المحرر موضوع: الرسالة الاخبارية الاسبوعية 8 حزيران 2005  (زيارة 3722 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Mirza Geljana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - ninwaia@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شليمون داود : بغداد
يونادم كنا يستقبل وفداً من علماء العراق

استقبل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو الجمعية الوطنية العراقية الخميس الثاني من حزيران الجاري بمقره العام في بغداد، وفداً من علماء العراق في حقول العلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور "علي العضاض"، وجرى خلال اللقاء تداول الاوضاع الحالية في العراق وضرورة تعزيز التوجهات في العملية التي تضمن انفتاح العراق على اخر التطورات في ميدان العلم والتقنية وقد رحب السيد يونادم كنا بالوفد مؤكداً ان العلماء هم الطليعة الاساسية لتحقيق التنمية والتطور العلمي المنتظر في العراق، وطالب السادة العلماء إيلاء الاهتمام بأوضاعهم ومطاليبهم في دفع عجلة التقدم في البلاد وإعادة تأهيله. هذا وحضر اللقاء السيد امير اوراها وكيل مسؤول مكتب العلاقات في الحركة الديمقراطية الآشورية.
الحركة الديمقراطية الآشورية تهنيء الاتحاد الوطني الكردستاني

بعث المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية في الاول من حزيران الجاري برقية تهنئة الى الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسه، هذا نصها:
الأخوة في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني المحترمون
تحية نضالية،
بمناسبة الذكرى الثلاثون لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني الحليف، تتقدم حركتنا الديمقراطية الآشورية اليكم ومن خلالكم لكافة قواعد ومؤازري الاتحاد، بالتهاني الحارة والامنيات لكم بدوام التقدم على طريق تحقيق اهداف الشعب الكردي الشقيق. ونأمل لعلاقاتنا الثنائية الوطيدة منذ ايام النضال ضد الدكتاتورية أن تتطور بما يخدم العلاقات التاريخية بين شعبينا الكردي والكلدوآشوري، وما تتطلبه المرحلة الحالية على طريق بناء العراق الجديد وإقامة النظام الديمقراطي التعددي الفدرالي الموحد.
ونشير هنا الى أن انتخاب مام جلال الطالباني لرئاسة الجمهورية، كأول رئيس منتخب في العراق، انما يدل على احترام التعددية القومية والطائفية والسياسية، وكذلك مكانة الاستاذ جلال الطالباني واتحادكم الحليف في مسيرة النضال وبناء الوطن. كما ونأمل ان يلتئم برلمان أقليم كردستان العراق بأسرع وقت، وأن يتم حل جميع المسائل بالطرق الديمقراطية والشفافية وتحترم فيه إرادة الجماهير وكافة التكوينات والقوميات والأطراف السياسية وارادة الناخبين واختياراتهم التي أشرتها الانتخابات.
تقبلوا ثانية تحياتنا وامنياتنا لكم
مع التقدير.

قيادتا الحركة و(مطكستا) تلتقيان في دمشق
التقت قيادتا الحركة الديمقراطية الآشورية والمنظمة الآثورية الديمقراطية "مطكستا" في دمشق لبحث مواضيع تهم الشأن الوطني والقومي، حيث استعرض اللقاء الوضع السياسي العام والمستجدات الراهنة في العراق وسوريا. كما بحث الطرفان كيفية وضع آليات عمل تنسجم مع توجهاتهما في مواجهة الاستحقاقات المقبلة بما يعزز الحضور الفاعل للشعب الكلدوآشوري السرياني على الساحتين الوطنية والقومية.
واتفق الطرفان على ضرورة عقد مؤتمر قومي من أجل الخروج بموقف موحد تشترك فيه جميع أحزاب ومؤسسات وكنائس شعبنا للتأكيد على تثبيت حقوقه في الدستور الدائم للعراق المزمع طرحه على الاستفتاء العام في آب المقبل، والتأكيد على تثبيت تسمية موحدة يجمع عليها كافة المشاركون والخروج بمطالب موحدة وواضحة في جميع المجالات السياسية والثقافية والادارية بما يضمن تمثيلا عادلا وصحيحا لشعبنا كأحد أعرق المكونات الأصيلة في المجتمع العراقي.
كما تناول اللقاء مناقشة الجانب الاعلامي للمؤسسات الكلدوآشورية السريانية وخصوصا فضائية آشور وضرورة تطويرها وتفعيلها لتصل إلى المكانة المطلوبة في تغطية الفعاليات والنشاطات القومية والوطنية في كافة مناطق تواجد الكلدوآشوريين السريان.

