أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي في زيارة إلى قرية تللسقف


المحرر موضوع: أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي في زيارة إلى قرية تللسقف  (زيارة 2082 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي في زيارة إلى قرية تللسقف
باسم روفائيل ولؤي عزيز عزبو –
( أمور تللسقف , أخبار تللسقف )

في تمام الساعة السادسة من عصر يوم الأحد المصادف 6/8/2006 والذي يقع فيه عيد التجلي وصل أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بزيارة أبوية إلى قرية تللسقف يرافقه فيها سيادة المطران مار جبرائيل كساب راعي ابرشية البصرة وسيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش .
وقد تجمع أهالي قرية تللسقف رجالا ونساءا شيوخا وأطفالا في مدخل القرية لاستقبال البطريرك يتقدمهم الآباء الكهنة في تللسقف ( الأب فريد كينا والأب مرقس مروكي والإخوة الشمامسة والأخوات الراهبات . وعند وصول سيادته الى مدخل القرية ترجل مع مرافقيه من سيارته وبدا بالمسير باتجاه كنيسة مار كوركيس بزياح الكهنة والشمامسة وبتصفيق وهلاهل أهالي القرية , وعند دخوله الى كنيسة مار كوركيس رحب به الأب فريد كينا راعي كنيسة تللسقف بكلمة مختصرة نيابة عن أبناء القرية كما قدم ترحيبه بالسادة المطارنة وجميع مرافقي البطريرك وهنئا أبناء القرية بالزيارة الأبوية والراعوية التي خصها أبيهم البطريرك لهم .
وفي الساعة السادسة والنصف أقام أبينا البطريرك قداسا الهيا في كنيسة مار كوركيس عاونه فيها الآباء الكهنة وبحضور السادة المطارنة وجمع كبير من أهالي تللسقف الذين لم يستوعبهم هيكل الكنيسة مما اضطر أعداد كبيرة منهم للبقاء في باحة الكنيسة .
وألقى أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كلمة خلال القداس غلب عليها الطابع الديني وقدم توجيهاته لأبناء تللسقف وقال:-
في البداية أقدم لكم بركتي واعلم إنكم مسرورن بلقاء أبيكم البطريرك مثلما أنا مسرور بلقاء أبنائي من أهل تللسقف الطيبين الكرماء .
ثم قدم توصياته وتوجيهاته  ومنها :-
طلب عدم الانجرار وراء الأفكار الغريبة ( يقصد الأفكار الدينية ) التي تحاول تغير مفهومنا المسيحي  وجر الناس خلف أفكار خاطئة وغريبة عن تعاليم آبائنا وتاريخ كنيستنا ,  كما طلب من الجميع الالتزام بتعاليم الكنيسة الكاثوليكية وعدم إعطاء المجال لأصحاب الأفكار الدينية والغريبة المشوهة للتغلغل بينكم . كما طلب أن يكون أهالي القرية عائلة واحدة وبيتا واحداً وان يكونوا عونا للآخر وعليهم أن يكونوا قدوة بعضهم لبعضهم وقدوة لجميع أبناء القرى المجاورة  وقدوة لأبرشية القوش وان يكونوا لولبا في كل خير في الأبرشية وفي تللسقف وخاصة إن قرية تللسقف تتوسط هذه الأبرشية .
و طلب من الأهالي دعم والالتزام بتعاليم مطران الأبرشية والآباء الكهنة في تللسقف وان يكونوا لهم العون والسند القوي  وقال , على أهالي تللسقف الالتزام باللايمان الكامل لان الإيمان ينقي القلوب ويجعل الناس تتسامح بعضها مع البعض وتكون قريبة من الله ويسوع المسيح .
وفي ختام القداس قدم أبينا البطريرك بركاته الى جميع الحاضرين في الكنيسة والى جميع الذين لم يستطيعوا الحضور والى المرضى من أبناء القرية والغرباء من أبناء تللسقف داخل وخارج العراق.
بعد القداس غادر أبينا البطريرك كنيسة مار كوركيس متوجها الى دير الراهبات حيث قام بزيارة أبوية الى راهبات قرية تللسقف ثم توجه بعد ذلك لتفقد مركز التعليم المسيحي في القرية ثم غادر القرية مودعا بحفاوة بالغة من قبل أبناء تللسقف .
 ومن الجدير بالذكر ان أبينا البطريرك كان صباح الأحد بزيارة الى القوش وأقام فيها قداسا الهيا ومنها توجه الى تللسقف في زيارته هذه .[/b][/size][/font]