والتجار والفنانين واللصوص وغيرهم من مكملات أي مجتمع أو قومية أو دولة .

ومن ثم يقول في ألاقتباس الثاني  

إن الكنيسة المشرقية والمعروفة نسطورية لم تعرف يوما ب " الكلدانية " وما عليك أن تقرأ ما كتبه المطران لويس ساكو حول الموضوع:   أنتهى ألاقتباس

حسنا ما دمت أستشهت بمقال سيدنا المطران الجليل لويس ساكو لنرى ماذا يقول  أولا عن المذهب حيث يقول سيادته في نفس المقال

ألاقتباس من مقال مطراننا الجليل لويس ساكو

كثرت المقالات حول  التسميات، وعموما تفتقر الى الموضوعيّة والدقة  العلميّة. هناك من يقول: الكلدان مذهب، بينما المذاهب المسيحية هي: الكاثوليك والارثوذكس والبرتستانت.. لا يوجد مذهب كلداني ومذهب اشوري .   أنتهى ألاقتباس
 
طبعا كلام لايحتاج الى تعليق

أما عن الكنيستين الكلدانية وألاشورية فيقول سيادته

ألاقتباس ألاول
 ومن الجدير بالذكر ان رئاسة كنيسة المشرق الأشورية الحاليّة تنحدر من  خط سولاقا ولا تزال تتواصل معه، في حين سلسلة الكنيسة الكلدانية تتواصل مع الخط الآخر، الذي كان نسطوريًا، أي خط القوش- الموصل.

ألاقتباس الثاني
".من المؤكد أن هناك أختام بعض البطاركة "النساطرة" وشواهد قبورهم تحمل  التسمية الكلدانية. واليوم قد استقرت هذه التسمية رسمياً للجانب الكاثوليكي من أبناء كنيسة المشرق. وتاريخيا هذه التسميّة هي من بين أقدم التسميات الحديثة ونعتز بها ككلدان مثلما يعتز الاخرون بتسميتهم من دون انغلاق!
 
وهنا أيضا لا حاجة للتعليق كلام سيادته واضح

وأخيرا أقرأ ألاقتباس ألتالي لسيادته والذي بأعتقادي سوف يفيدك في حياتك العملية

ألاقتباس ألاخير لسيادة المطران الجليل لويس ساكو


 لكن على من يود الكتابة ان يعتمد العلم والدقة  واللياقة بعيدا عن التعصب الذي هو شر وبيل  وعن المصالح  في المال والمناصب  التي تقسم ولا توحد ، تبعد ولا تجمع.. كما أدعو الى عدم التجريح والطعن خصوصا بالرموز الدينية واطلاق التهم، من هو أكثر اطلاعا من البطريرك او الاسقف الذي يزوره الكبير والصغير،المسؤول والمفكر واليوم معظم رجال الدين يحملون شهادات عالية، ثم ما علاقة الفاتيكان بالتسميات اليوم ؟ هذا شان داخلي.. هذا الاسلوب  غير اللائق لا يخدم.. أنتهى ألاقتباس
 
وبهذا القدر أكتفي

يتبع الجزء الثاني