المسيحيون والإيزدية والصابئة المندائيون يطالبون بضمان حقوقهم
دعا المهندس عبد الله النوفلي رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى المشرعين في لجنة كتابة الدستور الى وضع اللبنة الاولى الصحيحة في تاريخ العراق الجديد الذي عانى من الظلم والقهر من زاخو حتى الفاو ومن خانقين حتى القائم. وقال النوفلي خلال اجتماعه بممثلي الطوائف المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في العراق، ان الدستور المنتظر هو الذي يجعل العراق يبدأ الخطوات السليمة في درب الاستقرار والازدهار خاصة إذا صيغ بعقلية متفتحة تأخذ جميع مكونات الشعب العراقي بالحسبان وشدد النوفلي على ان يعيد الدستور المنتظر العراق للعراقيين ويفتح لهم ابواب المستقبل الزاهر ويجعل من جميع العراقيين اناساً مؤمنين بالله والقيم الاخلاقية والمبادئ السماوية.
وعلى الصعيد نفسه أكد الدكتور حسين الشهرستاني النائب الاول لرئيس الجمعية الوطنية، أن الصابئة المندائيين هم أقدم العراقيين وأعرقهم وساهموا في بناء البلد قديماً وحديثاً ويمتلكون عدداً من الشخصيات التي أغنت المسيرة العلمية والاكاديمية والثقافية للعراق ومنهم العالم الدكتور عبد الجبار عبد الله أول رئيس لجامعة بغداد وغيره الكثيرون من حملة الشهادات والتدريسيين.. جاء ذلك خلال استقباله لفضيلة الكنزاربا الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين واعضاء اللجنة السياسية للصابئة.
من جهته عبر فضيلة رئيس طائفة الصابئة المندائيين عن قلق المندائيين من تهميشهم في العملية السياسية الحالية،إذ ان الصابئة لا يوجد لديهم ممثل عنهم في الجمعية الوطنية، على الرغم من دعم الصابئة للانتخابات ومشاركة ابنائهم فيها، حتى أنهم قدموا شهيداً في يوم الانتخابات في منطقة المنصور اثناء ادلائه بصوته في العملية الانتخابية فامتزجت دماؤه مع اخوانه العراقيين في ذلك اليوم، كما استغرب الكنزربا الشيخ ستار جبار حلو عدم دعوة الصابئة الى اللجان الفرعية للجنة كتابة الدستور على الرغم من التصريحات الكثيرة التي اعلنت عن وجود كل المكونات العراقية في لجنة كتابة الدستور.. وأكد على ضرورة الحفاظ على حرية المعتقد الديني واحترام الحقوق الدينية والثقافية والاجتماعية للصابئة المندائيين وان يتم كتابة اسمهم الصريح في الدستور الدائم وان لا يشار لهم بالاخرين او غيرها من المسميات التي تقلل من اهمية كونهم من المكون! ات الرئيسة للشعب العراقي.
من جهته اشار الدكتور حسين الشهرستاني على ان الدعوة ستوجه لجميع مكونات الشعب العراقي مشدداً على ضرورة الاخذ بكل وجهات النظر لأن الدستور هو عقد بين الجميع وان الصابئة لهم ماضِ عريق وتمتد جذورهم الى آلاف السنين ونحن ننظر لهم بكل الاحترام ويجب الاقرار بحرية المعتقد وممارسة الطقوس الدينية وهذا ما يجب ان يكفله الدستور الدائم.

