المحرر موضوع: القبض على مجموعة أغتيال وأنتحار زعميها في بغداد  (زيارة 914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمار الدراجي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي

نشرت صوت العراق خبرا يؤكد أن قوة من وزارة الداخلية العراقية من قيادة شرطة بغداد قد قامت بعملية مشتركة للقبض على الجماعة المسؤلة عن معظم عمليات الأغتيال التي شهدتها بغداد مؤخرا. وقد أعترفت الجماعة التي تتكون من 17 شخصا بقيامها بأكثر من 100 عملية أغتيال بأستخدام الأسلحة الكاتمة للصوت والقنابل اللاصقة.
وقد اكدت جريدة اصوات العراق أن أعترافات جماعة الأغتيالات التي تم القبض عليها تشير إلي أنها المسؤلة عن أغتيال على اللامي المدير التنفيذي للجنة المسائلة والعدالة وعن عدد اخر من الأغتيالات التي شملت عدد من القضاة. كما أكدت أعترافات الجماعة مسؤليتها كذلك عن بعض عمليات السطو المسلح ضد بعض محلات الذهب في مدينة بغداد.
ولقد قام قائد المجموعة بالأنتحار خلال عملية القبض عليه من قبل قوات الأمن بأستخدام حزام ناسف كان يضعه على جسده خلال عملية ملاحقته في وسط بغداد.
بالرغم من أن أداء قواتنا الأمنية يشهد تحسن واضح فأن أخواننا وأخواتنا في قوات الأمن العراقية يحتاجون إلي المزيد من التعاون من قبلنا حتى ينجحوا في المهمة الموكلة لهم. ويعرف الجميع أنه من المستحيل على الحكومة العراقية الحفاظ على الأمن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن العراقي بدون دعمنا ومشاركتنا.
أن الدعم الشعبي للحكومة يمكن أن يأتي في عدة أشكال ومنها الالتزام بالقانون والأبلاغ عن أي أعمال مشبوهة والحفاظ على سلامة المؤسسات العامة وأخيرا وليس أخرا حرمان الأرهابين والمجرمين من أى مؤى أمن.