هل ستسد هذه المشاريع حاجة العراق من الكهرباء؟


المحرر موضوع: هل ستسد هذه المشاريع حاجة العراق من الكهرباء؟  (زيارة 521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل duraidabid

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس يوم الثلاثاء ان شركة بغداد للتوربينات  الغازية المحدودة ، وهي شركة عراقية ، فازت بعقد قيمة 129.9 مليون دولار لبناء محطة كهرباء الحيدرية بطاقة  500 ميغاواط في محافظة النجف كجزء من جهود الحكومة لمعالجة النقص الحاد في الطاقة الكهربائية، حيث منح مجلس الوزراء هذا العقد لشركة بغداد للتوربينات الغازية المحدودة لبناء شركة محطة توليد كهرباء غازية.
واكد المهندس انه سيتم الانتهاء من المشروع في غضون 18 شهرا من بدء العمل. واضاف انه تم فعلا شراء توربينات للمحطة من قبل الحكومة العراقية من شركة جنرال الكتريك (GE).
وقال ممتاز رشدي ، مدير إدارة شركة بغداد "اننا نتطلع الى تقديم أخر ماتوصلت اليه تكنولوجيا توليد الطاقة في هذا المشروع بدعم من وزارة الكهرباء ومحافظة النجف" مؤكدا ان شركته نفذت نحو 25 مشروعا في العراق منذ عام 2004.
وكانت الوزارة قد قبلت في وقت سابق من هذا العام عروضا لبناء سبع محطات طاقة كبيرة في انحاء البلاد لانتاج 4000 ميغاواط اضافية.
كما أعلنت الوزارة في وقت سابق من هذا العام انها ستبني 50 محطة صغيرة للطاقة بحلول صيف عام 2012 للتخفيف من حدة النقص, بكلفة 6.25 مليار دولار وسيتم نصبها من قبل شركة كاتربيلر الامريكية (CAT) ، وماكوي الالمانية وعدد من الشركات الكورية الجنوبية.
وكان مجلس الوزراء وافق الاسبوع الماضي على ميزانية اضافية من 927 مليون دولار لوزارة الكهرباء لتمويل مشاريع جديدة لتوليد الكهرباء في محاولة للتعويض عن الغضب الشعبي المتزايد بسبب النقص في الطاقة الكهربائية.