باسكال وردا تلتقي الجالية الكلدوآشورية في سان دييغو في اطار زيارتها الحالية الى الولايات المتحدة الاميركية التقت السيدة باسكال وردا وزير المهجرين والمهاجرين في الحكومة العراقية السابقة ابناء الجالية الكلدوآشورية في مدينة سان دييغو الاميركية.
وفي الندوة التي اقيمت في النادي الكلدوآشوري في سان دييغو اكدت السيدة وردا ان شعبنا لم يشهد انقساماً على نفسه عبر مر التاريخ بل ان الكنيسة هي التي انقسمت وبالتالي انقسم شعبنا من خلالها الى طوائف، مشيرة الى ان الكنيسة المشرقية ايضاً تعمل على الوحدة بين طوائفها المختلفة.
كما وتناولت وردا ايضاً العديد من المواضيع السياسية الراهنة على الساحة العراقية منها، الوضع العام في العراق وعملية كتابة الدستور العراقي وضرورة تثبيت حقوق شعبنا الكلدوآشوري السرياني فيه وبالاخص مسألة وحدة الاسم القومي له. كما وتطرقت الى موضوع الانتخابات العراقية الاخيرة التي جرت نهاية كانون الثاني الماضي، مؤكدة على اهمية التشجيع على الحوار والتفاهم المشترك واخذ الدروس والعبر من العملية السابقة واستثمارها في الانتخابات القادمة. مشيرة الى ان نسبة نجاح ممثلي شعبنا في الجمعية الوطنية العراقية تتوقف على موقف جالياتنا في المهجر الى جانب ابناء الوطن، وذلك بخوض التجربة الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الادلاء بالاصوات.
وفي النهاية عرجت السيدة باسكال وردا على موضوع افتتاح قناة آشور الفضائية وضرورة تلقيها دعم ابناء الجالية انطلاقاً من المسؤولية القومية والوطنية التي تقع على عاتقهم. هذا وقد حضر الندوة التي نظمتها منظمة سان دييغو للحركة الديمقراطية الآشورية اكثر من 200 شخصية كلدوآشورية سريانية تعيش في أميركا.

في مدينة لينشوبنك السويدية: توحيد جمعيتا آشور وأكد في مؤسسة واحدة
توجت الجهود المخلصة للخيرين من أبناء الجالية الكلدوآشورية السريانية في مدينة لينشوبنك السويدية بتحقيق إنجاز طيب في عملية التكاتف والتلاحم بين ابناء الشعب الواحد بتسمياته التاريخية الجميلة المعبرة عن عمق جذوره وعظمة رسالته الإنسانية، والذي تمثل في وحدة مؤسستين من مؤسسات شعبنا في المدينة.
ففي مساء السبت الحادي والعشرين من شهر ايار الماضي، جرى لقاء بين أعضاء الجمعية الآشورية وجمعية أكد في لينشوبنك لوضع اللمسات الأخيرة على ما تم إقراره في الإجتماعين السنويين للجمعيتين المنعقدين مؤخراً بإعلان الوحدة وتشكيل جمعية واحدة تحت إسم "جمعية عشتار"، هذا الاسم الذي تم اختياره بشكل ديمقراطي بأغلبية أصوات الحاضرين من بين العديد من الأسماء المقترحة.
ومن المؤمل أن تشكل هذه الخطوة الوحدوية نواةً صلدة لجمع شمل المؤسسات الإجتماعية المتشابهة في الطبيعة والأهداف والتي يكرّس تعددها في المدينة الواحدة حالة التشتت لأبناء جاليتنا وشعبنا عموماً.
وبعد أن قدّم السيد موشي داود والسيد نبيل خوشابا مداخلتيهما القيّمتين عن مفهوم الجمعيات وأسباب وطرق تشكيلها وأهدافها وكيفية إدارتها، تم دراسة مواد الاجتماع، وكان أهمها دراسة ومناقشة مشروع النظام الداخلي الجديد للجمعية بشكل مستفيض وإجراء التعديلات على بعض ما ورد فيه ومن ثم إقرار صيغته النهائية كوثيقة ومنهاج ومرشد للعمل اللاحق. وبعد مناقشة كافة نقاط برنامج الاجتماع تم اختتامه بإنتخاب هيأة إدارية جديدة لجمعية عشتار مكونة من 7 أعضاء رئيسيين وأثنين كأعضاء إحتياط، وكذلك تم إختيار مدققين اثنين ولجنة تحضيرية لإنتخابات السنة القادمة.
وللتعبيرعن الفرحة الشاملة بالنتائج الايجابية للاجتماع وإحتفاءاً بهذه الخطوة الجبارة والنجاح الكبير لجاليتنا في وضع لبنة في بناء الوحدة الشاملة لشعبنا في كل مكان، أُقيم حفل ساهر في قاعة مركز بيث نهرين الثقافي أحياهُ الفنان القدير ولسن ايشا القادم من استراليا، وتم الاتفاق مع الهيأة الادارية لأبرشية مار قرياقوس لكنيسة المشرق الآشورية في لينشوبنك التي كانت قد قررت إحياء مناسبة يوم الأم في نفس اليوم، على توحيد النشاطين والقيام باحتفال مشترك بالمناسبتين.
وبعد ثلاثة أيام اجتمعت الهيأة الادارية الجديدة ووزعت المهام فيما بين أعضائها كالآتي:
السيد موشي داود/ رئيساً، السيد نبيل خوشابا/ نائباً للرئيس، السيدة صونيا شمعون/ سكرتيرة، السيدة نهرين لازار/ محاسبة، السيد ماهر سلمان/ عضواً، السيد كارل كوركيس/ عضواً، السيد هافال يوسف/ عضواً، السيد حكمت بطرس/ عضوا احتياط، السيد لوي موشي/ عضو احتياط.

