ايضاح من فرع دهوك لزوعا حول حادثة قرية كندكوسا


المحرر موضوع: ايضاح من فرع دهوك لزوعا حول حادثة قرية كندكوسا  (زيارة 5443 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5487
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايضاح من فرع دهوك لزوعا حول حادثة قرية كندكوسا

فجعت قرية كوندكوسا الواقعة على نهر الخابور في منطقة الدوسكي والمطلة على نهر الخابور يوم الثلاثاء 8/8/ 2006 ، بمقتل احد شبابها الابرار وهو اخيقر كوركيس عوديشو على يد احد اهالي قرية اكمالا المجاورة لقرية كوندكوسا.
وقد فارق المغدور الحياة صباح يوم الاربعاء في مستشفى دهوك للطوارئ، ولم يتوفق الاطباء من انقاذ حياته نتيجة اصابته الخطيرة .
وقع الحادث عندما توجه الجاني بسيارته الى محيط قرية كوندكوسا في حدود الساعة السادسة مساءا حيث كان المجني عليه يرعى غنمه هناك. وقد سمع اطفال قريبون من الحادث دوي اطلاقات نارية قريبة وهرعوا صوبها فوجدوا المغدور اخيقر غريقا بدمائه جريحا، بينما المجرم يلوذ بالفرار عبر الخابور وحقول القرية ، فاسرعوا الى ابلاغ ابناء القرية بالحادث وتم نقل المغدور الى دهوك لاجل انقاذ حياته الا ان المنية كانت اسرع. والمغدور من مواليد 1965 واب لثلاثة بنات.
يذكر ان ابناء قرية كوندكوسا يواجهون مشاكل تخص تجاوزات على ارض قريتهم من قبل قرية اكمالا رفعت اشكالياتها الى الجهات المعنية في المنطقة وبقيت دون معالجة جدية .
في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة نطالب السلطات الحكومية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الجاني كما نطالب الى السعي الى معالجة التجاوزات واشكالات الارض بين القريتين لعدم تفاقم الوضع اكثر وتحقيق التفاهم والتعايش الاخوي بين شعبنا الكلدواشوري والسعب الكردي .
فرع دهوك
الحركة الديمقراطية الاشورية
9/8/2006[/b]