لقاء مع الاعلامية رشا الحامد..


المحرر موضوع: لقاء مع الاعلامية رشا الحامد..  (زيارة 12590 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 429
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقاء مع الاعلامية رشا الحامد..


اجرى اللقاء \ الاعلامي ماجد ايليا – مدير تحرير مجلة عشتار:
هل لك ان تعرفي قراء عشتار بشخصك الكريم؟
رشا الحامد عراقيه من اصل بصري اعمل كمقدمة ومعدة برامج في قناة الفيحاء الفضائية.
كيف كانت بدايتك مع الاعلام؟
كانت بدايتي مع الاعلام عن طريق الصدفة عندما تقدمت مع مجموعه من الاصدقاء الى امتحان اختباري اقامته مؤسسة البي بي سي الاعلامية عام 2004 ولكني تفاجئت بتفوقي في الامتحان وبعدها خضعت لدورات مكثفة لمدة سنتين على يد استاذه اجانب تابعين الى مؤسسة البي بي سي والحمد لله اكتشفت موهبتي ورغبتي الشديده في هذا المجال واكملت مسيرتي الى اليوم.لا اخفي عليك من ضمن تدريباتي التي تلقيتها هو مساعده مخرج (BA)واصبحت الوحيده في العراق بعد تغير نظام الاعلام المغلق التي تدربت على ايدي ابرع المختصين في هذا المجال وكان تدريبي مكثف من اجل ان اقوم انا بتدريب دورات من الاعلاميين داخل العراق ولي الفخر انني دربت مجموعة من الاخوه والزملاء والان هم بارعين في هذا المجال ,, كنت اعمل مساعدة مخرج ومقدمة برامج والان امارس التقديم والاعداد فقط اما الكتابه فانا اكتب مقاطع نثريه خاصه بي ولا انشرها لذلك لايمكن ان يطلق علي لقب كاتبه.
كيف ترين الاعلام العراقي اليوم؟
الاعلام العراقي اليوم مسيس ومسير لاهداف خاصه حسب الجهة الداعمة ولكن لاننكر ان هناك وسائل اعلاميه حره تحمل صوت الحقيقة وهدفها الرئيسي ايصال هموم المواطن العراقي ,,, اما اذا اردنا ان نقارن بين الاعلام العراقي قبل وبعد عام 2003 فلا توجد اي اوجه لمقارنه اليوم الاعلام برغم تسيسه ولكنه حر نوعا ما.
ما رايك بالثورات الحاصلة في الشرق الاوسط؟
كل ظلم وله نهايه وكل قصه ولها نهايه ونهايه قصص حكام الشعوب الشرق اوسطيه بدئت نهاياتها تظهر الواحده تلو الاخرى واعتقد العراق كان هو بذرة الثوره وبالتالي اصبحت شجره كبيره اثمرت على بعض دول الوطن العربي ودكتاتورياتها التي طالت بظلمها لعقود من الزمان على شعوبها فاعتقد ان الثورات العربيه هي حصيلة الظلم والاضطهاد.
سؤال خارج التغطية، متى ترتسم البسمة على شفاه رشا الحامد؟ ومتى تهطل دمعتها؟؟
ترتسم البسمه على شفاهي عندما اساعد شخصا بحاجه الى مساعده وعندما اشعر بحب الناس لرشا وتنزل دمعتي عند الظلم ولااخفي حقيقة ولااول مره اعلنها على الملأ رشا الحامد تعرضت لظلم كبير ومتعاقب ولكن دائما اقول ان الخير موجود وهو اقوى من الشر بكثير.
اليوم وبعد كل ماقدمتيه للاعلام العراقي، هل انتي راضية على رشا الحامد؟
الحمد لله انا راضيه بما قدمته واطمح الى المزيد والذي يجعلني راضيه هو محبة الناس.
ما هو جديدك؟
كان من المفروض ان يكون هناك برنامج جديد يعرض على شاشة الفيحاء واعددنا كل شي لهذا البرنامج ولكن مع الاسف توقف العمل بهذا البرنامج لظروف اداريه غامضة.
كلمة تقدميها لقراء عشتار بمناسبة اللقاء؟
كلمتي الاخيره اقول اتمنى ان يمتلئ العراق أمن وسلام وتأخي ومحبه وتسامح ونكسر كل الاطواق والحواجز بيننا كعراقيين ونعيش أمة عراقيه واحده كالجسد الواحد اذا تالم به عضو تالمت كل الاعضاء معه مع حبي واحترامي لكل قراء عشتار.. الاعلامية رشا الحامد.