المحرر موضوع: مضاعفة أعداد الزائرين الايرانين إلى العتبات المقدسة في العراق  (زيارة 662 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmad Mahmod

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النجف الاشرف /احمد محمود شنان

مضاعفة أعداد الزائرين الايرانين إلى العتبات المقدسة في العراق

شهدت أعداد الزائرين الايرانين إلى العتبات المقدسة في العراق مؤخراً زيادة تقارب الضعف بعد توقيع مذكرة تفاهم  بين وزارة السياحة والآثار العراقية ومنظمة الحج والزيارة الإيرانية.
هذا ما ذكره عضو اللجنة العليا المشرفة على السياحة الدينية في العراق الدكتور المهندس عبد الحسين هادي الشبلي معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون الإدارية بعد عودته من الجمهورية الإسلامية في إيران برفقة وزير السياحة والآثار حيث تم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين  تنص على زيادة كبيرة في عدد الزائرين من إيران إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة ،كذلك تشكيل لجان في المحافظات لمتابعة سير الخدمات للوافدين والزائرين.
الشبلي أكد أن الزيارة الأخيرة إلى إيران جاءت بعد إعادة تشكيل اللجنة العليا المشرفة على السياحة الدينية في العراق بالأمر الديواني المرقم (41)لسنة 2011م وهي  بذلك تكون الجهة الرسمية  المخولة للتباحث مع الأطراف الخارجية بشؤون السياحة الدينية والتي من مهامها ومسؤولياتها أيضاً رسم سياسة  السياحة الدينية ووضع آليات توزيع مجاميع  الزائرين على الشركات السياحية إلى جانب وضع الضوابط المطلوبة من الشركات التي تقوم بتفويج الزائرين.
وفي ضوء تلك المذكرة يكون عدد الزائرين قد بلغ (6000)زائر يومياً بعد أن كان (3500)يومياً و(10000)ألاف زائر  في أيام المناسبات الدينية .
هذا ومن المؤمل أن تفد إلى العراق أعداد كبيرة جداً من شتى بلدان العالمً تزامناً مع الاستعدادات والتحضيرات التي تشهدها المدينة لتتويجها بعاصمة الثقافة الإسلامية.