المحرر موضوع: عصر الجنون /  (زيارة 2029 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل nenb

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 588
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عصر الجنون /
« في: 10:28 06/08/2005 »
عصر الجنون //بقلم نينب /

في ما مضى والى يومنا هذا كنت ومازلت ملتزما بمقولة عظيمة قالها السيد المسيح في احدى وعظه( ما الفائدة لو ربحت العالم كله وخسرت نفسك) فهنا اود الاشارة الى نقطة مهمة جدا:- مالذي كان يقصده المسيح بقوله هذا؟
هل كان يعلم( وانا متأكد من هذا الشيئ) ان زمنا سيأتي علينا نحن البشر وننكر انفسنا ونجري وراء المادة؟ واذا كانت كذلك اذا فعلا اتى هذا الوقت الذي بشر به العديد من الانبياء(عليهم السلام).
وكما بشر النبي اشعيا قبل مئات السنين بقدوم المسيح المخلص، هكذا بشر المسيح متنبئا بخراب فلسطين عندما قال لبنات اورشاليم (لا تبكن علي بل على حالكن لانه سياتي زمنا تجري دماء ابناء فلسطين في الطرق والمعابر) وفعلا ما نشاهده اليوم تحقق في تلك النبوءة.
فكيف الخلاص؟
كيف الخلاص من هذا الكابوس الذي بات يؤرق الانسان واي انسان ؟ هذا المخلوق الذي خلقه الله على صورته واحسن خلقه، هذا الكابوس الذي مازال يدغدغ  قلوب العديد العديد من ابناء الله(البشر) مع الاسف،الا وهو المال.
هذا الشيئ الذي نكر الابن لابيه من اجله، وفقد الحبيب حبيبته من جراء نقصه، واقام العديد من الحروب ولم يقعدها مخلفا الملايين من ضحايا الحروب، افليس هذا كله من جراء المال؟
قد يقول البعض ان هذا الكابوس(المال) هو السعادة ومع الاسف الذين يؤمنون بهذا الشيئ هم كثر، فهل حقا ان المال هو السعادة؟ واذا كان كذلك فماذا تسمي ضحكة الطفل البريئة؟ وماذا توصف نعمة الصحة والعافية التي وهبها الله لنا؟ اليست هذه النعم كلها هي اساس السعادة؟
نعم انا مع ان المال هو الذي يسهل بعضا من امورات الحياة الصعبة من جميع النواحي، ولكن هذا لايجعلنا ان نعبده ،او نساويه بالسعادة.
اذا بحق ان هذا العصر هو عصر الجنون ............