اريد مساعدتكم


المحرر موضوع: اريد مساعدتكم  (زيارة 2139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل NooooorrrA

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اريد مساعدتكم
« في: 11:26 13/07/2011 »
إلى من يهمه الامر،

أنا نور الاموي، طالبة دكتوراة في كلية ماساشوستس لعلم النفس المهني في بوسطن، ماساتشوستس. أنا أعمل حالياً في الولايات المتحدة مع اللاجئين العراقيين، وأنا شخصياً ابنة عائلة من اللاجئين الفلسطيينين في السعودية. يشرف على بحثي د. جودي كليمان، د. ليونيل جوزيف، ود. يوسف العجارمة وقد تمت الموافقة عليه في كلية ماساتشوستس لعلم النفس المهني في بوسطن.

أرغب في طلب مساعدتكم لايجاد مشاركين في بحثي الأكاديمي، الذي يعد متطلباً هاماً في دراساتي العليا، ويهدف إلى إفادة اللاجئين العراقيين ومن يقدمون الخدمات لهم.   

تهدف هذه الدراسة إلى فحص ومقارنة التجارب المختلفة للاجئين العراقيين في الأردن واللاجئن العراقيين في الولايات المتحدة. يتضمن هذا البحث عمل مقابلات شبه منظمة، التي يطلب من المشاركين خلالها رواية قصصهم والتجارب التي اجبروا على تحملها كلاجئين. أود أن أقوم بإجراء مقابلات مع رجال ونساء يتوفر فيهم ما يلي:
-   بالغين – تتراوح أعمارهم بين 30-50 سنة.
-   من سكان (وليس زائري) العراق خلال ما لا يقل عن جزء من الحرب العراقية 2003.
-   هاجروا إلى الأردن مع أشخاص آخرين يعرفونهم.
-   من المقيمين في الأردن لستة أشهر على الأقل.
-   لديهم مسؤوليات أسرية.

من خلال المشاركة في هذه الدراسة، سيقدم المشاركون معلومات مفيدة حول كيفية تأقلم اللاجئين مع الحياة في بلد أجنبي، والتي ستكون مفيدة لغيرهم من اللاجئين إضافة إلى المتخصصين في مجال الصحة النفسية الذين يعملون من أجل مساعدتهم. وسيقوم المشاركون بتوقيع استمارة الموافقة على المشاركة في الدراسة البحثية، مرفقة بمعلومات توضح هدف هذه الدراسة، وبحقهم بمعرفة أن جميع المعلومات المقدمة من قبلهم لغرض الدراسة ستكون سرية وأن من حقهم إنهاء مشاركتهم في أي وقت خلال المقابلة. في حال اختارهم انهاء المقابلة، لن يتعرضوا لأي مسائلة، عقاب، أو اجبار على الاستمرار في المقابلة.

ستستغرق كل مقابلة ما لا يزيد عن ساعتين من الزمن. سأقوم بتوجيه أسئلة للمشاركين حول قصصهم وتجاربهم كلاجئين في الأردن، وعن النصائح التي قد يرغبون بتقدمها للاجئين الآخرين، ولأطباء الصحة النفسية وغيرهم ممن يقدمون المساعدة للاجئين. ستكون المقابلات والأسئلة الموجهة للمشاركين باللغة العربية، وهي لغتي الأم. سيشمل الجزء الأول من المقابلة على أسئلة عامة تعبئ من قبل المشترك. في الجزء الثاني من المقابلة، سأقوم بتوجيه بعض الأسئلة المفتوحة التي تتعلق بتجربتهم كلاجئين. سأقوم بتسجيل المقابلة وطباعتها ولكن سيتم التعامل مع المعلومات الخاصة بهوية المشاركين بسرية تامة.

يمكن لكل مشارك في نهاية المقابلة أن يوجه أية أسئلة يود طرحها. في حالة تسبب خبرات المشارك له/ها باضرابات عاطفية – وهو أمر غير محتمل- سأعرض مساعدتي بالتحدث معهم عن مشاعرهم بعد انتهاء المقابلة. وساقدم له/ها قائمة بعديد من المؤسسات التي تقدم خدمات الصحة النفسية، والتي سيكون بامكانهم الاتصال بها في حالة احتياجهم لأي مساعدة او دعم مستقبلي.

إذا كنت تعرف شخصاً يستوفي معايير المشاركة والذي قد يكون مهتماً أن يجري مقابلات لهذه الدراسة، سأكون ممتنا لكم منحهم معلومات الاتصال والطلب منهم الاتصال بي على - 0796110965x، أو إرسال رسالة إلى البريد الالكتروني noor_amawi@mspp.edu



وشكراً جزيلاً لمساعدتكم

نور
طالبة دكتوراة
كلية ماساشوستس لعلم النفس المهني في بوسطن