اتحاد النساء الآشوري يحتفل بيوم الطفل العالمي
بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي صادف في الأول من حزيران الجاري نظم فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري وبدعم من اللجنة الخيرية الآشورية احتفالية بهيجة تم خلالها تكريم الطلبة المتفوقين في المدارس الابتدائية السريانية في محافظة دهوك وضواحيها، حضرها نيافة المطران مار إسحق يوسف أسقف دهوك لكنيسة المشرق الآثورية، والخوري بيليبس داود والسيد يوسف إيشو معاون مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية، وممثل عن اللجنة الخيرية الآشورية، وعدد من السادة المشرفين التربويين وممثلين عن الهيآت الإدارية للمدارس، وجمع من ذوي الطلبة.
إبتدأ الحفل بكلمة الاتحاد القتها السيدة سماريا منصور مسؤولة فرع دهوك للاتحاد هنأت فيها الأطفال في يوم عيدهم وكذلك لتفوقهم في دراستهم والذي يعتبر من الدلائل المهمة والواضحة على نجاح عملية التعليم باللغة الأم التي نعتز بها جميعاً، كما وأكدت على حرص الاتحاد على تبني الفعاليات التي من شأنها الاهتمام بعالمهم الخاص وبكل ما يسعدهم وينمي قابلياتهم بإعتبارهم الجيل الذي يُنتظر منه الكثير. كما قدمت شكرها وامتنانها الى اللجنة الخيرية الآشورية للدعم المستمر الذي تقدمه للإتحاد للقيام بنشاطاته المختلفة.
وتخلل الحفل فعاليات جميلة أدتها مجاميع من الأطفال المشاركين. وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين.

احتفالية في أربيل
وبهذه المناسبة قام اتحاد النساء الآشوري "فرع أربيل" بتوزيع الهدايا على أطفال حضانة دمئيل بحضور مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع وسط البهجة التي ارتسمت على وجوه الأطفال البريئة الذين استلموا الهدايا وهم يغنون معبرين عن فرحهم.
وفي عصر نفس اليوم قامت عدد من عضوات الفرع بزيارة بيوت الأطفال المعوقين وتقديم الهدايا لهم. وقد عبرت عائلاتهم عن إمتنانهم وتمنوا لهم الموفقية في عملهم من أجل خدمة المرأة والطفل.

