المحرر موضوع: الكربلائي:مسؤولو الحكومة لن يحلوا مشكلة الكهرباء  (زيارة 869 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الناسك

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2230
  • الجنس: ذكر
  • الأخ من حزن لحزنك وفرح لفرحك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكربلائي:مسؤولو الحكومة لن يحلوا مشكلة الكهرباء

لسومرية نيوز/ بغداد

أكد معتمد المرجع الديني علي السيستاني في كربلاء، الجمعة، أن المسؤولين غير قادرين على حل مشكلة الكهرباء في العراق، معتبرا أن عدم حل هذه الأزمة يمثل فشلا للحكومة وكافة مؤسسات الدولة، فيما أشار إلى أن مسلسل الحسن والحسين ومعاوية ينطوي على التزييف والكذب والتحريف.

وقال عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء اليوم والتي حضرتها "السومرية نيوز"، إن "ما أثير عن ظاهرة الفساد في وزارة الكهرباء، يكشف بأن المسؤولين غير قادرين على حل هذه المشكلة في البلاد لأنها تحتاج إلى الجدية"، داعيا إلى "التحقيق حول ما أشيع عن وجود عقود وهمية أبرمتها وزارة الكهرباء مع شركات أجنبية".

وكان مجلس الوزراء العراقي وافق في 12 حزيران الماضي، على إضافة 927 مليون دولار إلى الموازنة التكميلية لوزارة للكهرباء للعام الحالي، لتنفيذ مشاريع محددة سريعة عبر شركات استثمارية، إلا أن الوزارة كشفت، في مطلع آب الحالي، أن الشركات الأجنبية التي تعاقدت معها لبناء محطات توليد سريعة توقفت عن تنفيذ عقودها واشترطت الحصول على ضمانات من مصارف بلدانها لتنفيذ مشاريع في العراق، عازية سبب عدم استكمال بعض المشاريع الخاصة بمجال الطاقة الكهربائية إلى الضوابط والأنظمة المالية العراقية وغياب التشريعات الخاصة بحماية المستثمرين الأجانب.

وأضاف الكربلائي أن "المسؤولين في المنطقة الخضراء يتنعمون بالكهرباء على مدارس الساعة ويستخفون بمعاناة المواطنين من نقصها في البلاد"، معتبرا أن "فشلهم في حل أزمة الكهرباء معناه فشل الحكومة ومؤسسات الدولة برمتها".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن، اليوم (12/8/2011)، عن توجهه إلى تشكيل مجلس أعلى للكهرباء، وفيما أشار إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء وآخرين سيكونون ضمن المجلس، أكد أن هدفه تحريك ملف قطاع الطاقة.
منقول
http://alsumarianews.tv/ar/5/26290/news-details-Iraq%20society%20news.html