المحرر موضوع: حملة عراقية لمقاطعة البضائع الأيرانية  (زيارة 851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أعلن ناشط كردي في محافظة دهوك، يوم الاثنين الماضي، عن إطلاق حملة لمقاطعة البضائع الإيرانية في أسواق إقليم كردستان العراق احتجاجا على القصف الإيراني للقرى والمناطق الحدودية في الإقليم، لافتا إلى وجود استجابة كبيرة من المواطنين لتنفيذ الحملة.
وقال الناشط في مجال المجتمع المدني رمضان كيفلي في حديث لـلصحافة العراقية إنه أطلق حملة في  محافظة دهوك تهدف لدفع المواطنين الى الامتناع عن شراء البضائع الإيرانية من الأسواق المحلية في كردستان ردا على الهجمات الإيرانية على المناطق الحدودية لإقليم، مبيناً أنه "تلقى استجابة كبيرة من قبل المواطنين الذين تم الاتصال بهم من خلال اللقاءات المباشرة أو من خلال موقع الفيسبوك الاجتماعي."
وقد جاءت حملة رمضان كيفلي في أطار الرد على الهجمات الأيرانية التي تستهدف المناطق الكردية الواقعة على الحدود العراقية الأيرانية بحجة ملاحقة عناصر المقاومة الكردية الأيرانية التي تناهض سياسات طهران. ولقد أدي القذف الأيراني العشوائي للمناطق الحدودية إلى مقتل وأصابة العديد من المواطنين العراقيين والخسائر المادية الفادحة, كما أدى إلي نزوح المئات من العائلات العراقية من العديد من المناطق الحدودية في منطقتى اربيل والسليمانية.
تعد مقاطعة البضائع العراقية فكرة جيدة لأنها سترسل رسالة واضحة وقوية للنظام الأيراني أن العراقيين لن يتسامحوا مع العدوان الأيراني على الأراضي العراقية وهو ما يوجب على كل العراقيين في كل المحافظات العراقية وليس فقط في كرديستان الأنضمام  لهذه الحملة والبدء بمقاطقة البضائع والمنتجات الأيرانية.
سوف تضغط المقاطعة العراقيين للبضائع الأيرانية على حكومة طهران وترسل لهم رسالة واضحة أن العراق لن يقف بعد اليوم متفرجا على التدخل الأيراني في الشؤن العراقية, كما أنه لن يتسامح مع مساندة ورعاية طهران للمليشيات العراقية المسلحة من خلال تمويلهم وتسليحهم بالعبوات الناسفة والصواريخ التي تقتل العراقيين الأبرياء. وسوف تجبر مقاطعة البضائع الأيرانية الحكومة الأيرانية على مراجعة سياستها تجاه بلدنا الحبيب والتوقف عن الأنتهاكات المتكررة على سيادة وأستقلال العراق.



http://www.alsumarianews.com/ar/5/25361/news-details-.html