ومعرض في بخديدا
وفي بخديدا بسهل نينوى اقام اتحاد النساء الآشوري في الأول من حزيران الجاري معرضا للأعمال اليدوية على قاعة المفريان مار باسيليوس يلدا الخوديدي في كنيسة القديسين سركيس وباكوس. وافتتحت المعرض الانسة نوال حبيب مسؤولة اتحاد النساء الآشوري في بخديدا. وحضر الافتتاح السادة اعضاء المجلس البلدي ومدراء المدارس ومسؤولي الحركة الديمقراطية الآشورية في قاطع كالح وممثلي اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وممثلين عن جمعية الأسر المنتجة.

فضائية آشور في عيون الموصليين
فضاءات من عبق التراث و فنون على طبق المحبة
تحقيق - سامر الياس سعيد
ما أن أعلنت "جريدة بهرا" عن قرب انضمام قناة آشور لباقة القنوات الفضائية حتى برَقَ في عيون العراقيين لمعان غريب تمازج بين الفرح والنشوة التي تركت بصمتها بارزة في أعماق كل من بحث عن الحقيقة خالصة او اشتاق الى تلك القرى الوادعة التي تجلس تحت فيء جبل شامخ وتغمر أشجار اللوز والجوز أراضيها المنبسطة فمشاهد تلك القرى والأغنيات التي امتزجت بتلك القرى أفصحت عن عمق ارتباط العراقي بأرضه ووطنه بل تركت صور الأزياء شاهداً معبراً عن جيل قادم متمسك بما تركه الأجداد رافضاً كل محاولات التهميش التي يعتمدها البعض للتشكيك بأصالتنا. هذه اللوحات دعتني لأتسلح بالقلم والورقة ماضياً بين آراء كل من تابع الانطلاقة الاولى لفضائية آشور نحو اعتلاء مقعد متميز بين قنوات اختار بعضها تأجيج نار الفتنة وأعتمدت الاخرى رداء الارهاب، ومن وحي ما تقدم كانت الكلمات الاولى للسيد إياد حكمت الذي قال إن رداء فضائية آشور عبّر عن ا! لنكهة التي ستقدمها القناة، وقال ان الموضوعية في إبداء الرأي ستحولها الى قناة العائلة العراقية بعد ان تثبت تميزها، وأضاف ان القناة نجحت في اختيار المواضيع التي أعلنت عن تسليط أضواء اعلامها حولها حيث دلَّ الاختيار عن عمق الكادر الذي يضع الخطوط الاولية ونجاحه في استخدام المفاتيح المناسبة للمواضيع التي تشكل لغزاً مزمناً في مخيلة المواطن العراقي وأشار السيد نينوس كوركيس الى الخصوصية التي تحملها القناة لا تشكل عاملاً سلبياً بل على العكس ستوحد العراقيين على شاشة التلفاز كنقطة البداية الى ما هو اهم حيث ان بداية انطلاق القناة فوجئت من زملائي بطلبات كثيرة لمنحهم التردد الخاص بالقناة رغم انهم يعتمدون اسلوباً ومنهجاً مغايراً حتى يلجون عالماً جديداً نبعت أصوله العريقة من بلاد الرافدين وإنطلقت مصادر إشعاعه إلى أنحاء العالم. وفي منحى آخر قال السيد نبيل سالم إن القناة ستكون حلقة وصل بين المغتربين الذين إشتاقوا أكثر من أي وقت مضى إلى ما يربطهم بوطنهم فكانت إنطلاقة القناة المذكورة عبارة عن طوق النجاة ومسكناً مناسباً للآلام "الهوم سك" التي يصاب بها عادةً المغتربون، وفي المفهوم ذاته أشار السيد عاصم ! جلال إلى ضرورة الإستعانة ببرامج من فئة زيادة الترابط الذي فقده المغتربون بأهاليهم وابناء مناطقهم السكنية التي فرقتهم عنها أجواء البلاد وغمامات الحروب التي لم تنجلِ بعد حتى ما أن ينبلج صباح مشرق خال من كل أنواع المفخخات تعاود النفس العراقية رحلتها الإيابية نحو الجذور، وبين حصيلة الآراء التي أفصحت عنها هذه الكلمات كان لرحلتنا الصحفية مسك الختام مع آمال وطموحات كثيرين لم تستوعب صفحات بهرا آراءهم وملاحظاتهم حيث اشار البعض إلى كادر القناة بإعتماد تصوير حي لوقائع الحياة اليومية للعراقي وما تحمله هواجسه الخفية منذ أن يفارق فراش النوم بادئاً حياة يوم جديد، جاهلاً ما يتربصه من فنون الموت الذي تحمله عجلة مفخخة أو عبوة مزروعة على قارعة الطريق، فيما تمنى البعض أن تكون القناة حاضرة بقوة في الجانب الآخر من حياة المغترب. كيف يحيا يومه لتحيل خيالات الهجرة التي يرسمها شبابنا بريشة ملونة إلى لوحة واقعية من خلال قناة آشور ولتقدم صورة بلا رتوش عن حياة الخوف والعصابات المنظمة والجريمة والتي يعيش دقائقها من فارق الوطن باحثاً عن الأمان!، وبين تلك الطلبات أردنا أن نسطّر كلمتنا الأخيرة وهي الأمنية بهذا المو! لود الذي ولد شامخاً في مطلع آيار الماضي وننتظر بكل لهفة أن يخطو خطواته الواثقة بين غابة الإعلام العربي ليثبت للجميع أن العراق ومنذ الأزل لم يكن وطناً للإرهاب بل منبعاً للإبداع.

