أمريكا تشهد أهم معرض تشكيلي عراقي .. العراق الذي نعرفه


المحرر موضوع: أمريكا تشهد أهم معرض تشكيلي عراقي .. العراق الذي نعرفه  (زيارة 3025 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sahir Almalih

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمريكا تشهد أهم معرض تشكيلي عراقي .. العراق الذي نعرفه

  MESOPOTAMIA
(Art, History & Beyond)

أقيم مساء يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر تموز وعلى قاعة ميسوبوتاميا (Mesopotamia, Learning Studio & Art Gallery) الواقعة في مدينة فرينديل (800 Livernois Ave.) بولاية ميشيغان الأمريكية الحفل الختامي للمعرض الشامل للفنون التشكيلية (العراق .. الذي نعرفه) ، شارك في هذا المعرض المهم نخبة من أشهر الفنانين التشكيليين المحترفين الكلدان في أميريكا وكندا والعراق أمثال الفنان الرائد (عيسى حنا دابش) والفنان (فاروق القس بولص) والفنانة (لفون عموري) والفنان (مارك جورج) والفنان (وسام مرقس) والفنان (قيس السندي) والفنان (مازن إيليا) والفنانة (روش بنيامين) والفنان (مسعود يلدو) والفنانة الدكتورة (سولافة رومايا) والفنان الدكتور (علاء هرمز) والفنان (زهير شعوني) والفنان (جوزيف يوسف) والفنان (سوني بولص) والفنان (عامر فتوحي) وعدد آخر من الفنانين المحترفين الكلدان  .
كما أحتوى المعرض على أعمال الفنان العراقي العالمي (برهان صالح كركوكلي) المقيم في هولندا ، ومجموعة من أعمال أستاذ مادة النحت في عدد من الجامعات الأوربية النحات (محمد حسين عبدألله) ، كما أحتوى المعرض أيضاً على مجموعة من أهم أعمال الفنان العراقي الكبير (الراحل زياد مجيد حيدر) .

وقد تم بهذه المناسبة تكريم السيد طارق داود (Tarik Daoud) صاحب شركة (Al-Long Ford) وتقديم كلمة شكر إلى الدكتور ديفد أيوب (Dr. David Ayoub) مالك ومدير عام شركة (Michigan Community Financial Services) الذي تم تكريمه سابقاً وذلك لمواقفهما الإيجابية المتواصلة في دعم النشاطات الثقافية والفنية للجالية العراقية بشكل عام والكلدانية بشكل خاص . كما أختتم بهذه المناسبة المعرض الخاص بقاعة (بو ستوديو) لفن الرسم بالطوابع للفنان باسل عوديش .
 
وقد قام الفنان الدولي المعروف عامر فتوحي (Amer Hanna Fatuhi) المدير الفني للقاعة بألقاء كلمة تؤكد على أهمية مشروع الفنانة والباحثة الأكاديمية لفون عموري (Lavon Ammori) الموسوم : الفن والفنانين التشكيليين الكلدان .. ماضياً وحاضراً -الإحتفاء بالفن المعاصر للفنانين الكلدان العراقيين (CELEBRATING CONTEMPORARY IRAQI CHALDEAN ART) ، لقراءة المزيد حول هذا المشروع المهم باللغة العربية ، يرجى زيارة موقع الفنانة لفون عموري : ( www.chaldeanart.com/lavon.html ) ، أو زيارة الرابط : ( http://kaldaya.net/Art/LavonAmmori.html ) .

وقد قام تلفزيون مؤسسة (ICA TV) بشخص مديره الإعلامي المعروف ساهر المالح (Sahir Al-Malih) بتغطية وقائع الحفل الختامي لهذا المعرض المهم ، وسيتم بث برنامج خاص عن حفل الإختتام وتوزيع هدايا قاعة ميسوبوتاميا وشهادات التقدير والإمتنان عبر شاشة تلفزيون مؤسسة آيكا بتاريخ الحادي عشر من شهر آب الجاري في ولاية ميتشيغان الأمريكية ، كما يؤمل أن يقوم كادر مؤسسة آيكا بتوثيق هذا المعرض العراقي العالمي الكبير عبر فلم خاص سيتم مونتاجه وتوزيعه قريباً على القنوات الفضائية العراقية لغرض بثه عالمياً .

للمزيد من المعلومات ، يرجى الأتصال بهاتف القاعة (248-582-9088) أو بالهاتف المباشر لمدير القاعة (Amer Hanna Fatuhi) عامر فتوحي (248-217-5555) .

ساهر نعمان المالح

* أثر النجاح الكبير الذي لاقاه معرض (العراق الذي نعرفه جيداً) من قبل الجمهور الأمريكي ، قرر عدد من المطربين الأمريكيين المعروفين بينهم المطربة (Stephanie Loveless) أحياء حفل مجاني خاص (Concert) يشيد بالمحبة وبمكانة العراق كمهد للحضارات الإنسانية . يقام الحفل الغنائي بتاريخ الخامس والعشرين من شهر آب الجاري على قاعة ميسوبوتاميا والدعوة عامة للجميع .

الصور (Photos)
* From left to right : Artist Amer Fatuhi, Tarik Daoud, Sahir Al-Malih & Dr. David Ayoub/ The below two pictures showing the award ceremony.

*Artists Soni Bolis, Mark George, Masaood Yaldo & Amer Fatuhi.

* The Artists & The Sponsors of Mesopotamia Art Gallery.