المحرر موضوع: نجاة وزيرة عراقية سابقة من محاولة اغتيال في طوزخورماتو  (زيارة 1764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 نجاة وزيرة عراقية سابقة من محاولة اغتيال في طوزخورماتو
28/06/2011





 
اربيل (آكاينوز) - قال مصدر أمني مسؤول في الشرطة العراقية بمحافظة كركوك اليوم الثلاثاء، ان وزيرة الاعمار والاسكان في تشكيلة الحكومة العراقية السابقة بيان دزيي نجت من محاولة اغتيال على طريق طوزخورماتو-بغداد، من قبل مجموعة مسلحة.

واضاف المصدر الذي لم يشأ الكشف عن اسمه لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم ان "وزيرة الاعمار والاسكان السابقة بيان دزيي نجت من محاولة اغتيال قام بها مسلحون مجهولون عندما استهدفوها برمي قنبلة يدوية نحو سيارتها، الامر الذي تسبب باصابتها بجروح، وسائق السيارة التي كانت تستلقها، وفتى كان برفقتهم".

وتابع بالقول ان "دزيي كانت بصدد التوجه الى بغداد، عندما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة موكبها، ثم قام مسلحون مجهولون بالقاء قنبلة يدوية باتجاه سيارتها في منطقة طوزخورماتو جنوبي كركوك، ما تسبب باضرام النار في السيارة، واصيب ثلاثة اشخاص بجروح، الوزيرة، وسائق السيارة وشخص آخر".

واضاف المصدر ان "قوة تابعة لمديرية امن كركوك وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى كركوك، حيث تلقوا العلاج المطلوب" مبيناً ان "المصابين في طريقهم للعود الى اربيل".

وتشهد العاصمة بغداد، وبعض مدن العراق تصاعدا بوتيرة أعمال العنف خاصة الاغتيالات التي تستهدف المسؤولين في الحكومة والأجهزة الأمنية باستخدام الأسلحة المزودة بكواتم للصوت، والعبوات اللاصقة، والناسفة.

ويعتقد مراقبون عراقيون أن بعض الهجمات التي تستهدف كبار الضباط في الجيش والشرطة العراقية والمسؤولين الحكوميين تقف وراءها جهات منظمة مدعومة من الخارج وتعمل على خلق نوع من الإرباك في المؤسسة الأمنية.
 
 
 http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20110628-112742.html
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com