المحرر موضوع: من جديد .. نستنكر تلفيق التهم ضد نشطاء الحركة الاحتجاجية  (زيارة 697 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Albghdady

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

من جديد .. نستنكر تلفيق التهم ضد نشطاء الحركة الاحتجاجية


بلغنا أمس، صدور مذكرة اعتقال بحق الزميل (سامر عامر) الناشط الطلابي والمدني وفق المادة 4/ إرهاب، بحجة تسلمه "مبالغ مالية من جهات مشبوهة للتحريض على التظاهر وزعزعة الأمن"، بحسب ما وردنا من محافظة ذي قار يوم أمس الخميس الموافق 23/6.
وأبلغتنا مصادر موثوقة أن قوات أمنية يرافقها مدنيون قد داهمت بيت عائلة الزميل سامر، واعتقلت والده وأحد أقاربهم، واحتجزتهم لمدة 3 ساعات، لتفرج عنهم بعد توقيعهم على تعهد بعدم المشاركة في التظاهرات السلمية.
أن هذه الخطوة هي محاولة ضمن سلسلة خطوات اتخذتها الحكومة في الفترة السابقة للتقويض الحركة لاحتجاجية التي نهضت في البلاد، والتي تطالب بإصلاح العملية السياسية ومحاسبة المفسدين وتقديم الخدمات.
وإذ يعبر اتحادنا (اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق) عن قلقه الشديد من تكرار اعتقال الناشطين المدنين وملاحقتهم أمنياً وقضائيا، أثر مشاركتهم في الحركة الاحتجاجية السلمية بسائر مدن البلاد، والتي يساهم فيها الآلاف من العراقيين الخيريين الذين ينشدون التقدم والتطور في البلاد.
فأننا في الوقت نفسه ندين هذه الممارسات اللاديمقراطية والنهج الاستبدادي الذي تتعامل به الحكومة مع الحراك الشعبي ألمطلبي، بدل أن تحاول احتوائها بتقديم تطمينات ملموسة تعبر عن جديتها في تنفيذ المطالب المشروعة لأبناء الشعب الذي عانى ويعاني ويلات الحرمان والجوع وفقد الأمن والأمان.
كما نستنكر وبقوة تلفيق التهم ضد النشطاء المدنين، ومنهم زميلنا (سامر ثامر)، وندعو السلطات المعنية للابتعاد عن هذا النهج اللاقانوني، لأنه يشوه العملية الديمقراطية في البلاد ويقضي على ما تبقى من ثقة لدى الشعب بالسلطة والممسكين بها.
ونؤكد على مطالبنا التي أعلنا عنها في بيانات سابقة، بضرورة انهاء الصراعات السياسية، والالتفات إلى مصالح الشعب والوطن والتوجه نحو الأعمار والبناء، ونبذ الخطاب الطائفي والابتعاد عن نهج المحاصصة، الذي هو سبب رئيسي للازمات التي تعصف بالبلد.


اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق
                                                                                        بغداد 24/ 6 / 2011