تكريم المتفوقين في مدرسة عينكاوا
بعد اختتام الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري وإعلان نتائج التلاميذ في المرحلة الابتدائية، أقيمت فعاليات تكريمية للطلبة الأوائل في مختلف المدارس ومنها المدارس السريانية في أربيل ودهوك، حيث نظمت برامج التكريم للصفوف الأول والثاني والثالث في كل مدرسة بحضور إدارات المدارس والسادة المسؤولين من التربية والإشراف، كما ساهمت اللجنة الخيرية الآشورية - العراق بدعم هذه النشاطات في ضوء الإمكانات المتوفرة.
وخلال حضورنا لإحدى الفعاليات في عينكاوا تحدث السيد حبيب حنا مدير مدرسة عينكاوا عن الواقع الدراسي لهذه السنة قائلاً: كانت هناك جهودا طيبة من قبل السادة في الهيأة التعليمية والإدارة من حيث التعاون والبرمجة الجيدة جداً، وقد حققت المدرسة خلال السنة الدراسية 2004-2005 نتائج جيدة، وأقامت وشاركت في العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية والفنية والرياضية. وتعتبر هذه المدرسة من أقدم المدارس التي تأسست في المنطقة وتواصلت منذ عام 1921 والى اليوم في تخريج المئات بل الآلاف من أبناء هذه المنطقة، يحتل بعضهم حالياً مواقع مهمة في الدوائر والمؤسسات، فضلا عن أن الذين هم خارج الوطن، يفتخرون عند زيارتهم بمشاهدة المدرسة والتعرف على أجوائها اليوم وما كانت فيها سابقاً. حقيقة انها جزء من ذاكرة أبناء عينكاوا والمنطقة، لا زلنا بحاجة للإهتمام بهذا الجانب أي إبراز بعض صورها في الماضي للزوار والمسؤولين ! مثلما تحصل لهكذا مدارس، كما ان المدرسة لا زالت رغم المطالبات الكثيرة بحاجة الى بعض الأجهزة الحديثة.. كتحديث برنامج عمل بالكومبيوتر والاجهزة التي تخزن وتوثق بعض الأمور في المدرسة والتي بحكم الزمن أصبحت حالتها متعبة وشبه تالفة.
أما المعاونة لطيفة لازار فقالت: المدرسة جزء من كياني، انا أتابع وبشكل دقيق كل الأمور التي تجري، وأحب عملي كثيراً وتعاون الزملاء معي بالتأكيد نتائجه جيدة بإستمرار لرفع المستوى العلمي لتلاميذنا وهذا هدفنا الأساسي في العمل. نشكر تعاون كل الجهات التي تريد الخير لأبنائنا وتعمل من أجل رفع المستوى الثقافي والعلمي لأبنائنا لأنهم جيل المستقبل المنشود.
هذا وكانت قوائم الأوائل في المدرسة كبيرة لكن وقفتنا كانت عند الخامس الابتدائي والتلاميذ: سارة صفاء انطوان، سارة ديار طاهر، داني عبد العزيز يوسف، وهم يتسلمون الشهادات مع الهدايا.
تهانينا لهم ولكل الناجحين ومزيداً من المثابرة لخدمة وطننا وشعبه الطيب بكل مكوناته وألوانه الجميلة.

رسالة المحافظات
زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية، فرع كركوك خلال الاسبوع المنصرم مقرات أحزاب التجمع الجمهوري العراقي ومكتب كركوك للمجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق والحزب الوطني الموحد كلا على إنفراد وكان في استقبالهم مسؤولو الأحزاب وكوادرها وجرى خلال اللقاءات التطرق إلى الوضع الأمني في المحافظة والعلاقات المتنامية بين حركتنا الديمقراطية الآشورية وتلك الأحزاب وسبل التعاون بين التيارات السياسية لتقريب وجهات النظر وصولاً إلى تشكيل إدارة متوازنة في محافظة كركوك، وضمَّ وفد الحركة السادة سركون لازار، مسؤول الفرع وأعضاء الفرع وصباح هندي أحد وجوه مدينة كركوك.
زارت السيدة باسمة يوسف وزير العلوم والتكنولوجيا مقر الحركة الديمقراطية، فرع كركوك، وكان في إستقبالها السادة سركون لازار مسؤول الفرع وأعضاء الفرع وكوادره وصباح هندي أحد وجوه كركوك ورئيسة وعضوات اتحاد النساء الآشوري، فرع كركوك، ورئيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوريين، فرع كركوك، وكادر الإعلام وإذاعة أربخا.
قام وفد من فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية صباح يوم 1/ 6/ 2005 الماضي تقدمه السيد روميل موشي مسؤول الفرع يرافقه السيد يوسف أيشو معاون مسؤول الفرع وعدد من الكوادر المتقدمة، بزيارة إلى الفرع الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني في دهوك، حيث أُستقبل الوفد بحفاوة من قبل السادة مام صديق ممثل السيد مام جلال الطالباني في بهدينان معاون مسؤول الفرع وعدد من أعضاء وكوادر الفرع، وقدم الوفد الزائر تهانيه بمناسبة الذكرى "30" لتأسيس الاتحاد متمنياً له دوام الموفقية والنجاح في عمله.

نعـــــي
*انتقل إلى رحمة الله إثر مرض عضال، المرحوم أثنيال إيشو، والد السيد ريمون أحد الكوادر الأولى في الحركة الديمقراطية الآشورية، ووالد المهندس سركون وكل من إيفا ولينا، وعم أول شهداء الحركة.. الشهيد شيبا هامي.
رحم الله الراحل واسكنه الملكوت وألهم ذوية وأصدقائه الصبر والسلوان.

إنفجرت دراجة مفخخة في وسط الدواسة والإنفجار وقع في التقاطع المزدحم بالمارة والمحلات التجارية مما ادى إلى مقتل وجرح العديد من الأشخاص. وفي اخبار أولية يمكن أن يكون من بين الضحايا "فراس كوركيس السناطي، وسلام سعد، ونشوان قريو يونا الذي يعاني من إصابة خطيرة" والضحايا هم عمال محل بيع الفلافل. كما قتل المسلحون الشاب فهمي عبد النور بعد أن إختطفوه. والضحايا هم من أبناء شعبنا الكلدوآشوري.

* تنعى محلية تكليف للحركة الديمقراطية الآشورية فقيدها المرحوم إيشو نيسان كيو الذي توفي في 30 إيار الماضي إثر مرض مفاجيء.
والفقيد تولد 1968 وكان عضوا ملتزما يتحلى بخلق رفيع وأدب كبير. رحمه الله وتقبله في الملكوت وألهم ذويه وأصدقائه الصبر والسلوان.



www.zahrira.net